دراسة الهندسة في ماليزيا

لعِبت الهندسة دورًا مهمًا في تاريخ الحضارة البشرية؛ فعلى مر العصور عمل المهندسين على إيجاد حلول لتسهيل الحياة، فابتكروا الكثير من الأشياء، مثل السيارة والهاتف المحمول. أصبحت الهندسة مع التقدم الحضاري تخصص لا غنى عنه يدخل في جميع المجالات الحياتية.

فإذا كنت تجيد حل المسائل الرياضية وتحب مواد العلوم مثل الفيزياء، فحتمًا الهندسة هي تخصصك. تُعد الهندسة من أكثر التخصصات الممتعة في دراستها والتي تمنحك الفرصة لابتكار واختراع حلول جديدة للمشاكل الحياتية المختلفة، ومن أفضل الدول لدراستها هي ماليزيا والتي تقع في المركز الحادي عشر على مستوى العالم كأشهر وجهة دراسية للطلاب حول العالم حيث أن الكثير من جامعاتها ذات مراكز وتصنيفات عالمية.

دراسة الهندسة في ماليزيا

يُعد تخصص الهندسة أحد أفضل التخصصات الدراسية التي يمكن دراستها في الجامعات الماليزية؛ حيث أن العديد من الجامعات الماليزية هي جامعات مجهزة بأحدث التقنيات التكنولوجية، والمعامل الحديثة. وتقدم الجامعات الخاصة الماليزية برامج هندسية متميزة بأسعار مناسبة لطلابها الدوليين كما توفرها باللغة الإنجليزية.

مدة دراسة الهندسة في ماليزيا

تستغرق دراسة الهندسة في ماليزيا للحصول على درجة البكالوريوس أربع سنوات، كما يمكن الالتحاق بسنة تحضيرية في الهندسة للتعرف على المواد الدراسية وتستطيع تحديد أفضل تخصص هندسي لك.

يمكن دراسة دبلومة الهندسة في ماليزيا والتي تستغرق من عامين إلى ثلاثة أعوام وبعدها يمكن الإلتحاق بكليات الهندسة من السنة الدراسية الثانية.

*بعد الانتهاء من دراسة الهندسة في ماليزيا، يكون على الطالب قضاء حوالي شهرين من التدريب العملي في التخصص الهندسي المُختار.

المواد الدراسية

تختلف المواد الدراسية لطلاب الهندسة على حسب التخصص الهندسي الذي يتم دراسته لكن هناك بعض المواد المشتركة، التي يتناولها طلاب الهندسة في مختلف التخصصات:

     – الرياضيات.

     – الميكانيكا.

     – الديناميكا.

     – الفيزياء.

     – الكيمياء.

     – علوم الكمبيوتر.

دراسة الهندسة في ماليزيا: التخصصات الهندسية

تدخل الهندسة في جميع مجالات الحياة مما ساعد على تعدد التخصصات الهندسية وتشعبها، ومن أهم التخصصات الهندسية التي يمكن اختيار دراستها في الجامعات الماليزية:

     – الهندسة المدنية: تهتم بتصميم وإنشاء المباني المختلفة والبنية التحتية للمدن من طرق ومصارف صحية وأنفاق.

     – الهندسة الميكانيكية: تختص بتصميم وتطوير وتشغيل المحركات والآلات والأنظمة الميكانيكية المختلفة.

     – الهندسة الكيميائية: تهتم بتصميم المصانع الكيميائية وتختص بعمليات الإنتاج الكيميائية من خلال العمليات الكيميائية المختلفة.

     – الهندسة الكهربائية: تهتم بتصميم وتطوير الأنظمة والمعدات الكهربائية المختلفة.

     – الهندسة الصناعية: تتعامل مع تصميم وتطوير الأنظمة والعمليات الصناعية المتكاملة مما يشمل المواد والمعدات ومصادر الطاقة الداخلة في العمليات الصناعية وإدارة الموارد البشرية والمالية.

     – هندسة الكمبيوتر: تختص بتصميم وتشغيل البرامج والأجهزة المختلفة التي يتحكم فيها الكمبيوتر.

شروط دراسة الهندسة في ماليزيا

تختلف الشروط المطلوبة لتسجيل الطلاب الدوليين في دراسة الهندسة في الجامعات الماليزية على حسب الجامعة والتخصص المرغوب في دراسته. لكن بشكل عام يجب على الطالب الذي يرغب في دراسة الهندسة بماليزيا تقديم معدله الدراسي في الثانوية (البكالوريا)، وتقديم شهادة إتقان اللغة الإنجليزية مثل شهادة آيلتس بحد أدنى 5.5 – 6 حتى يستطيع الدراسة في الجامعات الماليزية باللغة الإنجليزية.

أفضل الجامعات الخاصة لدراسة الهندسة في ماليزيا

     – جامعة سيتي الماليزية.

     – آسيا باسيفيك.

     – جامعة سايبرجايا.

     – جامعة سيجي.

     – جامعة ملتيميديا.

يمكنك مع اوكي تمام أن تخطو أولى خطواتك لتحقيق حلمك في دراسة الهندسة في ماليزيا والحصول على قبولك الجامعي دون رسوم، كل ما عليك فعله هو التواصل معنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

سواءً كنت تحب الحيوانات وترغب في أن يكون مسارك المهني متعلق بالحيوانات، أو كنت ترغب ببساطة في دراسة تخصص علمي مثير يمنحك خيارات وظيفية متعددة

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

يمكن أن يمثل الحصول على تعليم طبي عالي الجودة فرق جوهري في حياتك المهنية كطبيب بعد التخرج. حيث ستختبر برامج طبية تتبع أخر وأحدث التطورات

شروط دراسة الهندسة في مصر لغير المصريين

شروط دراسة الهندسة في مصر لغير المصريين

الابتكار والإبداع هما أساس التميز في مجال الهندسة، ومصر هي الوجهة الدراسية الأمثل لتغذية مهاراتك ومعارفك الهندسية. بتاريخ عريق من التقدم الهندسي في البناء والعمارة،