دراسة الطب في تركيا باللغة الإنجليزية والتركية في الجامعات الحكومية والخاصة

دراسة الطب في تركيا
تحتل كليات الطب التركية مكانة عالمية كبيرة، حيث تهتم الحكومة التركية بشكل خاص بدراسة الطب في الجامعات التركية الحكومية والخاصة وفرض شديدة للرقي من التعليمي والمحافظة على الجودة كأساس في العملية التعليمية. تقوم وزارة التعليم العالي التركية بمراقبة سير العملية التعليمية لمواكبة أحدث التطورات الحديثة في المجال الطبي وأن يكون للجامعات التركية دورًا فعالاً في الطبية الدولية. تعرف معنا من خلال هذا المقال على كافة المعلومات المتعلقة بدراسة الطب في تركيا.

دراسة الطب في تركيا

دراسة الطب في تركيا
 
في السنوات شهدت تركيا طفرة كبيرة في المجال الطبي، فمع توفير أحدث الأجهزة الطبية في الجامعات الحكومية والخاصة بشكل مستمر لمواكبة التطور التكنولوجي على العالم، أصبحت المنافسة كبيرة بين الطلاب الراغبين في دراسة الطب في تركيا على التقديم في الجامعات التركية سواءً من الطلاب الأجانب أو الأتراك. تُعد كليات الطب في تركيا من الكليات في المعايير التي يتم على أساسها اختيار الطلاب، وخاصةً الطلاب لمنحة ابن سينا المجانية. حيث يتم مراجعة الملفات بشكل دقيق، لذلك تحتاج لشخص استشاري الخبرة في تعبئة نموذج التقديم الخاص بك حتى تزيد فرص قبولك في برنامج المنح التركية المجانية.

دراسة الطب البشري في تركيا

تبلغ عدد سنوات دراسة الطب في تركيا 6 سنوات، ويبدأ الطلاب التدريب العملي (الستاج) في المستشفيات التركية في السنة الجامعية الرابعة.

دراسة طب الأسنان في تركيا

تبلغ عدد سنوات دراسة طب الأسنان في تركيا 5 سنوات. يبدأ طلاب طب الأسنان في تركيا التدريبات العملية (الستاج) في السنة الجامعية الرابعة، ويجب على الطلاب تخطي أعداد الكشف والفحوصات على المرضى المقررة من الجامعة كشرط أساسي للنجاح.

شروط دراسة الطب في تركيا

شروط دراسة الطب في تركيا

تختلف شروط دراسة الطب في تركيا حسب نظام تسجيل الطالب في الجامعات التركية، فيجب على الطلاب الراغبين في التقديم في المنحة التركية تجاوز معدل 90% في الثانوية العامة. في حين يجب على الطلاب الراغبين في الدراسة في تركيا في الجامعات الحكومية على نفقتهم الخاصة تجاوز معدل 90% بجانب تجاوز اختبار اليوس كشرط أساسي للقبول، وهو اختبار قدرات عام وتحتاج للدراسة والتجهيز للاختبار لمدة لا تقل عن 3 أشهر ويبدأ الاختبار في الجامعات التركية في الفترة من شهر أبريل وحتى شهر يونيو.

دراسة التخصصات الطبية في الجامعات التركية الخاصة

يختلف الوضع تمامًا بالنسبة لدراسة التخصصات الطبية في الجامعات التركية الخاصة باللغة الإنجليزية. فلا تشترط الجامعات الخاصة معدلات دراسية عالية، ولا تشترط أي اختبار قدرات فقط بإمكانك الحصول على القبول بشهادة الثانوية العامة (البكالوريا) وكشف الدرجات. تستطيع الحصول على القبول الجامعي مجانًا بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من اوكي تمام لدراسة الطب في الجامعات الخاصة التركية التي نعد وكلاء لها.

 أقوى الجامعات لدراسة الطب البشري في تركيا

الجامعة

المصروفات للعام الواحدالمدينة

جامعة اسطنبول آريل

(التركية) 15,000$اسطنبول – الطرف الأوروبي

جامعة اسطنبول أوكان

(التركية) 20,000$اسطنبول – الطرف الآسيوي

جامعة الخليج

(الإنجليزية) 20,000$اسطنبول – الطرف الأوروبي

جامعة بهتشه شهير

(الإنجليزية) 25,000$ 

اسطنبول – الطرف الأوروبي

 

