تعد الجامعات الماليزية الخاصة وجهة دراسية مفضلة للكثير من الطلاب الدوليين من مختلف دول العالم وخاصة الدول العربية نظراً لما تمتلكه الجامعات الماليزية من ترتيب علمي وأكاديمي مميز، ويعد الاهتمام بالتعليم أهم أسباب التطور الحضاري والاقتصادي والتنموي في ماليزيا. تهتم ماليزيا بجميع المراحل التعليمية، وخاصةً مرحلة التعليم العالي ويتوفر بها كافة التخصصات الدراسية، واستطاعت أن تكتسب مكانة دولية كبيرة بفضل تميزها في التعليم العالي والبحث العلمي، حيث تكرس الجامعات الماليزية جهودها للوصول إلى أعلى جودة تعليمية وجذب الطلاب من مختلف أنحاء العالم.
تضم ماليزيا حوالي 33 جامعة و500 كلية خاصة، تندرج جميعها تحت مظلة وزارة التعليم العالي الماليزية، بموجب قانون المؤسسات العليا الخاصة لعام 1996م، حيث تُشرف وزارة التعليم العالي بشكل مباشر على جودة التعليم العالي في الجامعات والكليات الخاصة وفقًا لقواعد التعليم في ماليزيا.

كما تجذب جامعات ماليزيا الخاصة أعداد هائلة من الطلاب الدوليين من دول مختلفة حول العالم، فتتيح لهم تعليم عالي المستوى باللغة الإنجليزية وبتكاليف مُخفضة. كما تتميز الجامعات الخاصة في ماليزيا أنها تتيح التسجيل لأكثر من فصلين دراسيين، قد يكونوا ثلاثة أو أربعة فصول ( يختلف الأمر من جامعة لأخرى).

المصروفات الدراسية: لا تتقاضى مجموعة اوكي تمام أية رسوم على التقديم في الجامعات الماليزية وتقوم باستخراج القبول الجامعي للطلاب مجاناً، لذلك فكل الأمور المالية تتم بين الطالب والجامعة بشكل مباشر، ويتم تحويل الأقساط والمصروفات الدراسية مباشرة من الحساب البنكي الخاص بالطالب إلى الجامعة أو من خلال تسديد المصروفات الدراسية في الجامعة.

segi logo 1

جامعة سيجي

كوالالمبور

جامعة آسيا باسيفيك

جامعة آسيا باسيفيك

كوالالمبور

جامعة مالتيميديا

جامعة ملتيميديا

سايبرجايا

جامعة يو سي إس أي UCSI

جامعة يو سي إس آي UCSI

كوالالمبور

logo

جامعة سيتي الماليزية

كوالالمبور

سيبرجايا3

جامعة سايبرجايا

سايبرجايا

ماهسا99

جامعة ماهسا

سيلانجور

binary

جامعة بيناري

سيلانجور

سجّل الآن في أقوى الجامعات الماليزية الخاصة