مميزات الدراسة في قبرص التركية

تقدم قبرص التركية تجربة غنية للطلاب الدوليين المهتمين بالدراسة في الخارج. حيث تجمع بين الجودة التعليمية العالية، وسهولة القبول بجامعاتها، وتكلفة المعيشة والدراسة المناسبة لميزانية الطلاب الوافدين من مختلف دول العالم. بالإضافة إلى شهرة قبرص على المستويين التعليمي والسياحي.

مميزات الدراسة في قبرص التركية

يوجد العديد من الأسباب التي تجعلك تفكر بالدراسة في جامعات قبرص، نرغب في مشاركتك أهم مميزات الدراسة في قبرص التركية من خلال السطور القادمة.

جودة تعليمية وتكلفة تناسب الجميع

تشتهر جامعات قبرص التركية بتطوير نظم التدريس بشكل مستمر، بجانب الاهتمام بالجانب التطبيقي والتدريب العملي لتحقيق معايير الجودة التعليمية. كما يتميز التعليم العالي في قبرص بتكلفته غير المرتفعة، مما يجعلها خيارًا مفضلًا لدى الكثيرون.

الدراسة باللغة الإنجليزية

تتميز الجامعات في قبرص التركية بأنها توفر العديد من البرامج التعليمية باللغة الإنجليزية، لتوفير الفرص التعليمية للطلاب من مختلف دول العالم.

بيئة متنوعة ثقافيًا

يستمتع الطلاب المُلتحقين بجامعات قبرص التركية بالعيش وسط بيئة تتميز بالتنوع الثقافي، مما يتيح لهم فرص للتواصل مع عدة ثقافات من مختلف الخلفيات ويساعدهم على توسيع آفاقهم والتأقلم وتطوير مهارات التواصل.

سهولة القبول

لا تشترط الجامعات في قبرص التركية أي شروط معقدة، فبإمكان أي طالب دولي التسجيل دون الحاجة لتقديم شهادة الآيلتس IELTS أو توفل TOEFL. كما يسهل الحصول على الفيزا والإقامة دون أي تعقيدات.

السياحة في قبرص التركية

تتميز جزيرة قبرص بمعالم سياحية وطبيعية خلابة. بجانب المعالم الأثرية كالمعابد والقصور القديمة، فينتهز الطلاب فرصة التواجد على الجزيرة ويتوجهون لزيارة هذه المناطق الأثرية الرائعة ويستمتعون بالحياة الطلابية المميزة.

التأمين الصحي

توفر معظم الجامعات في جزيرة قبرص الخدمات الطبية للطلبة عن طريق المستشفى الخاص داخل الحرم الجامعي. من ناحية أخرى، تتعاقد الجامعات القبرصية مع شركات التأمين الصحي، لتوفير الرعاية الصحية الشاملة للطلاب بتكلفة مُخفضة.

الحياة في قبرص التركية

تجمع جزيرة قبرص بين الثقافة التركية واليونانية الممتدة على مر العصور. كما يثري العدد الهائل من السائحين على مدار العام التنوع الثقافي على الجزيرة. حيث يستمتع المقيمين فيها بهذا المزيج الثقافي والحضاري الفريد. كما يستمتع الطلاب خلال فترة دراستهم في قبرص التركية، ويحصلون على تجربة دراسية وحياتية متكاملة تساعدهم على التطور والنمو، حيث تتوفر أمامهم العديد من الأنشطة، على سبيل المثال، يمكن للطلاب ممارسة الأنشطة المائية المتنوعة على شواطئها الخلابة في العطلات الأسبوعية.

مميزات التقديم للدراسة في قبرص عن طريق اوكي تمام

يحصل الطلاب المسجلين في جامعات قبرص التركية من خلال مجموعة اوكي تمام على العديد من المزايا والخدمات الحصرية، أهمها ما يلي:

  • خصم خاص على المصروفات الدراسية يصل لـ 50%
  • قبولات جامعية مجانية
  • مختصين ومستشارين لمساعدتك على اختيار التخصص المناسب
  • الدعم للحصول على الفيزا 
  • مساعدة الطالب على إيجاد السكن المناسب
  • معادلة الشهادة
  • توفير موظف مختص يرافق الطالب في أثناء تواجده في الجامعة أول مرة، لمساعدته في إتمام عملية التسجيل
  • مساعدة الطالب لإنهاء إجراءات استخراج الإقامة
  • تأمين صحي مجاني
  • بطاقة مواصلات
  • بطاقة اوكي تمام (حامل البطاقة يحصل على خصومات ومميزات عديدة في الكثير من المؤسسات التعليمية)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *