نصائح يحتاج إليها الطلاب الجدد في تركيا

نصائح يحتاج إليها الطلاب الجدد في تركيا

تجربة الدراسة في الخارج هي أحد أهم التجارب الحياتية التي يمكنك أن تمر بها، والتي تمدك بالعديد من الخبرات والمهارات والدروس الحياتية. كأي تجربة جديدة يمكن أن تكون تجربة الدراسة في الخارج مخيفة في البداية؛ فأنت تخرج من منطقة راحتك وتترك كل ما كنت معتادً عليه. لكن لا يجب عليك ترك هذا الخوف يتملك منك ويمنعك من الاستمتاع بكل ما تحمله تلك التجربة لك من دراسة، وتعرف على عادات وأصدقاء جدد، وتجربة مأكولات جديدة، وزيارة الأماكن السياحية، وقضاء وقت ممتع. بداية رحلتك تبدأ باختيار وجهتك الدراسية وتركيا حتمًا واحدة من أفضل الوجهات الدراسية لدى العديد من الطلاب العرب؛ لتقارب العادات والتقاليد، وجودة التعليم. كما أن تكاليف الدراسة والمعيشة في تركيا مناسبة للغاية. تعرف معنا من خلال هذا المقال على نصائح يحتاج إليها الطلاب الجدد في تركيا، إذا كنت تفكر في خوض تجربتك الدراسية في تركيا.

تنظيم وقتك بين الدراسة والترفيه

تنظيم وقتك والدراسة

يمكن أن تكون تجربة الدراسة في الخارج مشتتة للغاية؛ فهناك عالم جديد لاستكشافه. لكن تذكر أن السبب الرئيسي لسفرك هو الدراسة. لهذا يجب عليك الاهتمام بدروسك والمذاكرة وتنظيم وقتك، والمشاركة في البحوث والتدريبات التي توفرها الجامعات التركية.

تعلم اللغة التركية 

تعلم اللغة التركية

حتى إذا كنت تخطط للدراسة باللغة الإنجليزية، فعليك بتعلم بعض الكلمات والعبارات التركية. حتى تستطيع التعرف على أصدقاء جدد والاختلاط والتكيف بسهولة. تعلمك للغة التركية لن يُسهل عليك التواصل فقط، لكن سيسهل عليك العمل والاستقرار في تركيا.

المشاركة في الأندية والأنشطة الطلابية

المشاركة في الأندية والأنشطة الطلابية

التصوير والسينما والموسيقى والمسرح وحتى الفلك، توفر الجامعات التركية العديد من الأنشطة الطلابية. الأنشطة الطلابية في الجامعات التركية هي واحدة من أهم جوانب الحياة الطلابية في تركيا. حيث يمكنك من خلالها استكشاف وممارسة هواياتك، والتعرف على أصدقاء جدد وتعلم مهارات جديدة. كما يمكنك الانضمام للفرق الرياضية بالجامعة، وممارسة رياضتك المفضلة. لهذا لا تفوت الفرصة للاشتراك بأحد النوادي الطلابية بجامعتك.

لا تفوت الفرصة لزيارة المعالم السياحية في تركيا

المعالم السياحية في تركيا

تُعد تركيا واحدة من أفضل الوجهات السياحية على مستوى العالم. حيث استضافت تركيا عبر التاريخ العديد من الحضارات والإمبراطوريات، والتي خلفت العديد من الآثار والمعالم التاريخية، ما أعدت منظمة اليونسكو الكثير منها مواقع تراثية عالمية. إلى جانب المعالم التاريخية، توجد العديد من المتاحف التي يمكنك زيارتها بتركيا، والتي تضم العديد من التحف والمعروضات والآثار التاريخية. 

بالإضافة إلى المعالم التاريخية، توجد العديد من المعالم السياحية في تركيا، والتي يجب عليك ألا تفوت زيارتها. فيمكنك زيارة الشواطئ وممارسة الأنشطة المائية، أو تسلق الجبال والتنزه والتخييم وسط الطبيعة. كما يمكنك زيارة المنتجعات الثلجية في الشتاء والتزحلق واللعب على الجليد.

اقرأ أيضًا: أشهر 10 مناطق سياحية في تركيا.

عليك بتجربة الطعام التركي 

الطعام

يُعد المطبخ التركي أحد أقرب المطابخ للمطبخ العربي. لكن هنالك بعض المأكولات التركية المميزة والتي يجب عليك تذوقها، مثل إسكندر كباب والكومبير التركي وهي بطاطا مشوية على الطريقة التركية. لا تفوت أيضًا الفرصة لتجربة لحم العجين أو ما يُعرف بالبيتزا التركية. ولا تنس تذوق المعجنات التركية مثل البوريك التركي. 

