أفضل 5 جامعات لدراسة طب الأسنان في تركيا باللغة الإنجليزية والتركية

أفضل 5 جامعات لدراسة طب الأسنان في تركيا

أصبح تخصص طب الأسنان ضمن الخيارات الدراسية المهمة لأولئك الذين يسعون إلى مزيد من الاستقلال والعمل الحر والتميز في حياتهم العملية فى المستقبل. يهتم طب الأسنان بتشخيص ومعالجة أمراض الفم والأسنان وتجميل وحشو الأسنان وتركيبها والطريقة الصحيحة لنظافة الأسنان والمحافظة عليها للوقاية من مشكلاتها. ونظرًا لأهمية تخصص طب الأسنان، فمن الطبيعي أن يختار الطالب جامعة مميزة لدراسة هذا التخصص بمستوى عالي، دعنا نقدم أفضل 5 جامعات لدراسة طب الأسنان في تركيا ومميزات دراسة طب الأسنان في تلك الجامعات.

دراسة طب الأسنان

يدرس طالب طب الأسنان العديد من المواد المتعلقة بمشكلات الأسنان والأنسجة الداعمة لها وتجويف الفم، ويتناول أيضًا موضوعات في الثقافة الصحية. كما يتعرف على شتى التقنيات المستخدمة في طب الأسنان. حيث يتطلب التخصص في هذا المجال مستويات عالية من البراعة اليدوية، وهناك بعض الجامعات التي تُعد اختبارات متنوعة للطلاب للتأكد من ذلك.

يُمنح الطالب شهادة البكالوريوس في تخصص طب الأسنان بعد إتمام عدد من الساعات المعتمدة، ويرجع تحديد ذلك العدد إلى الجامعة أو الكلية التي يدرس فيها.

طب الأسنان

مستقبل طبيب الأسنان

من الجدير بالذكر، أن هناك الكثير من البلدان تعاني من نقص في المتخصصين في مجال طب الأسنان، وبالتالي يعد تخصص طب الأسنان اختيار مهني ذو مستقبل مشرق لمن يختاره، حيث تتاح أمامه الكثير من فرص السفر إلى الخارج. فضلًا عن العمل في الخارج، يمكن لطبيب الأسنان فتح عيادته الخاصة في بلاده.

ما هي مهام طبيب الأسنان؟

يجمع التخصص بين المعرفة الطبية بالأمراض وطرق العلاج والمهارة اليدوية في التطبيق العملي. يهتم المتخصص في طب الأسنان بعلاج آلام وكسور الأسنان وإعادتها إلى شكلها الطبيعي، وعلاج اللثة وأمراض الفم والفكين. كما أن هناك عدد من التخصصات الفرعية لطب الأسنان، تشمل تخصص “طب الأسنان التجميلي”، والذي أصبح من أكثر تخصصات طب الأسنان المطلوبة في سوق العمل. يُعني طب الأسنان التجميلي، بتجميل الأسنان من خلال العديد من الوسائل، تشمل تصميم الابتسامة رقميًا للمرضى باستخدام الكمبيوتر.

مستقبل طب الأسنان

أفضل 5 جامعات لدراسة طب الأسنان في تركيا

وتعتمد أفضل 5 جامعات لدراسة طب الأسنان في تركيا على تعليم الطلاب من خلال الممارسة العملية على المرضى، حيث يعيش الطلاب تجارب معالجة مشكلات المرضى فى الواقع خلال سنوات الدراسة، ويكون على الطالب تشخيص الحالات ومعالجتها ومنحها الرعاية الكلية تمامًا كما لو كان في الممارسة العامة. كما يقوم الطلاب بمساعدة الأساتذة على إجراء البحوث العملية التي تعمل على تطوير طرق تشخيص مشكلات الأسنان وعلاجها.

جامعة اسطنبول ميديبول

من أقوى الجامعات التركية التي تتمثل رؤيتها ​​في توفير تعليم عالي الجودة يعتمد على الإنتاج العلمي والعملي، وأن تصبح الجامعة الرائدة والأكثر تفضيلاً لدى الطلاب من جميع أنحاء العالم. كما تقوم الجامعة بتدريب طلاب تخصص طب الأسنان في المستشفيات المتخصصة التابعة لها حتى يكتسبوا المهارات العملية خلال سنوات الدراسة.

