داخل تركيا: 4448331 | خارج تركيا: 00905494402000|info@oktamam.com
الجنسية التركية – أسئلة وأجوبة هامة2018-10-11T12:31:49+00:00

الجنسية التركية - أسئلة وأجوبة هامة

هذه الصفحة تحتوي على أسئلة وأجوبة محدثة باستمرار عن الجنسية التركية خصوصا فيما يهم أصحاب الشركات ومالكي العقارات حسب تعديلات القانون الجديدة التي تم اعلانها بتاريخ 19 سبتمبر 2018

كما ذكرنا سابقا – صدر قرار بتعديل اللائحة التنفيذية الخاصة بقانون الحصول على الجنسية التركية بتاريخ 18 سبتمبر 2018 وتم اعلان ذلك في الجريدة الرسمية بتاريخ 19 سبتمبر 2018.

وردتنا الكثير من الأسئلة والاستفسارات التي تخص هذه التعديلات من المهتمين بالحصول على الجنسية التركية وأحببنا أن نقوم بتجميعها هنا في هذه الصفحة من أجل أن يستفيد منها الجميع.

الجنسية التركية - أسئلة وأجوبة

ما هو التاريخ الذي يجب ان يشتري فيه المستثمر الأجنبي العقار غير المنقول من اجل الحصول على الجنسية التركية؟ وهل بإمكان الشخص الذي اشترى عقارا سابقا طلب الحصول على الجنسية؟

وفقا لأحكام القانون يجب ان يتم شراء العقار بما يعادل 250 ألف دولار فما فوق بعد تاريخ 18-09-2018 الذي يعتبر تاريخ صدور التعديلات الجديدة على قانون الجنسية التركية وان كان تم شراء العقار سابقا فيجب ان تكون قيمة العقار مليون دولار.

هل يحصل افراد عائلة الشخص الحاصل على الجنسية التركية على الجنسية أيضا؟

تحصل زوجة الشخص وأولاده اقل من 18 عاما على الجنسية التركية ولا يحصل الأولاد أكبر من 18 او والد و والدة الشخص على الجنسية ولكن يمكنهم التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة في تركيا.

هل تحصل جميع الزوجات على الجنسية؟

ان كان الشخص متزوج من أكثر من زوجة فإنه يتوجب عليه اختيار زوجة واحدة فقط للحصول على الجنسية التركية ويتوجب عليه الحصول على موافقة الزوجة الثانية عن طريق كاتب العدل Noter.

هل يجب شراء العقار بالدولار الأمريكي؟ ام يمكن شراء العقار بأي عملة؟

لا يتوجب شراء العقار بالعملة الأجنبية (الدولار) ولكن سيتم احتساب قيمة العقار المدفوع بنفس قيمه العملة الأجنبية في يوم الشراء. على سبيل المثال: قمت بالشراء يوم 04/10/2018 ودفعت بالليرة التركية فعند التقديم للجنسية يتم احتساب السعر حسب سعر صرف العملة في نفس يوم الشراء.

هل يتوجب البقاء في تركيا فترة معينة للحصول على الجنسية التركية؟

لا يشترط ذلك الأمر.

كيف يتم تحديد قيمة العقار المراد شراءه؟

يتم احتساب قيمة العقار حسب بعض الهيئات المعتمدة من قبل الدولة والمصدق عليها من هيئة أسواق المال التركية.. وذلك بعد التقدم للحصول على الجنسية التركية. يتم الحصول على موعد مع إحدى هذه الشركات والتي بدورها تقوم بتقديم تقرير عن القيمة الحقيقة للعقار.

كيف أتجنب شراء عقار بقيمة غير حقيقة؟

يمكنك التواصل معنا للحصول على خدماتنا فيما يتعلق بشراء العقارات حيث ان مجموعة اوكي تمام تقوم بتقييم العقار المراد شراؤه بالتعاون مع إحدى هذه الشركات قبل البدأ في إجراءات الشراء.

ما الخطوة التالية بعد شراء العقار وتقييمه؟

بعد ذلك يذهب معك محامي مجموعة اوكي تمام الى ادارة الطابو (ادارة ملكية العقارات التركية) وذلك لتثبيت واستخراج مستند رسمي بعدم بيع العقار لمدة ثلاث سنوات.

