مميزات الدراسة في الجبل الأسود (مونتينيغرو)

باتت الجبل الأسود (مونتينيغرو) وجهة سياحية مميزة، يقبل إليها السياح من مختلف دول العالم، للاستمتاع واختبار تجربة فريدة. لكن ماذا عن التعليم في مونتينيغرو؟.. يمكنك الآن أن تفكر بالدراسة في هذه الدولة الأوروبية الفتية التي توفر لك العديد من المميزات لتجربة أكاديمية فريدة. حيث تسعى مونتينيغرو إلى تطوير نظام التعليم باستمرار كونه عامل مهم جدًا في تطوير وتنمية المجتمع. دعنا نتناول أهم مميزات الدراسة في مونتينيغرو من خلال السطور القادمة.

مميزات الدراسة في الجبل الأسود (مونتينيغرو)

يوجد العديد من الأسباب التي تجعلك تفكر بالدراسة في جامعات الجبل الأسود ، نرغب في مشاركتك أهم مميزات الدراسة في الجبل الأسود من خلال السطور القادمة.

موقع استراتيجي في قلب أوروبا

نظرًا لموقعها الاستراتيجي المميز في قلب أوروبا، تتميز الجبل الأسود بنمط حياة أوروبي. كما تعد بوابة لاستكشاف أوروبا، حيث تقع على بعد ساعات معدودة من العواصم الدولية، حيث يمكن الوصول إلى معظم الدول الأوروبية بالطيران الذي يستغرق من ساعة إلى ساعتين.

mosque

سحر الطبيعة وروعة التراث

تمثل المساحات الخضراء حوالي 80% من مساحة الجبل الأسود. كما تطل سواحل الجبل الأسود، المزينة بالنخيل، على البحر الأدرياتيكي بالمضيق الجنوبي الأقصى في أوروبا. بالإضافة إلى الطبيعة الساحرة، تحتضن الجبل الأسود جزر تاريخية فريدة تعد مزار سياحي مميز وتوفر بيئة ساحرة لممارسة الكثير من الأنشطة، مثل جزيرتي "سيدة الصخور"، و"سان جورج".

برامج أكاديمية متنوعة

توفر جامعات الجبل الأسود برامج أكاديمية متنوعة، تناسب مختلف اهتمامات الطلاب، مجالات طبية وهندسية وإدارية وفنية. لمراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

تعلم لغات جديدة

على الرغم من أن اللغة المونتنغرية هي اللغة الرسمية في جمهورية الجبل الأسود إلا أن هناك لغات عديدة متداولة مثل الصربية والبوسنية والألبانية والكرواتية. حيث يمكنك تعلم هذه اللغات من خلال التعامل مع السكان الأصليين والاندماج معهم.

التدريب والتعليم المهني

تحرص الجامعات في مونتينيغرو على توفير برامج متخصصة لتدريب الطلاب في مختلف القطاعات. حيث تهتم بالتعليم المهني الذي يضع الطالب في قلب عالم الأعمال خلال فترة الدراسة الأكاديمية.

فرص التبادل الطلابي

تتيح الجامعات في مونتينيغرو فرص متنوعة للتبادل الطلابي، حيث يمكن للطلاب اختبار تجارب تعليمية أوسع وأشمل، واكتساب الخبرات والمهارات المتعددة في الجامعات الأوروبية خارج البلاد.

Dolar

المعيشة بتكاليف مناسبة

تُعد تكاليف المعيشة في الجبل الأسود (مونتينيغرو) مناسبة وغير مرتفعة، إذا ما قورنت بجودة الحياة وتكاليف المعيشة في الدول الأوروبية المجاورة.

دولة آمنة ذات اقتصاد مستقر

يُعد عنصر الأمان من أهم العناصر التي يبحث عنها الطلاب وأولياء الأمور قبل تحديد الوجهة الأنسب للدراسة، في هذا الإطار تعد دولة الجبل الأسود من أكثر الدول آمانًا في قلب أوروبا. حيث الحياة الهادئة والطبيعة الخلابة ونمط الحياة المميز.

نشاطات متعددة مناسبة للطلاب

توفر الجبل الأسود بيئة مناسبة لممارسة العديد من الأنشطة والهوايات على مدار العام، مثل رياضة المشي لمسافات طويلة والاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة الساحرة. بالإضافة إلى رياضة تسلق الجبال أو ركوب الدراجات الهوائية. كما يمكن لمحبي الترحال والمغامرة الاستمتاع لأقصى درجة، من خلال الخروج في رحلات السفاري وصيد السمك وركوب الأمواج وغيرهم من الأنشطة الممتعة.

مميزات التقديم للدراسة في قبرص عن طريق اوكي تمام

يحصل الطلاب المسجلين في جامعات قبرص التركية من خلال مجموعة اوكي تمام على العديد من المزايا والخدمات الحصرية، أهمها ما يلي:

  • خصم خاص على المصروفات الدراسية يصل لـ 50%
  • قبولات جامعية مجانية
  • مختصين ومستشارين لمساعدتك على اختيار التخصص المناسب
  • الدعم للحصول على الفيزا 
  • مساعدة الطالب على إيجاد السكن المناسب
  • معادلة الشهادة
  • توفير موظف مختص يرافق الطالب في أثناء تواجده في الجامعة أول مرة، لمساعدته في إتمام عملية التسجيل
  • مساعدة الطالب لإنهاء إجراءات استخراج الإقامة
  • تأمين صحي مجاني
  • بطاقة مواصلات
  • بطاقة اوكي تمام (حامل البطاقة يحصل على خصومات ومميزات عديدة في الكثير من المؤسسات التعليمية)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *