دراسة الطب في تركيا باللغة الإنجليزية والتركية في الجامعات الحكومية والخاصة

دراسة الطب في تركيا
تحتل كليات الطب التركية مكانة عالمية كبيرة، حيث تهتم الحكومة التركية بشكل خاص بدراسة الطب في الجامعات التركية الحكومية والخاصة وفرض شديدة للرقي من التعليمي والمحافظة على الجودة كأساس في العملية التعليمية. تقوم وزارة التعليم العالي التركية بمراقبة سير العملية التعليمية لمواكبة أحدث التطورات الحديثة في المجال الطبي وأن يكون للجامعات التركية دورًا فعالاً في الطبية الدولية. تعرف معنا من خلال هذا المقال على كافة المعلومات المتعلقة بدراسة الطب في تركيا.

دراسة الطب في تركيا

دراسة الطب في تركيا
 
في السنوات شهدت تركيا طفرة كبيرة في المجال الطبي، فمع توفير أحدث الأجهزة الطبية في الجامعات الحكومية والخاصة بشكل مستمر لمواكبة التطور التكنولوجي على العالم، أصبحت المنافسة كبيرة بين الطلاب الراغبين في دراسة الطب في تركيا على التقديم في الجامعات التركية سواءً من الطلاب الأجانب أو الأتراك. تُعد كليات الطب في تركيا من الكليات في المعايير التي يتم على أساسها اختيار الطلاب، وخاصةً الطلاب لمنحة ابن سينا المجانية. حيث يتم مراجعة الملفات بشكل دقيق، لذلك تحتاج لشخص استشاري الخبرة في تعبئة نموذج التقديم الخاص بك حتى تزيد فرص قبولك في برنامج المنح التركية المجانية.

دراسة الطب البشري في تركيا

تبلغ عدد سنوات دراسة الطب في تركيا 6 سنوات، ويبدأ الطلاب التدريب العملي (الستاج) في المستشفيات التركية في السنة الجامعية الرابعة.

دراسة طب الأسنان في تركيا

تبلغ عدد سنوات دراسة طب الأسنان في تركيا 5 سنوات. يبدأ طلاب طب الأسنان في تركيا التدريبات العملية (الستاج) في السنة الجامعية الرابعة، ويجب على الطلاب تخطي أعداد الكشف والفحوصات على المرضى المقررة من الجامعة كشرط أساسي للنجاح.

شروط دراسة الطب في تركيا

شروط دراسة الطب في تركيا

تختلف شروط دراسة الطب في تركيا حسب نظام تسجيل الطالب في الجامعات التركية، فيجب على الطلاب الراغبين في التقديم في المنحة التركية تجاوز معدل 90% في الثانوية العامة. في حين يجب على الطلاب الراغبين في الدراسة في تركيا في الجامعات الحكومية على نفقتهم الخاصة تجاوز معدل 90% بجانب تجاوز اختبار اليوس كشرط أساسي للقبول، وهو اختبار قدرات عام وتحتاج للدراسة والتجهيز للاختبار لمدة لا تقل عن 3 أشهر ويبدأ الاختبار في الجامعات التركية في الفترة من شهر أبريل وحتى شهر يونيو.

دراسة التخصصات الطبية في الجامعات التركية الخاصة

يختلف الوضع تمامًا بالنسبة لدراسة التخصصات الطبية في الجامعات التركية الخاصة باللغة الإنجليزية. فلا تشترط الجامعات الخاصة معدلات دراسية عالية، ولا تشترط أي اختبار قدرات فقط بإمكانك الحصول على القبول بشهادة الثانوية العامة (البكالوريا) وكشف الدرجات. تستطيع الحصول على القبول الجامعي مجانًا بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من اوكي تمام لدراسة الطب في الجامعات الخاصة التركية التي نعد وكلاء لها.

