أفضل 5 جامعات لدراسة العلوم التربوية في تركيا باللغة التركية والإنجليزية

أفضل 5 جامعات لدراسة العلوم التربوية في تركيا

تقدم الجامعات التركية برنامجًا متكاملًا لتدريس العلوم التربوية، ينقسم ذلك البرنامج إلى العديد من الأقسام والمواد الدراسية، حيث يدرس الطلاب المراحل التعليمية المختلفة، تشمل مرحلة ما قبل المدرسة ورياض الأطفال حتى المرحلة الثانوية. كما يتعلم الطلاب كيفية التدريس والتعامل مع الدارسين في شتى المراحل المذكورة. ويعد هذا التخصص هو أحد أهم تخصصات مجموعة العلوم الاجتماعية والإنسانية، فهيا بنا نتعرف على أفضل 5 جامعات لدراسة العلوم التربوية في تركيا من خلال المقالة.

العلوم التربوية والتكنولوجيا

من ناحية تطورت مفاهيم العلوم التربوية وأصبح للتكنولوجيا الحديثة دورًا لا يمكن إنكاره في ذلك التطور، لذلك فإن استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم والتدريس من أهم الأساسيات التي يتناولها طلاب العلوم التربوية.

ومن ناحية أخرى، فقد ساهمت التكنولوجيا في سرعة تبادل الأفكار والمعتقدات بين المجتمعات، ودخول الكثير من المؤثرات الحديثة إلى المجتمع، فقد أصبح النشاط التربوي يحتاج إلى تطوير وتحديث مستمر ليستوعب تلك المؤثرات والتغيرات الثقافية التي يمر بها المجتمع.

أفضل 5 جامعات لدراسة العلوم التربوية في تركيا

توفر الجامعات التركية دورات متعددة للتدريب المهني للطلاب لتطبيق ما تعلموه خلال سنوات دراسة العلوم التربوية في تركيا . وإضافة للتدريب المهني، يمتلك القسم في معظم الجامعات التركية قاعات تكنولوجية مُجهزة لتدريس المواد النظرية باستخدام أحدث الأساليب التكنولوجية، حتى يواكب الطلاب متطلبات العصر ويتفهموا المؤثرات الجديدة على شتى العلوم الإنسانية والاجتماعية. كما تضم الجامعات التركية أكبر الأساتذة الذين ينقلون خبراتهم إلى الطلاب ويحرصون على مناقشتهم لتحقيق أقصى استفادة لهم.

توفر الجامعات التركية مختلف أنواع الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية للطلاب، كما يمكن للطلاب في الجامعات التركية استخدام المكتبات والصالات الرياضية والملاعب في أي وقت يرغبون به.

مصروفات أفضل 5 جامعات لدراسة العلوم التربوية في تركيا بعد الخصم لعملائنا

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة اسطنبول كولتور $3995 (التركية) اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة آتيليم (الإنجليزية) 9800$ أنقرة
جامعة بيلكنت (الإنجليزية) 13950$ أنقرة
جامعة صباح الدين زعيم 38000 TL (التركية) اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة باشكينت  (الإنجليزية) 35.000 TL أنقرة

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

  • الحصول على قبولك الجامعي مجانًا بدون رسوم
  • تقديم منح جزئية وخصومات مميزة وحصرية لطلابنا
  • نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك
  • استقبالك أنت وعائلتك من المطار
  • تقديم باقات مخفضة لطلابنا الكرام من أجل مساعدتهم على بدء رحلتهم التعليمية واستقرارهم في تركيا
  • نقوم بالترتيب مع الجامعة من أجل تقديم خطاب دعم للسفارة التركية وتسهيل حصولك على فيزا الطالب
  • الحصول على خصومات تصل إلى 50% على السفر ودراسة اللغة في أوروبا
  • تقديم كافة الاستشارات التعليمية مجانا

 

التعليقات

2 Responses
    1. مرحباً بك
      للتسجيل في المنحة التركية المجانية لمرحلة البكالوريوس يجب أن يكون الطالب قد أنهى دراسة الثانوية العامة او في العام الأخير ويتم تقديم شهادة الصف الاول والثاني حتى يتم إنتهائه من الصف الثالث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

سواءً كنت تحب الحيوانات وترغب في أن يكون مسارك المهني متعلق بالحيوانات، أو كنت ترغب ببساطة في دراسة تخصص علمي مثير يمنحك خيارات وظيفية متعددة

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

لطالما اقترنت الجودة التعليمية العالية بالتكاليف الدراسية الباهظة وشروط القبول المعقدة خاصةً في المجالات الطبية. مما يجعل الطلاب في حيرة من أمرهم، هل يجب عليهم

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

يمكن أن يمثل الحصول على تعليم طبي عالي الجودة فرق جوهري في حياتك المهنية كطبيب بعد التخرج. حيث ستختبر برامج طبية تتبع أخر وأحدث التطورات