متى أستطيع بيع العقار بعد حصولي على الجنسية؟

لا يمكنك بيع العقار قبل ثلاث سنوات من تاريخ تعهدك بعدم البيع ولن تسمح لك الدولة بعملية البيع في أي حال من الأحوال ويرجي العلم انه يمكنك بيع العقار لشخص تركي او شخص أجنبي بعد الثلاث سنوات لا مشكلة في ذلك

هل يحق لي التقدم للحصول على الجنسية التركية في حالة شرائي للعقار عن طريق العقد او الاتفاقية.. أي قبل اصدار سند الملكية الرسمي الطابو؟

من ضمن الشروط الأساسية والأوراق المطلوبة هو سند الملكية لذلك لا يمكنك التقدم بطلب الحصول على الجنسية في حالة عدم اصدار الطابو

هل يمكنني بيع العقار الحالي الخاص بي وشراءه مرة اخرى والتقدم للجنسية؟

نعم يمكن ذلك.. النقطة الأهم ان يتم تسجيل ملكيتك للعقار بعد تاريخ اصدار تعديلات القانون وهو 18 سبتمبر 2018.

هل تسمح الحكومة التركية بازدواج الجنسية؟ أي بعد حصولي على الجنسية أستطيع الاحتفاظ بجنسيتي الأصلية؟

نعم تسمح الحكومة التركية بازدواج الجنسية.. ولكن يعود الامر الى بلدك الأصل ان كانت تسمح بالازدواج أو لا.

الحصول على الجنسية التركية عن طريق استثمار مبلغ 500 ألف دولار او ايداعهم هل يتوجب ان يكون المبلغ بالليرة التركية؟

لا يشترط ان تكون العملة بالليرة التركية. حسب نص القانون أي عمله تعادل هذا المبلغ , ويجب ان يبقي في البنك لثلاث سنوات مع حجز هذا المبلغ , الشرط الوحيد يجب ان يكون المبلغ مودع في أحد البنوك العاملة في الأراضي التركية.

هل يمكن استخدام المبلغ المودع للحصول على قرض او اعتباره كرهن لدى البنك؟

الامر عائد للبنك! ما يهم الدولة هنا هو وثيقة تجميد المبلغ.. فاذا وافق البنك على هذا الاجراء فلا ضرر لأنه لم يتم سحب أي جزء من هذا المبلغ

هل يتم احتساب أي ضرائب على المبلغ المودع؟

ان كنت قد اودعت المبلغ بحساب بدون فوائد فأنه لن يتم استقطاع أي ضرائب من الحساب.. اما في حالة ان كان المبلغ بالفوائد فسيتم احتساب ضرائب على الفوائد وهي 24% من الفائدة السنوية. يرجي العلم ان هذا الرقم قد يتغير في أي وقت حسب معطيات الاقتصاد.

كيف لأصحاب الشركات الحصول على الجنسية التركية؟

حسب القانون التركي ان أصحاب راس المال الثابت بقيمة 500 ألف دولار يحق لهم التقدم بطلب الحصول على الجنسية التركية.. لكن يجب ان يتم استثمار هذا المبلغ وانفاقه على المواد الأساسية مثل المباني والماكينات التي من الممكن استخدامها في الاستثمار والإنتاج داخل تركيا.

هل يحصل جميع الشركاء داخل الشركة على الجنسية التركية؟

نعم يمكن ذلك ولكن بشرط ان تكون حصة كل شريك 500 ألف دولار حتى يستطيع التقدم بطلب الحصول على الجنسية التركية.

ماذا عن توظيف 50 تركي؟ كيف احصل على الجنسية التركية؟

لم يصدر حتى الان قانون تعيين الأتراك وطريقة احتساب التأمينات الاجتماعية الخاصة بهم من أجل الحصول على الجنسية التركية. فور توفر أية معلومات سيتم الاعلان عن ذلك.

الجنسية التركية

هل لديك استفسارات أخرى؟ من فضلك تواصل معنا عبر الواتساب

+90 (549) 270 9000

اترك تعليقك