أقوى الجامعات لدراسة طب الأسنان في تركيا

الجامعةالمصروفات للعام الواحدالمدينة

جامعة اسطنبول جيليشيم

(التركية) 12,000$ اسطنبول – الطرف الأوروبي

جامعة اسطنبول أوكان

(التركية) 18,000$ اسطنبول – الطرف الآسيوي

جامعة بهتشه شهير

(الإنجليزية) 20,000$ اسطنبول – الطرف الأوروبي

جامعة أنقرة ميديبول

(الإنجليزية) 26,400$ أنقرة

* يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

ادرس الطب في تركيا مع اوكي تمام حيث نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا. بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا. كما نقدم لك العديد من الخدمات، مثل:

– نقدم لك الدعم للحصول على الفيزا التركية
– استقبالك أنت وعائلتك من المطار
– نسلم لك كارت المواصلات الخاص بك
– نقوم بمعادلة الشهادة الخاصة بك
– نخصص لك موظف يصحبك ويساعدك خلال إجراءات تسجيلك في الجامعة
– نساعدك في إنهاء إجراءات الإقامة
– نوفر لك تأمين صحي للعلاج في مستشفيات الدولة
– نكون بجانبك خلال رحلتك الدراسية لتقديم كافة الاستشارات التعليمية

 

التعليقات

224 Responses
  1. السلام عليكم . اود معرفة هل يوجد فرق في الرسوم المالية ان كان معدلي العلمي %95 عن المعدلات الادنى فانا استطيع دخول جامعه حكوميه ولكن طموحي في الخاصة

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
      يمكنك التسجيل من خلالنا في احدي الجامعات التركية الخاصة التي نعد وكلاء لها و الحصول علي تخفيضات حصرية، ولمعرفة المزيد من التفاصيل عن الجامعات المتاحة و تكلفة كلاً منهم يرجي التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر):
      مكتب تركيا : 00905492603000
      مكتب مصر : 00201022193998

  2. السلام عليكم
    انا طالبه بدرس فى السودان طب اسنان فى سنه تانيه هل اقدر احول جامعه حكوميه فى تركيا و اكمل دراستى فيها ولا لاء و التكلفه بتكون ف حدود كام

    1. عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      مرحباً بك.
      للأسف نحن وكلاء للجامعات التركية الخاصة فقط ويمكنك إستكمال بكالوريوس الطب في العديد من الجامعات التركية الخاصة، يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000
      مكتب مصر : 00201022193998

    1. الدراسة ليست مجانية، لكن يمكنك الحصول على خصومات حصرية عند تسجيلك من خلال وكيلك التعليمي اوكي تمام.
      يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000
      مكتب مصر : 00201022193998

  3. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته هل يقبل أصحاب شهادة الثانوية القديمة تقريبا 5 سنوات لدراسة الطب في الجامعات الخاصة.

    1. عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      مرحباً بك.
      يتوفر لدينا العديد من الجامعات التركية الخاصىة التي يتوفر بها بكالوريوس الطب البشري ولا تقلق حيث دائماُ الجامعات التركية الخاصة لديها رغبة في استقدام الطلاب الدوليين، يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000
      مكتب مصر : 00201022193998

  4. السلام عليكم بس اريد اعرف اذا درست طب اسنان ((بللغه التركيه)) في تركيا وتخرجت اكدر اعادل شهادتي بامريكا؟
    اريد جواب اكيد من رخصتك استاذ

    1. و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته.
      نعم، بالتأكيد يمكنك معادلة شهادتك في الولايات المتحده الامريكيه.
      يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل:
      مكتب تركيا : 00905492603000
      مكتب مصر : 00201022193998

  5. السلام عليكم بس اريد اعرف اذا درست طب اسنان ((بللغه التركيه)) في تركيا وتخرجت اكدر اعادل شهادتي بامريكا؟؟؟؟؟

  6. السلام عليكم بس اريد اعرف اذا درست طب اسنان ((بللغه التركيه)) في تركيا وتخرجت اكدر اعادل شهادتي بامريكا؟؟؟

  7. السلام عليكم سمعت انه دراسه طب الاسنان في بورصه لاتقل عن سنتان والمبلغ سنوي ٤٠٠٠ دولار هل هذا صحيح واذا كان علي حسابي الخاص للدراسه في تركيا طب اسنان ما المعدل المطلوب للشهاده الثانويه وجزاك الله خير الشكر .

