دراسة الطب في تركيا باللغة الإنجليزية والتركية في الجامعات الحكومية والخاصة

دراسة الطب في تركيا
تحتل كليات الطب التركية مكانة عالمية كبيرة، حيث تهتم الحكومة التركية بشكل خاص بدراسة الطب في الجامعات التركية الحكومية والخاصة وفرض شديدة للرقي من التعليمي والمحافظة على الجودة كأساس في العملية التعليمية. تقوم وزارة التعليم العالي التركية بمراقبة سير العملية التعليمية لمواكبة أحدث التطورات الحديثة في المجال الطبي وأن يكون للجامعات التركية دورًا فعالاً في الطبية الدولية. تعرف معنا من خلال هذا المقال على كافة المعلومات المتعلقة بدراسة الطب في تركيا.

دراسة الطب في تركيا

دراسة الطب في تركيا
 
في السنوات شهدت تركيا طفرة كبيرة في المجال الطبي، فمع توفير أحدث الأجهزة الطبية في الجامعات الحكومية والخاصة بشكل مستمر لمواكبة التطور التكنولوجي على العالم، أصبحت المنافسة كبيرة بين الطلاب الراغبين في دراسة الطب في تركيا على التقديم في الجامعات التركية سواءً من الطلاب الأجانب أو الأتراك. تُعد كليات الطب في تركيا من الكليات في المعايير التي يتم على أساسها اختيار الطلاب، وخاصةً الطلاب لمنحة ابن سينا المجانية. حيث يتم مراجعة الملفات بشكل دقيق، لذلك تحتاج لشخص استشاري الخبرة في تعبئة نموذج التقديم الخاص بك حتى تزيد فرص قبولك في برنامج المنح التركية المجانية.

دراسة الطب البشري في تركيا

تبلغ عدد سنوات دراسة الطب في تركيا 6 سنوات، ويبدأ الطلاب التدريب العملي (الستاج) في المستشفيات التركية في السنة الجامعية الرابعة.

دراسة طب الأسنان في تركيا

تبلغ عدد سنوات دراسة طب الأسنان في تركيا 5 سنوات. يبدأ طلاب طب الأسنان في تركيا التدريبات العملية (الستاج) في السنة الجامعية الرابعة، ويجب على الطلاب تخطي أعداد الكشف والفحوصات على المرضى المقررة من الجامعة كشرط أساسي للنجاح.

شروط دراسة الطب في تركيا

شروط دراسة الطب في تركيا

تختلف شروط دراسة الطب في تركيا حسب نظام تسجيل الطالب في الجامعات التركية، فيجب على الطلاب الراغبين في التقديم في المنحة التركية تجاوز معدل 90% في الثانوية العامة. في حين يجب على الطلاب الراغبين في الدراسة في تركيا في الجامعات الحكومية على نفقتهم الخاصة تجاوز معدل 90% بجانب تجاوز اختبار اليوس كشرط أساسي للقبول، وهو اختبار قدرات عام وتحتاج للدراسة والتجهيز للاختبار لمدة لا تقل عن 3 أشهر ويبدأ الاختبار في الجامعات التركية في الفترة من شهر أبريل وحتى شهر يونيو.

دراسة التخصصات الطبية في الجامعات التركية الخاصة

يختلف الوضع تمامًا بالنسبة لدراسة التخصصات الطبية في الجامعات التركية الخاصة باللغة الإنجليزية. فلا تشترط الجامعات الخاصة معدلات دراسية عالية، ولا تشترط أي اختبار قدرات فقط بإمكانك الحصول على القبول بشهادة الثانوية العامة (البكالوريا) وكشف الدرجات. تستطيع الحصول على القبول الجامعي مجانًا بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من اوكي تمام لدراسة الطب في الجامعات الخاصة التركية التي نعد وكلاء لها.