جامعة اسطنبول أيدن

تقع جامعة اسطنبول أيدن في منطقة فلوريا، في الطرف الأوروبي من مدينة اسطنبول. وهي من أفضل الجامعات التركية. تتميز بأن لديها شراكات مع عدد من الجامعات العالمية لإتاحة الفرصة لطلابها في المشاركة في التبادل الطلابي. بالإضافة إلى شراكتها مع شركات كبرى، مما يتيح لطلابها ممارسة التدريب العملي والمهني بإحترافية.

 جامعة اسطنبول جيليشيم

تقدم جامعة اسطنبول جيليشيم خدماتها التعليمية بالأساليب والأدوات والطرق والنظم التعليمية الحديثة ومن خلال بيئة عملية تعتمد في أسلوبها على الممارسة والابتكار في وجود أفضل فريق عمل وطاقم هيئة تدريس من دول مختلفة حول العالم.

جامعة اسطنبول أوكان

تُعرف الجامعة بتميزها على الصعيد المحلي والدولي، وهي من أفضل الجامعات التي تعمل على إعداد الطلاب للحياة العملية منذ السنة الأولى في الجامعة عن طريق التدريب العملي، كما يجمع التعليم في جامعة أوكان بين السبل النظرية والتطبيقية والعملية.

جامعة آلتن باش

تقع الجامعة بمنطقة باغجيلار وتحديداً بحي محمود بيه في مدينة اسطنبول، وتحتل مرتبة جيدة من حيث الترتيب الأكاديمي بين الجامعات التركية كافة حيث تعد من أفضل 100 جامعة تركية. تضم الجامعة تسع كليات على رأسها كليات المجموعة الطبية التي تشمل تخصصات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة. كما شهدت الجامعة تقدم ملحوظ في الآونة الأخيرة في المجالات الطبية وأصبحت من أقوى الجامعات التي يتوجه إليها الطلاب لدراسة طب الأسنان في تركيا.

يمكنك التعرف على المزيد من الجامعات التركية التي تقدم تخصص طب الأسنان بجودة تعليمية مرتفعة من خلال صفحة الجامعات.

تكلفة دراسة طب الأسنان في تركيا

طب الأسنان

الرسوم الدراسية في أفضل 5 جامعات لدراسة طب الأسنان في تركيا بعد الخصم لعملاء اوكي تمام

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة اسطنبول جيليشيم 11500$ (التركية) اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة آلتن باش $16000 (الإنجليزية والتركية) اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول أوكان 16500$ (التركية) 

18000$ (الإنجليزية) 

اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة اسطنبول أيدن  (الإنجليزية أو التركية) 20000$ اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول ميديبول 34000$ (الإنجليزية)

27000$ (الإنجليزية والتركية)

اسطنبول – الطرف الآسيوي

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

  • الحصول على قبولك الجامعي مجانًا بدون رسوم
  • تقديم منح جزئية وخصومات مميزة وحصرية لطلابنا
  • نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك
  • استقبالك أنت وعائلتك من المطار
  • تقديم باقات مخفضة لطلابنا الكرام من أجل مساعدتهم على بدء رحلتهم التعليمية واستقرارهم في تركيا
  • نقوم بالترتيب مع الجامعة من أجل تقديم خطاب دعم للسفارة التركية وتسهيل حصولك على فيزا الطالب
  • الحصول على خصومات تصل إلى 50% على السفر ودراسة اللغة في أوروبا
  • تقديم كافة الاستشارات التعليمية مجانا

التعليقات

22 Responses
    1. مرحباً بك
      يتم دراسة التخصص بشكل عام في مرحلة البكالوريوس ويمكن للطالب تحديد الاتجاه المراد الدراسة فيه في مرحلة الماجستير، يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000

    1. مرحباً بك
      بالطبع جامعة اسطنبول اوكان واحدة من أفضل الجامعات التركية الخاصة في مدينة اسطنبول، يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000

    1. مرحباً بك.
      العديد من الجامعات التركية الخاصة التي نعد لها وكلاء معترف بها في الدول العربية والاوروبية يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا من اليمن وارغب دراسة طب الاسنان في تركيا
    معي بكالريوس لغه انجليزيه وبمعدل 78 هل بامكاني الإنضمام والتسجيل وكيف وماذا يطبق على الطالب الاجنبي.