استكشاف الحياة الاجتماعية والأنشطة الترفيهية

الأنشطة الترفيهية والحياة الاجتماعية

من الحفلات إلى المسرحيات الموسيقية، ومن البطولات الرياضية إلى المهرجانات. تتميز الحياة الاجتماعية في تركيا بنشاطها وحيويتها. لهذا يجب عليك إلى جانب الدراسة تخصيص وقت للترفيه خارج الفصول الدراسية. فيمكنك حضور الحفلات والمهرجانات الشعبية أو حضور الأحداث الرياضية أو زيارة المنتزهات الترفيهية والملاهي، أو ببساطة الجلوس بأحد المقاهي مع أصدقائك. 

استكشف ثقافات واصنع صداقات جديدة

الأنشطة الترفيهية والحياة الاجتماعية

ستجد في تركيا مزيجًا فريدًا للعديد من الثقافات المتعايشة والمتأقلمة معًا. هذا أحد الأسباب التي شجعت العديد من الطلاب الدوليين على خوض تجربتهم الدراسية في تركيا. حيث أنها تجربة دراسية متميزة داخل بيئة متعددة الثقافات، فأيًا كانت جنسيتك حتمًا ستجد بعض الطباع والتقاليد القريبة منك. كما ستسطيع صنع صداقات جديدة مع طلاب من بلاد مختلفة بثقافات مختلفة، وستتاح لك الفرصة للتعرف على ثقافتهم بشكل أفضل.

تعرف على المدينة التي ستدرس بها 

تعرف على المدينة التي ستدرس بها

بمجرد اختيار جامعتك، يجب عليك التعرف على المدينة التي ستنتقل للدراسة بها. من حيث استكشاف تكاليف السكن والمعيشة والرعاية الصحية. كما يجب عليك معرفة هل يجب عليك السكن في السكن الطلابي بالجامعة أم خارجها، وماذا عن المواصلات العامة وسهولة الوصول للأماكن الحيوية بالمدينة، وما هي الأماكن الاجتماعية بالمدينة مثل المقاهي وغيرها. أيضًا يجب عليك معرفة طبيعة الأحوال الجوية ودرجات الحرارة في الوقت الذي ستسافر به لتقرر نوعية الملابس التي ستأخذها معك.

تعلم مهارات التنظيم والاقتصاد 

تعلم مهارات التنظيم والاقتصاد

قد تكون هذه واحدة من أكثر النصائح التي يحتاج إليها الطلاب الجدد في تركيا. حيث يجب عليك أن تكون منظمًا وحريصًا فيما يتعلق بمصروفاتك الشخصية أثناء فترة دراستك. يجب عليك أن تدبر نفقات معيشتك في تركيا، من حيث معرفة مقدار ما يتم صرفه على السكن والرعاية الصحية والمواصلات. بالإضافة إلى ما يمكنك صرفه على الطعام، وما يمكن صرفه على مستلزماتك الشخصية، وما يمكن صرفه على المستلزمات الدراسية كذلك. 

في النهاية، تذكر أن تحرص على الاستفادة من تجربتك الجديدة على المستوى العلمي والشخصي، وأن تُنمي مهاراتك وتكون صداقات جديدة، وأن تستمتع بوقتك كذلك. يمكنك تحقيق حلمك للدراسة في تركيا مع اوكي تمام والحصول على قبولك الجامعي مجانًا بدون رسوم، حيث أننا وكلاء معتمدون للعديد من الجامعات في تركيا. كل ما عليك فعله هو التواصل معنا.

التعليقات

2 Responses
    1. اهلا و سهلا بك يا هاجر في مجموعة اوكي تمام للخدمات التعليميه
      يمكنك التواصل معنا
      القبول من خلالنا مجاني
      يمكنك التواصل مع قسم الخدمات التعليمية الخاص بنا من خلال رقم الواتس أب التالي للتعرف على كل التفاصيل والخصومات المقدمة من اوكي تمام لطلابنا : https://wa.me/905494402000

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

اعرف جامعتك: جامعة أنقرة ميديبول

اعرف جامعتك: جامعة أنقرة ميديبول

جامعة أنقرة ميديبول، الجامعة التركية الرائدة، هي واحدة من جامعات ميديبول المعروفة بتميزها وتقديمها لتعليم جامعي على أعلى مستوى، خاصةً في مجالات الطب والصحة. تقع

الجامعات الخاصة في أنقرة

ما ترغب في معرفته عن الجامعات الخاصة في أنقرة

إنها ثاني أكبر المدن التركية، والعاصمة التي تحتضن الوافدين من مختلف الجنسيات والثقافات. حيث تستقبل المدينة ملايين الزوار سنويًا، وتوفر بيئة مميزة ومناسبة للجميع. نتحدث

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

لطالما اقترنت الجودة التعليمية العالية بالتكاليف الدراسية الباهظة وشروط القبول المعقدة خاصةً في المجالات الطبية. مما يجعل الطلاب في حيرة من أمرهم، هل يجب عليهم