 أقوى الجامعات لدراسة الطب البشري في تركيا

الجامعة

المصروفات للعام الواحدالمدينة

جامعة اسطنبول آريل

(التركية) 15,000$اسطنبول – الطرف الأوروبي

جامعة اسطنبول أوكان

(التركية) 20,000$اسطنبول – الطرف الآسيوي

جامعة الخليج

(الإنجليزية) 20,000$اسطنبول – الطرف الأوروبي

جامعة بهتشه شهير

(الإنجليزية) 25,000$ 

اسطنبول – الطرف الأوروبي

 

أقوى الجامعات لدراسة طب الأسنان في تركيا

الجامعةالمصروفات للعام الواحدالمدينة

جامعة اسطنبول جيليشيم

(التركية) 12,000$ اسطنبول – الطرف الأوروبي

جامعة اسطنبول أوكان

(التركية) 18,000$ اسطنبول – الطرف الآسيوي

جامعة بهتشه شهير

(الإنجليزية) 20,000$ اسطنبول – الطرف الأوروبي

جامعة أنقرة ميديبول

(الإنجليزية) 26,400$ أنقرة

* يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

ادرس الطب في تركيا مع اوكي تمام حيث نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا. بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا. كما نقدم لك العديد من الخدمات، مثل:

– نقدم لك الدعم للحصول على الفيزا التركية
– استقبالك أنت وعائلتك من المطار
– نسلم لك كارت المواصلات الخاص بك
– نقوم بمعادلة الشهادة الخاصة بك
– نخصص لك موظف يصحبك ويساعدك خلال إجراءات تسجيلك في الجامعة
– نساعدك في إنهاء إجراءات الإقامة
– نوفر لك تأمين صحي للعلاج في مستشفيات الدولة
– نكون بجانبك خلال رحلتك الدراسية لتقديم كافة الاستشارات التعليمية

 

التعليقات

224 Responses
  1. السلام عليكم هل يمكن دراسة الطب بعد الحصول على شهادة البكلوريوس في الأحياء في الجامعات التركية الخاصة أو الحكومية.

    1. عليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
      مرحباً بك.
      يمكنك دراسة الطب في مرحلة البكالوريوس بشرط الا يقل معدلك عن 70%، اما مرحلة الماجستير يجب ان يكون تخصص البكالوريوس مشابة للتخصص المراد دراسته في مرحلة الماجستير مع العلم نحن لا نختص بالتسجيل في الجامعات الحكومية، يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000
      مكتب مصر : 00201111994266

    1. عليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
      مرحباً بكم.
      بالطبع يمكننا ترشيح أفضل الجامعات التركية الخاصة ذات الترتيب العالمي لدراسة بكالوريوس الطب البشري بخصومات جزئية، يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000
      مكتب مصر : 00201111994266

    1. أهلاً ومرحباً
      للأسف لا نختص بالتسجيل بالجامعات الحكومية لما لها من شروط معقدة فيشترط عدد كبير منها توافر اختباري اليوس أو السات للتسجيل ولا يتوقف الأمر عند ذلك بل أن القبول غير مضمون ويعتمد على المفاضلة ما بين الطلاب كما أن معظم الأقسام يتم تدريسها باللغة التركية.
      وذلك على عكس الجامعات الخاصة فأنت تختار التخصص المناسب لك وسنقوم بترشيح أفضل الجامعات المتوفر بها التخصص المطلوب ثم نقوم بعملية التسجيل ونضمن لكم القبول دون أن نتقاضى أي رسوم في مقابل ذلك حيث أننا وكلاء لتلك الجامعات ولسنا وسطاء.

  2. السلام عليكم هل الطب في هذه الجامعات فصلي ام سنوي؟ هل يعتمد نظام الفصل ام السنة يعني استطيع على الفصل الدراسي الثاني التقدم لهذه الجامعات بتخصص الطب َ

  3. السلام عليكم انا طالبه بجامعة النيلين في السودان طب بشري سنه ثالثه هل ممكن اكمل دراستي في تركيا ادا نعم كم التكلفه وشكرا

    1. عليكم السلام.
      نعم يمكنك استكمال دراستك بالجامعات التركية الخاصة بمصروفات تبدأ من 13950 دولار للعام الدراسي الواحد باللغة الانجليزية او اللغة التركية مع توافر الشروط الاتية
      – بيان الدرجات للسنوات التي قضيتها بالكلية، إحضار توصيف للمواد (باللغة الإنجليزية)، وهي عبارة عن أوراق تشرح بالتفصيل موضوعات المواد التي قمت بدراستها وعدد الساعات النظرية والعملية لكل مادة، وثيقة تثبت أنك منتسب للجامعة ولم تخضع لأي عقوبات قانونية داخلها (في حالة توافرها).
      لمزيد من التفاصيل عن كيفية التسجيل يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر)
      مكتب تركيا : 00905492603000
      مكتب مصر : 00201111994266

