تكاليف المعيشة في قبرص التركية

تعد قبرص التركية خيارًا مُفضلًا لدى الكثير من الطلاب الدوليين نظرًا لبيئتها المميزة ذات المناخ المعتدل المائل إلى الدفء، والحياة الاجتماعية والترفيهية المتنوعة وتكاليف المعيشة المناسبة. مما لا شك فيه أن تكاليف المعيشة في أي دولة حول العالم تختلف من شخص لآخر حسب الاحتياجات الشخصية. لكن إذا تناولنا بشكل عام تكاليف المعيشة في قبرص التركية للطلاب ومتوسط الأسعار سنجد أنها تناسب جميع فئات الطلاب.

تكاليف المعيشة في قبرص التركية

تتراوح تكاليف المعيشة في قبرص التركية من 250$ إلى 500$ شهريًا، تكفي هذه الميزانية لتغطية السكن، الطعام، المواصلات وباقي المصروفات الشخصية والترفيهية. لكن يرجى العلم أن هذه التكلفة تتوقف على طريقة إنفاق كل شخص وقدرته على تدبير أمواله. نتناول في الفقرات التالية النفقات بشكل مُفصل ونشارككم أهم المعلومات التي تساعدكم في تدبير أموالكم خلال فترة الدراسة في قبرص.

عوامل تكلفة المعيشة في قبرص التركية

السكن

يوجد خيارات متنوعة للسكن أمام الطلاب، بإمكانك اختيار ما يناسبك. يمكنك العيش بمفردك في وحدة سكنية أو مع زميل أو أكثر. كما يمكنك العيش داخل السكن الجامعي، الذي يوفر العديد من المميزات، تشمل  الكهرباء والمياه ووجبات الطعام والإنترنت في بعض الأحيان.

تكاليف الطعام في قبرص التركية

تتميز قبرص التركية بكثرة المطاعم واختلاف أسعار الوجبات، فهناك مطاعم شعبية أو متوسطة وأخرى فاخرة، بتكلفة أعلى حيث تتراوح تكلفة الوجبة بين $5 إلى 20$ في اليوم. لكن بإمكان الطالب شراء مستلزماته للطبخ ويقوم بإعداد الوجبات بنفسه، مما يساعده على توفير بعض النقود. كما يمكن للطالب المقيم داخل السكن الجامعي أن يحصل على وجبات طعام جاهزة مما يوفر عليه الجهد والمال.

المواصلات في قبرص التركية

تعد وسائل المواصلات في قبرص التركية الأكثر تكلفةً من الطعام والسكن والمصروفات الأخرى، لكن إذا نظرنا لجودتها سنجد أنها تستحق. بالرغم من ذلك، فإن بإمكانك توفير بعض الأموال إذا كنت مقيم بالسكن الجامعي، فلا تحتاج للذهاب يوميًا إلى الجامعة بأي وسيلة مواصلات.. فقط إذا أردت التنزه أو الذهاب لشراء بعض احتياجاتك الخاصة ستحتاج إلى استخدام وسائل المواصلات.

الرعاية الصحية والتأمين الصحي في تركيا

التأمين الصحي والخدمات

 

توفر معظم الجامعات في قبرص التركية وحدات صحية داخل حرمها الجامعي. لكن على جانب آخر، تتعاقد الجامعات في قبرص التركية مع شركات تأمين صحي بأسعار مُخفضة للطلاب ويوفر ذلك الرعاية الصحية الشاملة للطلاب.

 

كما تتميز الخدمات العامة في قبرص التركية بجودتها العالية وأسعارها غير المرتفعة، مما يجذب الكثير من الطلاب الدوليين للسفر والدراسة في قبرص. كما تعد المصروفات الدراسية المعقولة لكافة الدرجات العلمية في الجامعات القبرصية واعتماد اللغة الإنجليزية كلغة أساسية للدراسة من أهم الأسباب التي تشجع الطلاب على اختيار الدراسة في قبرص التركية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *