هل تستحق ماليزيا مغامرة السفر للدراسة بها؟

هل تستحق ماليزيا مغامرة السفر للدراسة بها؟

لطالما كان التغيير أمرًا مخيفًا وقرار الدراسة في الخارج وترك كل ما هو معتاد إليك لا يقل إخافة. لكن يتوقف الأمر على اختيارك لوجهتك الدراسية، فعليك اختيار وجهة دراسية آمنة وقريبة من ثقافتك، يمكنك فيها تحقيق أهدافك الأكاديمية والحصول على تعليم جامعي متقدم، والاستمتاع بوقتك خلال ذلك. من تعليم جامعي بمستوى عالمي وجامعات حاصلة على تصنيفات دولية، وبيئة متعددة الثقافات تجمع بين الأصالة والحداثة وطبيعة خلابة، تقدم ماليزيا مناخ تعليمي فريد من نوعه. مما يجعل السفر للدراسة في ماليزيا أمرًا يستحق المغامرة بالتأكيد. تعرف معنا من خلال هذا المقال على أهم الأسباب التي من أجلها تستحق ماليزيا مغامرة السفر للدراسة بها.

هل تستحق ماليزيا مغامرة السفر للدراسة بها؟

للإجابة على هذا السؤال يجب علينا التمعن في الجوانب المختلفة للحياة الطلابية، وأهم المميزات التي تمنحها ماليزيا لطلابها الدوليين والتي تجعلها واحدة من أفضل الوجهات الدراسية حول العالم.

الدراسة في ماليزيا

الدراسة في ماليزيا

استطاعت ماليزيا خلال السنوات الماضية أن تصبح واحدة من الدول المتميزة في تقديم تعليم جامعي متقدم، يمكن مقارنته بالتعليم الجامعي في الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية، لكن بتكاليف دراسية أقل. بدايةً من الجامعات ذات البنية التحتية التكنولوجية والتصنيفات العالمية، وحتى البرامج المتطورة خاصةً في مجالات الهندسة والتكنولوجيا والإدارة وفرص التدريب المتقدمة، تقدم الجامعات الماليزية للطلاب من مختلف أنحاء العالم تعليم أكاديمي متطور بمستوى عالمي. تمنح الجامعات الماليزية شهادات قوية ومعتمدة في العديد من الدول من خلال الشراكات التي تعقدها الجامعات الماليزية مع الجامعات والشركات الرائدة حول العالم في مختلف المجالات خاصةً مجالات التكنولوجيا.

أما عن لغة الدراسة، فلغة الدراسة الأساسية بالجامعات الماليزية الخاصة هي اللغة الإنجليزية. كما يتم التحدث باللغة الإنجليزية على نطاق واسع في ماليزيا.

الآن، ماذا عن شروط الدراسة بالجامعات الماليزية؟

لا تتطلب الجامعات الماليزية الخاصة اختبارات قبول أو شروط التحاق معقدة، فيكفي تقديم شهادة الثانوية (البكالوريا – التوجيهي). كما يجب تقديم شهادة إتقان اللغة الإنجليزية مثل شهادة الآيلتس. 

كل ما ترغب في معرفته عن شروط الدراسة في ماليزيا، تجده هنا: شروط القبول في الجامعات الماليزية.

الحياة الطلابية في ماليزيا

باختيارك للدراسة في ماليزيا ستجد نفسك في دولة متعددة الثقافات ترحب بالاختلاف وتتقبله. تُعد ماليزيا واحدة من الدول المستقرة والآمنة للطلاب، والتي تقدم حياة طلابية مثيرة للطلاب الدوليين.

تكاليف المعيشة 

تكاليف المعيشة 

تُعد ماليزيا وخاصةً مدينة كوالالمبور واحدة من أفضل المدن الطلابية حول العالم، من حيث تكاليف المعيشة المعقولة للغاية. غالبًا ما تتراوح تكاليف المعيشة في ماليزيا من سكن، وتنقلات، وطعام، وغيرهم ما بين 300$ و500$ شهريًا، وهذا لا يمكن مقارنته بالتكاليف المرتفعة للمعيشة في أوروبا أو الولايات المتحدة الأمريكية. 