    1. عليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
      مرحباً بك.
      مدة دراسة طب الأسنان بالجامعات التي نعد لها وكلاء لا تقل عن 5 سنوات وألا يقل معدل الطالب عن 70% لكي نقوم بالتسجيل له، يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000
      مكتب مصر : 00201022193998

  8. مرحبا .. انا اكملت دراسة الطب بالجزائر… و أود إكمال التخصص في تركيا…ماهي الإجراءات اللازمة؟ و هل بإمكاني اكماله باللغة الانجليزية؟؟

    1. مرحباً بك الهام.
      يمكنك إستكمال دراستك في العديد من الجامعات التركية الخاصة التي نعد لها وكلاء حيث يتوفر باللغة الإنجليزية، يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000
      مكتب مصر : 00201022193998

    1. مرحباً بك
      للأسف التسجيل في الجامعات التركية بالتخصصات الطبية يجب أن يكون الطالب حاصل على 70% على الأقل لكي يمكنني التسجيل له ولكن سأقوم ان شخصياً بمساعدتك في الحصول على قبول بالجامعات التركية الخاصة، يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000
      مكتب مصر : 00201022193998

    1. مرحباً بك.
      يمكنك الدراسة من خلالنا في العديد من الجامعات التركية الخاصة والتسجيل من خلالنا يمكنك من الحصول على منح جزئية على المصروفات الدراسية، فقط عليك بالتواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000
      مكتب مصر : 00201022193998

  9. مرحبا
    أريد معرفة أفضل الجامعات التركية الخاصة لدراسة الطب البشري، وهل بالفعل تكون دراسة هذا الفرع باللغة الإنكليزية فقط أم أنه يكون هناك تدريس باللغة التركية بالإضافة إلى الإنكليزية؟؟

    1. مرحباً بك.
      متاح دراسة الطب بواحدة من أفضل الجامعات التركية الخاصة وهي جامعة اوكان ومتوفر باللغة التركية والإنجليزية،يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000
      مكتب مصر : 00201022193998

  10. السلام عليكم
    انا حبيبه من مصر انهيت الثانويه علمى علوم بنسبة96,24%
    اريد التقديم على منحه لدراسة الطب بتركيا
    كيف اقدم ومتى؟ ، وكيف يكون ملفى مميز لضمان قبوله بالمنحه
    وهل المنحه تخفض من مصاريف الدراسه ام تتحملها كاملةًا
    ايضا هل المنحه لدراسه الطب بالجامعات الخاصه ام بالحكوميه ؟
    مين ممكن اطلب منه يساعدى بإعداد ملف التقديم وما هى الوراق المطلوبه ؟

    1. عليكم السلام ورحمة الله وبركات.
      مرحباً بك.
      التسجيل في المنح التركية بالتخصصات الطبية يجب أن يكون الطالب حاصل على 90% للتسجيل في التخصصات الطبية، ويتم الإعلان عن التخصصات المتاحة والجامعات المتاح بها في المنح مع فتح باب التسجيل في شهر يناير المقبل، وتكون المنحة كاملة.

  11. السلام عليكم انا درست تخصص علاج فيزيائي في المغرب و انهيت الاجازة و اريد دراسة ماجستير في جامعة بهتشة شهير هل ممكن ذلك؟

    1. عليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
      مرحباً بك.
      يمكنك دراسة ماجستير الفيزياء في العديد من الجامعات التركية الخاصة، يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000
      مكتب مصر : 00201022193998

  12. انا تخرجت وحاليا شغالة فنية اشعة كنت جايبة٩٥،٢٪ فى الثانوية العامة هل ممكن تكون ليا فرصة انى ادرس طب فى تركيا بسن ٢٥ ولو كان ليا فرصة فهل يختلف وضعى عن الطلاب اللى مقدمين من ثانوية عامة على طول من حيث المصاريف والدراسة ارجو الرد و شكرا لحضراتكوا

    1. مرحباً اسماء.

      التسجيل في الجامعات التركية الخاصة لا يشترط سن كما ان معدل الحد الأدنى للتخصصات الطبية 90%، يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000
      مكتب مصر : 00201022193998

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

سواءً كنت تحب الحيوانات وترغب في أن يكون مسارك المهني متعلق بالحيوانات، أو كنت ترغب ببساطة في دراسة تخصص علمي مثير يمنحك خيارات وظيفية متعددة

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

لطالما اقترنت الجودة التعليمية العالية بالتكاليف الدراسية الباهظة وشروط القبول المعقدة خاصةً في المجالات الطبية. مما يجعل الطلاب في حيرة من أمرهم، هل يجب عليهم

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

يمكن أن يمثل الحصول على تعليم طبي عالي الجودة فرق جوهري في حياتك المهنية كطبيب بعد التخرج. حيث ستختبر برامج طبية تتبع أخر وأحدث التطورات