    1. عليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
      مرحباً بك.
      يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000
      مكتب مصر : 00201022193998

    1. مرحباً بكم.
      للأسف نحن مختصين بالتسجيل للدراسة في الجامعات التركية الخاصة ولا نختص بأمور العمل، مع العلم ان مهنة طبيب الأسنان من المهن التي لها شرط الجنسية التركية لكي يمكنك العمل بها في تركيا.

    1. مرحباً بك.
      التكلفة الموضحة هي تكلفة العام الدراسي الواحد ويوجد ايضاً بها طب بشري، يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000
      مكتب مصر : 00201111994266

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..ارغب في معرفة تفاصيل الدراسات العليا في الجامعات التركية مجال طب الاسنان باللغة الانجليزية ..عدد السنوات والتكلفة

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
      أهلاً ومرحباً بكم.
      المتوفر في الوقت الحالي جامعة آلتن باش :
      تخصص طب الأسنان التجميلي لمرحلة الماستر تكلفة 25000$ للعام الواحد باللغة الإنجليزية لمدة عامين.

  3. مرحبا
    انا عندي احمل بكالريوس تكنولوجيا صناعه الاسنان سنه ٢٠٠٦وماجسيتر اداره .. ارغب بتكمله بتخصص طب الاسنان فهل تقبل الجامعات معادله شهادتي وكم سنه تكون مده الدراسه بعد المعادله ؟

    1. أهلاً ومرحباً بك.
      للأسف لا نختص بمعادلة الشهادة ولكن يمكنك التقديم وللجامعة حق الرف أو القبول.
      لمزيد من التفاصيل لمعادلة الشهادة ودراسة الدراسات العليا من الرابط التالي
      https://oktm.me/equivalence

    1. وعليكم السلام ورحمة الله بركاته،
      أهلاً ومرحباً بك.
      برنامج ماجستير زراعة الأسنان الخاص بجامعة اسطنبول أوكان وجامعة DTMD في لوكسمبورج
      من أفضل البرامج التدريبية حيث انه معترف به في كافة دول الاتحاد الأوروبي
      مدة البرنامج عام واحد بتكلفة 23000 يورو للبرنامج كاملاً بدون أطروحة وبتكلفة 27000 يورو بأطروحة .
      لغة الدراسة هي اللغة الإنجليزية، تبدأ الدراسة في شهر يونيو عبر الانترنت ، عندما تنتهي أيام الكورونا ، سيتم دمج ورش العمل والحضور في كلية طب الأسنان بجامعة اسطنبول اوكان.
      برنامج ماجستير تقويم الاسنان بجامعة اسطنبول أيدن، لغة الدراسة التركية وتكلفة البرنامج 11000 دولار.

    1. ..أهلاً ومرحباً بك
      لا نختص بالتسجيل بالجامعات الحكومية لما لها من شروط معقدة فيشترط عدد كبير منها توافر اختباري اليوس أو السات للتسجيل ولا يتوقف الأمر عند ذلك بل أن القبول غير مضمون ويعتمد على المفاضلة ما بين الطلاب كما أن معظم الأقسام يتم تدريسها باللغة التركية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

سواءً كنت تحب الحيوانات وترغب في أن يكون مسارك المهني متعلق بالحيوانات، أو كنت ترغب ببساطة في دراسة تخصص علمي مثير يمنحك خيارات وظيفية متعددة

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

لطالما اقترنت الجودة التعليمية العالية بالتكاليف الدراسية الباهظة وشروط القبول المعقدة خاصةً في المجالات الطبية. مما يجعل الطلاب في حيرة من أمرهم، هل يجب عليهم

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

يمكن أن يمثل الحصول على تعليم طبي عالي الجودة فرق جوهري في حياتك المهنية كطبيب بعد التخرج. حيث ستختبر برامج طبية تتبع أخر وأحدث التطورات