دراسة العلوم التربوية في تركيا باللغة التركية والمصروفات الدراسية

دراسة العلوم التربوية في تركيا

يبحث علماء الاجتماع دائمًا في وسائل تطوير سبل التربية والعلوم التربوية المختلفة ومدارس التربية، وذلك نتيجةً لدخول العديد من المؤثرات إلى المجتمع فقد أصبح النشاط التربوي يحتاج إلى تطوير وتحديث مستمر ليستوعب تلك المؤثرات والتغيرات الثقافية التي يمر بها المجتمع ويستطيع أن يواكبها. الظاهرة التربوية هي سلوك إنساني له جوانب كثيرة تشمل عدد من العلوم التي تعني بالبحث في التربية وهي ما يطلق عليها العلوم التربوية. وفي إطار ذلك المصطلح نتحدث اليوم عن دراسة العلوم التربوية في تركيا وأهمية هذه الدراسة.

ما هو تخصص العلوم التربوية؟

العلوم التربوية يعتبر تخصص من تخصصات مجموعة العلوم الاجتماعية والإنسانية، وهو تخصص يهتم بدراسة المدارس التربوية وتفهمها داخل سياقاتها التاريخية والاجتماعية والنفسية والاقتصادية، بالإضافة إلى فلسفة التربية والطرق التي تستعمل في تربية الأطفال وتعليمهم خلال المراحل التعليمية المختلفة.

لماذا ظهرت دراسة العلوم التربوية؟

لعل تطور مفهوم التربية وإدخال العديد من المفاهيم إليه، بجانب الحاجة الملحة لتطوير سبل التعليم هو السبب في ظهور دراسة مخصصة للعلوم التربوية، فالتربية كممارسة اجتماعية إنسانية لم تعد مقتصرة على الأطفال والمراهقين بل أصبحت تشمل الراشدين أيضًا، أي أنها تستهدف إعادة تأهيل الكبار حتى يمكنهم التكيف مع مستجدات الحياة.

دراسة العلوم التربوية في تركيا

تركز الجامعات التركية على الانفتاح الفكري وضرورة الاستفادة من كافة معطيات الفكر التربوي والتعليمي المعاصر، عربية وغربية، ذلك بالإضافة إلى الاهتمام بأبحاث تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها في مجال التعليم والتعلم والحرص على التطوير التربوي في المجتمع. كما يطلب أساتذة العلوم التربوية من الطلاب إجراء دراسات وأبحاث متنوعة الاختصاصات لتتناول التربية من مختلف الزوايا التي تشمل التربية داخل الأسرة، المدرسة، الشارع، بالإضافة إلى دراسة المؤثرات الخارجية على التربية.

وتنظم الجامعات التركية مجموعة من خطط التدريس الفعّال لتخصص العلوم التربوية؛ لتتناسب مع خلفيّات الطلاب المتعددة، وقدراتهم، تشمل خطط داعمة للمشاركة الفكريّة بين الطلاب من جنسيات وأعراق مختلفة والتدريس من خلال الحوار بين الطلّاب والأساتذة المتخصصين.

مصروفات دراسة العلوم التربوية في تركيا باللغة التركية في بعض الجامعات المميزة بعد الخصم لعملائنا

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة اسطنبول كولتور $3995 اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة صباح الدين زعيم 38000 TL اسطنبول – الطرف الآسيوي

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

  • الحصول على قبولك الجامعي مجانًا بدون رسوم
  • تقديم منح جزئية وخصومات مميزة وحصرية لطلابنا
  • نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك
  • استقبالك أنت وعائلتك من المطار
  • تقديم باقات مخفضة لطلابنا الكرام من أجل مساعدتهم على بدء رحلتهم التعليمية واستقرارهم في تركيا
  • نقوم بالترتيب مع الجامعة من أجل تقديم خطاب دعم للسفارة التركية وتسهيل حصولك على فيزا الطالب
  • الحصول على خصومات تصل إلى 50% على السفر ودراسة اللغة في أوروبا
  • تقديم كافة الاستشارات التعليمية مجانا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

سواءً كنت تحب الحيوانات وترغب في أن يكون مسارك المهني متعلق بالحيوانات، أو كنت ترغب ببساطة في دراسة تخصص علمي مثير يمنحك خيارات وظيفية متعددة

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

لطالما اقترنت الجودة التعليمية العالية بالتكاليف الدراسية الباهظة وشروط القبول المعقدة خاصةً في المجالات الطبية. مما يجعل الطلاب في حيرة من أمرهم، هل يجب عليهم

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

يمكن أن يمثل الحصول على تعليم طبي عالي الجودة فرق جوهري في حياتك المهنية كطبيب بعد التخرج. حيث ستختبر برامج طبية تتبع أخر وأحدث التطورات