يبحث علماء الاجتماع دائمًا في وسائل تطوير سبل التربية والعلوم التربوية المختلفة ومدارس التربية، وذلك نتيجةً لدخول العديد من المؤثرات إلى المجتمع فقد أصبح النشاط التربوي يحتاج إلى تطوير وتحديث مستمر ليستوعب تلك المؤثرات والتغيرات الثقافية التي يمر بها المجتمع ويستطيع أن يواكبها.

كما أن الظاهرة التربوية هي سلوك إنساني له جوانب كثيرة تشمل عدد من العلوم التي تعني بالبحث في التربية وهي ما يطلق عليها العلوم التربوية. وفي إطار ذلك المصطلح نتحدث اليوم عن دراسة العلوم التربوية في تركيا وأهمية هذه الدراسة.

ما هو تخصص العلوم التربوية؟

العلوم التربوية يعتبر تخصص من تخصصات مجموعة العلوم الاجتماعية والإنسانية، وهو تخصص يهتم بدراسة الأحداث والمدارس التربوية وتفهمها داخل سياقاتها التاريخية والاجتماعية والنفسية والاقتصادية، بالإضافة إلى فلسفة التربية والطرق التي تستعمل في تربية الأطفال وتأهيل الكبار والبالغين.

لماذا ظهرت دراسة العلوم التربوية؟

لعل تطور مفهوم التربية وإدخال العديد من المفاهيم إليه هو السبب في ظهور دراسة مخصصة للعلوم التربوية، فالتربية كممارسة اجتماعية إنسانية لم تعد مقتصرة على الأطفال والمراهقين بل أصبحت تشمل الراشدين أيضًا، أي أنها تستهدف إعادة تأهيل الكبار حتى يمكنهم التكيف مع مستجدات الحياة.

دراسة العلوم التربوية في تركيا

تركز الجامعات التركية على الانفتاح الفكري وضرورة الاستفادة من كافة معطيات الفكر التربوي المعاصر، عربية وغربية، ذلك بالإضافة إلى الاهتمام بأبحاث تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها في مجال العلوم التربوية والحرص على التطوير التربوي في المجتمع. كما يطلب أساتذة العلوم التربوية من الطلاب إجراء دراسات وأبحاث متنوعة الاختصاصات لتتناول التربية من مختلف الزوايا التي تشمل التربية داخل الأسرة، المدرسة، الشارع، بالإضافة إلى دراسة المؤثرات الخارجية على التربية.

وتنظم الجامعات التركية مجموعة من خطط التدريس الفعّال لتخصص العلوم التربوية؛ لتتناسب مع خلفيّات الطلاب المتعددة، وقدراتهم، تشمل خطط داعمة للمشاركة الفكريّة بين الطلاب من جنسيات وأعراق مختلفة والتدريس من خلال الحوار بين الطلّاب والأساتذة المتخصصين.

مصروفات دراسة العلوم التربوية في تركيا باللغة التركية في بعض الجامعات المميزة بعد الخصم لعملائنا

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة اسطنبول كولتور $4130 اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة صباح الدين زعيم 16500 TL اسطنبول – الطرف الآسيوي

 

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، ونقدم لك كافة الخدمات التالية مجاناً دون تقاضي أي رسوم ولا أتعاب، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:

– نقدم لك الدعم للحصول على الفيزا التركية
– نسلم لك خط هاتف تركي وكارت المواصلات الخاص بك
– نساعدك في توفير السكن المناسب
– نقوم بمعادلة الشهادة الخاصة بك
– نخصص لك موظف يصحبك ويساعدك خلال إجراءات تسجيلك في الجامعة
– نساعدك في انهاء إجراءات الحصول على بطاقة الإقامة
– نوفر لك تأمين صحي مجاني للعلاج في مستشفيات الدولة
– نكون بجانبك خلال رحلتك الدراسية لتقديم كافة الاستشارات التعليمية