تكاليف الدراسة في تركيا وتكاليف المعيشة والسكن للطلاب

تكاليف الدراسة في تركيا وتكاليف المعيشة والسكن للطلاب

قد يسمع البعض أسعار خيالية للدراسة في الخارج، ويعتقد أن الدراسة في الخارج مستحيلة بالنسبة له. لكن هناك بعض الدول التي تعمل على تخفيض تكاليف الدراسة بها لجذب الطلاب الدوليين من مختلف دول العالم. حيث يحلم كل طالب بالحصول على أفضل تعليم بتكاليف مادية مناسبة، وهذا ما توفره الجامعات في تركيا. فتكون تكاليف الدراسة في تركيا غير مرتفعة مقارنةً بجودة التعليم التي تقدمها الجامعات التركية.

تعد الدراسة في الخارج ظاهرة عالمية في العصر الحالي، حيث يسعى الطلاب حول العالم إلى السفر والترحال للحصول على أفضل تعليم ممكن. بجانب ذلك، للدراسة في الخارج عدد من المميزات والفوائد، فرغم التحديات التي تواجه الطلاب في الخارج، تكون تجربة الدراسة في الخارج رحلة ممتعة وبها العديد من المميزات، تشمل ما يلي:

  • تجربة ثقافة مختلفة وفرصة الانغماس في بيئة مختلفة تمامًا ومقابلة أشخاص نشأوا في ثقافة مختلفة.
  • ستتمكن من التعرف على أشياء جميلة ممتعة، تجربة أطعمة جديدة، والاستماع إلى الموسيقى والفن المتنوع، والقيام بالأنشطة المحلية واستكشاف أشياء فريدة.
  • الحصول على جودة تعليمية وتدريبية مرتفعة.
  • فرصة تعلم لغة جديدة. والتحدث إلى السكان المحليين وتطوير مهاراتك اللغوية.
  • فرص عمل متنوعة: تساعدك الدراسة في الخارج على تعلم لغات جديدة وتقدير الثقافات الأخرى والتغلب على التحديات… هذه كلها أشياء تبحث عنها الشركات الحديثة عند التوظيف.

تكاليف الدراسة في تركيا

تعرف معنا على التكاليف الخاصة بالدراسة في تركيا، حيث نتناول المصروفات الدراسية التي يسددها الطالب للجامعة، بالإضافة إلى تكاليف المعيشة والسكن في تركيا.

تكاليف الدراسة في تركيا لمرحلة البكالوريوس

تكاليف الدراسة في تركيا لمرحلة البكالوريوس

تختلف المصروفات الدراسية من جامعة إلى أخرى باختلاف المرحلة الدراسية والتخصصات الدراسية ولغة التدريس أيضاً (التركية أو الإنجليزية).

تتراوح تكاليف الدراسة في تركيا في مرحلة البكالوريوس بين 2000 و8000 دولار في العام الواحد لكافة التخصصات الهندسية والإدارية والفنية والاجتماعية. أما التخصصات الطبية، فتتراوح تكلفة دراسة التخصصات الطبية (الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة) بين 7300$ و25000$ سنوياً.

توفر مجموعة اوكي تمام للاستشارات التعليمية خصومات مميزة من قيمة المصروفات الدراسية للطلاب المسجلين من خلالها في أقوى الجامعات التركية الخاصة. كما تضمن لهم الحصول على مقعد دراسي دون دفع أي رسوم مقابل التسجيل.

تعرف أكثر على مصاريف الدراسة في تركيا

تكاليف المعيشة والسكن

تكاليف المعيشة والسكن 

تتميز تركيا بإنخفاض تكلفة المعيشة بها مقارنةً بالعديد من الدول الأوروبية. كما تختلف تكاليف المعيشة من فرد لآخر حسب نمط المعيشة الخاص بكل فرد والمستوى المادي الذي اعتاد عليه. ومن ناحية أخرى، تختلف تكاليف المعيشة بين المدن التركية. على سبيل المثال: ترتفع أسعار المعيشة داخل مدينة اسطنبول مقابل إجمالي المدن التركية، ومع ذلك تعتبر اسطنبول هي المدينة الأكثر استهدافًا من قبل الطلاب الدوليين تليها أنقرة، ذلك يعود إلى العديد من المميزات الأخرى التي تتميز بها مدينة اسطنبول.

لكن بشكل عام، من الممكن أن نقول أن تكاليف المعيشة الشهرية للطالب في تركيا بما يشمل تكلفة الإقامة والمرافق والطعام ووسائل النقل وشراء باقي احتياجات الدراسة من كتب ومراجع، تبدأ من 350 دولار في الشهر. وقد لا يشمل ذلك تكلفة الرعاية الصحية، حيث أنه بالقبول في الجامعات التركية وبداية الدراسة، يحصل الطالب على تأمين صحي للعلاج في مستشفيات الدولة، وهو ما يوفر التكاليف المطلوبة للرعاية الصحية.

إذا كنت تنوي السفر والدراسة في تركيا، فلا داعي للقلق بشأن تكاليف الدراسة في تركيا والعيش هناك. حيث أن أمامك خيارات كثيرة للإقامة والعيش والحصول على وجبات الطعام. يمكنك أيضًا العمل في أثناء الدراسة، بعد قضاء السنة الدراسية الأولى في الجامعة، حتى يمكنك توفير كل ما تحتاج إليه من تكاليف الدراسة في تركيا ومصروفاتك الشخصية للعيش والتنزه هناك.

إذا كنت تفكر بالدراسة بالخارج ولكن الحيرة مازالت تسيطر عليك، تواصل الآن مع اوكي تمام، المستشار التعليمي الأقوى في تركيا.. حيث يمكننا مساعدتك وتقديم الاستشارات التعليمية لك مجانًا. كما يمكننا تحديد التخصص الأمثل لشخصيتك والتسجيل لك وضمان قبولك الجامعي الآن.

التعليقات

2 Responses
  1. كم سعر الدراسة للطب بالنسبة لطالب جزائري في مدرسة تركية حكومية وهل توفر الجامعة السكن والطعام للطلاب ام لا؟؟

    1. أهلاً وسهلاً
      يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

تعرف على تخصصات جامعة اسطنبول جيليشيم

تعرف على تخصصات جامعة اسطنبول جيليشيم

ما الذي تتطلع إليه عند اختيار الجامعة التي ترغب بالدراسة فيها والتخصص المناسب لك؟ جودة البرامج واعتماداتها؟ فرص التطبيق والبحث المتوفرة؟. تُعد جامعة اسطنبول جيليشيم

تخصصات الماجستير في جامعة آلتن باش

تخصصات الماجستير في جامعة آلتن باش

سواءً كنت طالب حديث التخرج وتجد صعوبة في إيجاد وظيفة جيدة بعد التخرج أو لديك وظيفة بالفعل، لكنك بحاجة للتقدم في مسيرتك المهنية. دراسة الماجستير