 أقوى الجامعات لدراسة الطب البشري في تركيا

الجامعة

المصروفات للعام الواحدالمدينة

جامعة اسطنبول آريل

(التركية) 15,000$اسطنبول – الطرف الأوروبي

جامعة اسطنبول أوكان

(التركية) 20,000$اسطنبول – الطرف الآسيوي

جامعة الخليج

(الإنجليزية) 20,000$اسطنبول – الطرف الأوروبي

جامعة بهتشه شهير

(الإنجليزية) 25,000$ 

اسطنبول – الطرف الأوروبي

 

أقوى الجامعات لدراسة طب الأسنان في تركيا

الجامعةالمصروفات للعام الواحدالمدينة

جامعة اسطنبول جيليشيم

(التركية) 12,000$ اسطنبول – الطرف الأوروبي

جامعة اسطنبول أوكان

(التركية) 18,000$ اسطنبول – الطرف الآسيوي

جامعة بهتشه شهير

(الإنجليزية) 20,000$ اسطنبول – الطرف الأوروبي

جامعة أنقرة ميديبول

(الإنجليزية) 26,400$ أنقرة

* يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

ادرس الطب في تركيا مع اوكي تمام حيث نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا. بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا. كما نقدم لك العديد من الخدمات، مثل:

– نقدم لك الدعم للحصول على الفيزا التركية
– استقبالك أنت وعائلتك من المطار
– نسلم لك كارت المواصلات الخاص بك
– نقوم بمعادلة الشهادة الخاصة بك
– نخصص لك موظف يصحبك ويساعدك خلال إجراءات تسجيلك في الجامعة
– نساعدك في إنهاء إجراءات الإقامة
– نوفر لك تأمين صحي للعلاج في مستشفيات الدولة
– نكون بجانبك خلال رحلتك الدراسية لتقديم كافة الاستشارات التعليمية

 

التعليقات

224 Responses
    1. أهلاً وسهلاً
      نعم متوفر العديد التخصصات من خلالنا مجموعة اوكي تمام الوكيل الرسمي للجامعات التركية، يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000

  1. لو سمحت انا خريج ثانوية عامه عام 2022 بمعدل 66.34 هل يمكن ادرس الطب البشري في تركيا واسعار الكليات من فضلك

    1. اهلاً وسهلاً
      يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000

    1. welcome
      It is available to you through us in many universities. You can contact us via the following numbers (WhatsApp – direct contact) to know all the details regarding registration. Turkey office: 00905492603000

    1. اهلاً وسهلاً اسما
      التسجيل متاح من خلالنا في العديد من الجامعات التي نعد لها وكلاء حيث تقوم الجامعات التركية الخاصة بإستقبال طلاب الاستكمال للدراسة بها، يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000

  2. السلام عليكم انا طالبة باكلوريا وحاليا ادرس اليوس على امل دخول اختباره والتسجيل في الجامعات هلسنة ممكن فكرة عن نسب العلامات الي بيحتاجها الطب وكم ينة والجامعات الي باسطنبول حصرا بتقبل طب الجامعات الحكومية اقصد وجزاكم الله كل خير

    1. عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      مرحباً بك
      للأسف نحن وكلاء رسميين للجامعات التركية الخاصة فقط ولا نختص بالجامعات الحكومية، يمكننا الحصول لك على قبول مجاناً بدون مقابل بالجامعات التي نعد لها وكلاء والحصول على منحة جزئية تصل إلى 70% على المصروفات الدراسية، يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000

    2. أهلا وسهلا
      يمكنك دراسة الطب البشري بمعدل 70٪ وليس شرط ان يكون الطالب علمي تواصل معنا للتسجيل لك.