الطعام

موقع ماليزيا المميز والواقع في طريق تجارة التوابل سمح للمطبخ الماليزي باكتساب نكهات ووصفات مميزة. تُعد المأكولات الشعبية وطعام الشارع أكثر ما يميز المطبخ الماليزي، الذي يجمع في طياته لمسات من المطبخ الهندي والصيني والتايلاندي. كما يمكن بسهولة الوصول للمأكولات الحلال في ماليزيا. عليك خوض تجربتك الدراسية في ماليزيا بالكامل بتجربة الطعام الماليزي الشهي بمجرد وصولك.

المناظر الطبيعية الخلابة

المناظر الطبيعية الخلابة

سواحل وبحار فيروزية صافية ومناظر طبيعية خلابة، كل هذا وأكثر يمثل أحد أهم عوامل الجذب التي تتمتع بها ماليزيا. يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة والاستمتاع بوقتك خلال الدراسة في ماليزيا بزيارة إحدى الجزر الماليزية والاستمتاع بلأنشطة المائية المختلفة. كما تتمتع ماليزيا بالمساحات الخضراء مثل التلال المغطاة بمزارع الشاي والغابات، حيث يمكنك التنزه والتخييم وسط الطبيعة والحياة البرية. هذا بالإضافة إلى ينابيع المياه الطبيعية والمنتزهات والحدائق. 

المعالم السياحية

يوجد بماليزيا العديد من المواقع والمعالم السياحية الشهيرة والتي يتميز بعضها بالحداثة مثل برجا بتروناس التوأم بكوالامبور وهما أطول برجين توأم في العالم. كما يمكنك الذهاب إلى مدينة لنكاوي وزيارة جسر السماء أو ما يُعرف بجسر لنكاوي المعلق والذي يُعد أطول جسر معلق منحني في العالم. أما على الجانب الآخر فيمكنك العودة بالزمن بزيارة مدينة جورج تاون والتي تم تصنيفها كموقع تراث عالمي من قبل اليونسكو، حيث يمكنك زيارة القصور والمساجد العريقة. 

المهرجانات والاحتفالات الشعبية

اختلط بالحياة الاجتماعية في ماليزيا ولا تفوت الفرصة لحضور الاحتفالات والمهرجانات الشعبية خلال تواجدك للدراسة في ماليزيا. حيث يمكنك التعرف أكثر على ماليزيا وثقافتها وعاداتها من خلال حضور مثل تلك الفعاليات، كما يمكنك مقابلة السكان المحليين وتكون صداقات جديدة. يمكنك الاستمتاع بوقتك في ماليزيا بحضور إحدى الاحتفالات الشهيرة مثل الاحتفال بالعام الصيني الجديد أو حضور مهرجان ماليزيا المائي.

في النهاية يمكننا أن نجيب على سؤال “هل تستحق ماليزيا مغامرة السفر للدراسة بها؟” لتكون الإجابة… نعم، بكل تأكيد. باختيارك السفر للدراسة في ماليزيا لن تحصل فقط على تعليم أكاديمي متقدم وشهادة جامعية قوية من جامعات مميزة بفرص توظيف عالية، لكنك ستحصل أيضًا على تجربة لا مثيل لها في واحدة من أجمل الدول الآسيوية. حيث يمكنك خوض تجارب جديدة وزيارة الأماكن السياحية الجذابة، والحصول على وقت ممتع أثناء دراستك في بيئة متعددة الثقافات. كل ما عليك التواصل معنا لمعرفة المزيد عن الجامعات الماليزية والحياة الطلابية في ماليزيا ونحن سنضمن لك قبولك الجامعي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

أرخص الجامعات في تركيا وشروط التقديم

أرخص الجامعات في تركيا وشروط التقديم

أكثر من 300 ألف طالب دولي من مختلف أنحاء العالم في المرحلة الجامعية اختاروا الدراسة في تركيا، حيث أصبحت تركيا واحدة من وجهات الدراسة في

هل يمكنني الدراسة والعمل في ماليزيا؟

هل يمكنني الدراسة والعمل في ماليزيا؟

ماليزيا، جوهرة جنوب شرق آسيا، من أهم الدول الآسيوية وأكثرها تميزًا في مجال التعليم. حيث تهتم ماليزيا بالتعليم كونه أحد الركائز الهامة لتطور البلاد ورقيها.