  4. السلام عليكم
    انا طالبة طب نجحت لمرحلة رابعة من العراق اقدر من بعد هاي المرحلة اكمل دراستي في الجامعات الحكومية في تركيا لأني سوف استقر في اسطنبول مع عائلتي لدواعي شغل والدي وسوف نحصل على الاقامة

    1. وعليكم السلام ورحمة الله، مرحبا بك.
      لا نختص بالتسجيل بالجامعات الحكومية لما لها من شروط معقدة فيشترط عدد كبير منها توافر اختباري اليوس أو السات للتسجيل ولا يتوقف الأمر عند ذلك بل أن القبول غير مضمون ويعتمد على المفاضلة ما بين الطلاب كما أن معظم الأقسام يتم تدريسها باللغة التركية.

    2. عليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
      مرحباً بكم.
      يمكنك دراسة بكالوريوس الطب في أفضل الجامعات التركية الخاصة يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000
      مكتب مصر : 00201111994266

  5. هل تتوفر دراسة التجسير لي الطب البشري باللغة الانجليزية بعد الانتهاء من دراسة بكالوريوس الصيدلية وماهي الشروط ان وجدت.
    وشكرا

    1. أهلاً ومرحباً بكم.
      يجب أن يكون تخصص الماجستير هو نفس تخصص البكالوريوس أو تخصص ذا صلة به ولكن يمكن لأي طالب مهما كان تخصصه في مرحلة البكالوريوس أن يدرس تخصص الماجستير في إدارة الأعمال في حالة رغبتكم في ذلك.

    2. هنالك بعض الجامعات في عدت دول تتيح لمن انهى البكالريوس في اي تخصص صحي (صيدلية، علاج فيزيائي، اسنان …) او علمي (فيزياء، كيمياء، علوم …) بالالتحاق بكلية الطب لمدت ٤-٥ سنوات دراسية
      وبهاذا يكون الشخص قد حصل على بكالريوس الطب كمسار ثانٍ (medicine as a second degree)
      اي ان الشهادة الاولى لدرجة البكالوريس (تخصص صحي او علمي) والشهادة الثانية لدرجة البكالوريس الطب البشري

    3. أهلاً ومرحباً بكم.
      يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000
      مكتب مصر : 00201111994266

  6. قسم التحليلات المرضية (المختبرات الطبية البايولوجية) كم قسطها و ما هي افضل جامعة معترف بها عالميا لدراسة هذا الفرع؟

    1. أهلاً ومرحباً بكم.
      هذا التخصص متاح فقط لمرحلة الدبلوم وليس البكالوريوس.
      تخصص تقنيات المختبرات الطبية لمرحلة الدبلوم متاح في كلاً من :
      جامعة أوكان بتكلفة 3500$ بدلاً من 6000$ للعام الدراسي الواحد باللغة التركية.
      جامعة بهتشه شهير اسطنبول بتكلفة 3000$ للعام الدراسي الواحد باللغة التركية.
      جامعة اسكودار بتكلفة 1900$ بدلاً من 2400$ للعام الدراسي الواحد باللغة التركية.

    1. أهلاً ومرحباً بكم.
      للأسف هذا التخصص غير متاح لمرحلة البكالوريوس، يجب دراسة تخصص الطب البشري بشكل عام ومن بعدها التخصص في أخر عام دراسي.

  7. بدي اعلم المصروف العام الواحد لكلية الظب في الجامعة اسظنبول الحكومية وباللغة الانجليزيه؟؟؟؟؟وشكرا

    1. أهلاً ومرحباً بكم.
      لا نختص بالتسجيل بالجامعات الحكومية لما لها من شروط معقدة فيشترط عدد كبير منها توافر اختباري اليوس أو السات للتسجيل ولا يتوقف الأمر عند ذلك بل أن القبول غير مضمون ويعتمد على المفاضلة ما بين الطلاب كما أن معظم الأقسام يتم تدريسها باللغة التركية.