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حضرتك انا لسه٣ث وكنت حابه انى أقدم على منحه طب بشرى فى تركيا والنتيجه تبع ٢ث كانت ي ناجح ي راسب ف مش عارفه اجيب الدرجه منين
    انا مثلا ممكن بعد م النتيجه بتاعه ٣ث تظهر أقدم ولا ايه مع العلم انا عاوزه مع بدايه الدراسه اكون ١كليه مش عاوزه استنى للسنه إللى بعدها أرجو الرد وشكرا مقدما لحضرتك

    1. عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      اهلاً وسهلاً بك
      يمكنك التسجيل بها مع طلب من الادارة التعليمية بتفصيل الدرجات وتقديمها في طلبكم، يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000

    1. مرحباً بك
      نعم لا توجد مشكلة ولكن يجب أن يكون المعدل اعلى من 70%، يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000

  4. السلام عليكم انا حاصلة في 2020 عل شهادة البكالوريا اريد ان ادرس في جامعة خاصة لدراسة طب الاسنان لكن من الأفضل أن يكون ثمن ولوج الجامع مناسب (رخيص شوية )

    1. عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      مرحباً بك
      متاح لك من خلالنا في العديد من الجامعات يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000

  5. تحيه طيبه
    بالنسبه لطلاب خريجي الباكالوريا الدولية ( انترناشيونال بكالوريا) هل يتم تخفيض مده دراسه الطب من ٦ سنوات ل خمس لسنوات في هذه الجامعات لدراسه الطب البشري؟

    1. مرحباً بك
      عند دراستك الطب البشري بالجامعات التركية الخاصة ستكون 6 سنوات وهذا نظام دراسي، يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000

  6. انا طالبة طب بشري اكملت دراسة سنة الاعداد و السنة الاولى في ليبيا في جامعة الزيتونة هل يمكنني معادلة درجاتي في السنة الاولى و التقديم على المنحة و استكمال الدراسة من السنة الثانية…علما بأني تحصلت على تقدير عام ممتاز في سنة الاعداد و السنة الاولى . و شكرا

    1. مرحباً بك
      للأسف لا يوجد استكمال في المنحة التركية المجانية وعند قبول الطالب بالمنحة التركية المجانية سيبدأ الطالب دراسته كطالب مستجد، ومتاح في الوقت الحالي استكمال دراستك على نفقتك الشخصية يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000

    1. مرحباً بك
      للأسف لا يوجد لدينا جامعات حكومية في الوقت الحالي ولكن يمكنك التسجيل من خلالنا والحصول على منح جزئية اي خصم على المصروفات الدراسية، يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000

  7. انا طالبة جامعية وتحصلت هذا عام على شهادة باكالوريا جديدة اريد ان اعرف ما هي شروط تسجيل في كلية طب حكومية بالانجليزية من فضلكم في تركيا طبعا

    1. مرحباً ماريا.
      متاح دراسة الطب البشري في العديد من الجامعات التركية الخاصة التي نعد لها وكلاء وهي لا تحتاج إلى اليوس او السات للقبول بها كما انها لا تشترط اختبارات قبول بالجامعة، يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000
      مكتب مصر : 00201022193998

  8. هل يمكن المساعدة من الآن فى إيجاد فرصة لابنة هو مازال فى امتحانات الثانوية هذا العام ….نريد اى جامعة خاصة منخفضة التكلفة……طب اسنان ….

    1. مرحبا بك
      يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000
      مكتب مصر : 00201022193998

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

سواءً كنت تحب الحيوانات وترغب في أن يكون مسارك المهني متعلق بالحيوانات، أو كنت ترغب ببساطة في دراسة تخصص علمي مثير يمنحك خيارات وظيفية متعددة

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

لطالما اقترنت الجودة التعليمية العالية بالتكاليف الدراسية الباهظة وشروط القبول المعقدة خاصةً في المجالات الطبية. مما يجعل الطلاب في حيرة من أمرهم، هل يجب عليهم

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

يمكن أن يمثل الحصول على تعليم طبي عالي الجودة فرق جوهري في حياتك المهنية كطبيب بعد التخرج. حيث ستختبر برامج طبية تتبع أخر وأحدث التطورات