    1. أهلاً ومرحباً بكم.
      نعم يمكنكم التسجيل من خلالنا في أفضل الجامعات التركية الخاصة.
      تخصص الطب البيطري متاح فقط بجامعة الشرق الادنى بشمال قبرص التركية بتكلفة 4300 يورو بدلاً من 5600 يورو للعام الدراسي الواحد باللغة الإنجليزية ومدة الدراسة 5 سنوات دراسية.

    1. أهلاً ومرحباً بك.
      يمكنك دراسة التخصصات الهندسية والأدبية إذا كنت حاصلا على 50% أو أكثر بالثانوية العامة أو ما يعادلها مثل المدارس المهنية، والتخصصات الطبية من 70% أو أكثر.
      والجامعات التركية لا تتطلب فرع معين للالتحاق بتخصص معين أي يمكنك دراسة أي تخصص تريد طالما كنت حاصلاً على المعدل المطلوب الموضح أعلاه.
      مصروفات دراسة بكالوريوس طب الأسنان تبدأ من 6500 دولار وحتى 25000 دولار تقريباً للعام الدراسي الواحد، الدراسة باللغة التركية أو الإنجليزية.
      يرجى تحديد التكلفة واللغة التي تناسبك حتى أتمكن من مساعدتك في اختيار أفضل جامعة متاحة لك.
      يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية عن طريق الواتساب:
      مكتب تركيا: 00905492603000
      مكتب مصر: 00201111994266

    1. أهلاً ومرحباً بك.
      بالطبع يمكنك معادلة شهادتك داخل تركيا واستكمال دراستك ولكن لابد من توافر شروط الاستكمال:

      لابد في البداية توافر متطلبات الاستكمال حتى تستطيع تقديم طلب الاستكمال بالجامعة وهي كما يلي:
      – بيان الدرجات للسنوات التي قضيتها بالكلية.
      – إحضار توصيف للمواد (باللغة الإنجليزية)، وهي عبارة عن أوراق تشرح بالتفصيل موضوعات المواد التي قمت بدراستها، وعدد الساعات النظرية والعملية لكل مادة.
      – وثيقة تثبت أنك منتسب للجامعة ولم تخضع لأي عقوبات قانونية داخلها (في حالة توافرها).
      – شهادة الثانوية العامة (البكالوريا- التوجيهي) مع بيان الدرجات. (مترجمة إلى الإنجليزية)
      – صورة من جواز السفر صالح على الأقل لمدة ستة أشهر.
      -صورة شخصية.
      وللجامعة حق رفض أو قبول طلب الاستكمال مع العلم أنه لن يتم توضيح أياً من المواد التي سيتم معادلتها أو في أي عام دراسي ستبدأ إلا عند زياراتك للجامعة لإنهاء إجراءات التسجيل.

  8. هل من الممكن دراسة الطب فى الجامعات الخاصة التركية على الرغم من تخصصى بفرع علمى رياضه بالثانوية العامة المصرية

    1. أهلاً ومرحباً بك.
      بالطبع يمكنك دراسة الطب في الجامعات الخاصة، لغة الدراسة الإنجليزية أو التركية.
      والتكلفة تبدأ من 14000 دولار حتى 25000 دولار للعام الدراسي الواحد.
      يمكنك تحديد التكلفة المناسبة لكي يمكننا مساعدتك في أختيار الجامعة المناسبة لك.
      ثم نقوم بالتسجيل ونضمن لك القبول دو ان نتقاضى أى رسوم مقابل ذلك حيث أننا وكلاء لتلك الجامعات.

    1. أهلاً ومرحباً بك.
      يرجى متابعتنا يناير المقبل حيث يتم الإعلان عن التخصصات ولغة الدراسة المتاحة فى برنامج المنح التركية مع فتح باب التسجيل بها، مع العلم أن معظم الاقسام يتم تدريسها باللغة التركية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

الجامعات الخاصة في أنقرة

ما ترغب في معرفته عن الجامعات الخاصة في أنقرة

إنها ثاني أكبر المدن التركية، والعاصمة التي تحتضن الوافدين من مختلف الجنسيات والثقافات. حيث تستقبل المدينة ملايين الزوار سنويًا، وتوفر بيئة مميزة ومناسبة للجميع. نتحدث

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

سواءً كنت تحب الحيوانات وترغب في أن يكون مسارك المهني متعلق بالحيوانات، أو كنت ترغب ببساطة في دراسة تخصص علمي مثير يمنحك خيارات وظيفية متعددة