أفضل المدن للدراسة في تركيا

أفضل المدن للدراسة في تركيا

لطالما كانت تركيا مركزًا ثقافيًا وحضاريًا قويًا على مر التاريخ، وذلك بفضل موقعها المميز بين قارتي أوروبا وآسيا، وتنوع ثقافتها واستقطابها لجنسيات مختلفة. هذا الأمر جعل منها قوة ثقافية كبيرة، وواحدة من أفضل الوجهات للتعلم والمعرفة على مستوى العالم. هذا التنوع الكبير في تركيا ساهم في أن تكون واحدة من البلدان الرائدة في الاستثمار في التعليم والبحث العلمي. قوة التعليم في تركيا أتت كنتيجة لخطط التطوير المستمرة التي تشهدها المدن التركية وعلى رأسها اسطنبول وأنقرة والتي جعلتها من بين أفضل المدن للدراسة في تركيا.

لماذا أصبحت تركيا وجهة مميزة للدراسة بالنسبة للطلاب الأجانب؟

تركيا أصبحت الخيار الأول بالنسبة لملايين الطلاب الأجانب الذين يرغبون في إكمال دراساتهم الجامعية في جامعات معتمدة وتعليم ذو جودة متميزة. كما أن الموقع المتميز للبلد وتوافر مقومات الحياة والمعيشة الجيدة يجعل من تركيا خيار ممتاز للدراسة والعمل.

 أهم مميزات الدراسة في تركيا

فرص أفضل وجامعات متميزة

رسوم الجامعات التركية وتكلفة المعيشة في تركيا أرخص وأقل من معظم البلدان الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية. بالإضافة إلى كون لغة الدراسة في معظم الجامعات التركية الخاصة هي الإنجليزية. بعض الجامعات أيضًا توفر لك فرص لدراسة اللغة الإنجليزية.

الجامعات التركية تحرص دائمًا على التطوير المستمر للمناهج، وأن يكون جزء كبير من الدراسة للجانب العملي، والذي يجعل الطلاب أكثر جاهزية لسوق العمل.

بيئة تضم ثقافات مختلفة

تركيا في الأصل بلد يضم سكان من ثقافات وبلدان مختلفة، وهو ما جعلها بلد ثري بهذا التعدد الرائع. الجامعات التركية أيضًا تستقطب آلاف الطلبة الأجانب كل عام، وهو ما يجعل منها بيئة رائعة للتعايش وإثقال مهارات التواصل وتكوين صداقات رائعة، وتحسين قدرتك على التعود والاندماج.

سهولة إيجاد سكن مناسب

معظم الجامعات التركية لديها إمكانية توفير السكن لطلابها. فهناك مساكن طلابية تملكها كل جامعة، بالإضافة إلى توفر خيار تأجير سكن بسهولة منفردًا أو مع طلاب آخرين وبأسعار يبلغ متوسطها 500 ليرة وهو مبلغ ممتاز مقارنة بالسكن في أي بلد أوروبي أخر.

المواصلات

وسائل النقل العامة متوفرة بكثرة، وذلك عن طريق الحافلات والميني باص ومترو الأنفاق خصوصًا في المدن الكبيرة. ويحق لجميع الطلاب أن يستفيدوا من تعريفات رخيصة أثناء رحلاتهم داخل المدن وخارجها من خلال منحهم كارت خاص بالمواصلات مخصص للطلبة.

اهتمام كبير بالبحث العلمي

الجامعات التركية تمنح أهمية خاصة للبحث العلمي وتطوير المعامل وتوفير كافة الإمكانيات للطلبة لمساعدتهم على الإبداع والتميز. ومن الجدير بالذكر أنه قد رفعت تركيا ميزانية البحوث والدراسات العلمية إلى 12 مليار ليرة في عام 2019 وبالتالي أصبحت من أكبر دول أوروبا في دعم البحث العلمي.

جامعات معترف بها عالميًا

إن الدرجات والشهادات الممنوحة من الجامعات التركية معترف بها في معظم أنحاء العالم، وبإمكانك التعرف على المزيد من المعلومات عن الاعتراف بالدرجات والشهادات التركية باستشارة الجهات التعليمية المختصة في بلدك.

أفضل المدن للدراسة في تركيا

هناك مدن معينة يقصدها الطلاب في تركيا، حيث تتمركز بها الجامعات المميزة وتمتلئ بالحيوية والنشاطات المختلفة، فلا يجد بها الطالب صعوبة في إيجاد أماكن للسكن أو في وسائل التنقل، أو ممارسة النشاطات التي يفضلها. حيث تجمع المدن التركية بين التطور العصري وتوفير كل وسائل الحياة المُريحة، وبين التطور العلمي والفرص الدراسية المتميزة.

مدينة اسطنبول

مدينة اسطنبول هي أكبر مدينة تركية، بتاريخ يمتد آلاف السنين جعلها تستقبل كل عام 14 مليون سائح، بما تضمه من إرث ثقافي وحضاري ومعماري قوي بين أرجاء المدينة، بالإضافة إلى النوادي والمطاعم والمولات الرائعة. اسطنبول دائمًا كانت اختيار متميز سواء للعيش بها أو للدراسة، بما توفره من تطور يشمل كل شيء في المدينة، بالإضافة إلى أنها مركز سياحي يوفر العيش فيه كل وسائل الترفيه. حيث يُقبل آلاف الطلاب على الدراسة في جامعات اسطنبول سنويًا، ومن أفضل الجامعات التركية في مدينة اسطنبول:

هل ترغب بالدراسة في إحدى جامعات اسطنبول المميزة؟ يمكنك قراءة المقال التالي للتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بـ الدراسة في اسطنبول

مدينة أنقرة

أنقرة هي عاصمة تركيا. كما أنها مركز سياحي وثقافي عالمي، وتجذب عدداً كبيراً من السياح سنويًا، بفضل المواقع الأثرية القديمة بالمدينة، وأشهرها قلعة أنقرة ومتحف الحضارات الأناضولية. تشتهر جامعات أنقرة بمستواها الأكاديمي العالمي، وتوفر بيئة دراسية وعلمية تجذب آلاف الطلاب الدوليين.

من أفضل الجامعات في مدينة أنقرة:

هل ترغب بالدراسة في واحدة من جامعات أنقرة المميزة؟ يمكنك قراءة المقال التالي للتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بـ الدراسة في أنقرة

الدراسة في تركيا هي تجربة رائعة، وبداية حقيقة لمستقبل مهني واعد لأي طالب. تركيا توفر مناخ مثالي لحياة دراسية ممتازة، ولا يوجد بها صعوبات وتثقل خبرات الطالب. كما أن تجربة الدراسة في جامعات تركيا تساعدك على تحسين نقاط قوتك وتمنحك المهارات العملية والتدريب الكافيين، لتكون على استعداد لمرحلة سوق العمل. بعد مرحلة الجامعة يمكنك الاختيار بين العودة إلى الوطن أو الاستمرار والعمل في السوق التركي، حيث أن شهادتك تفتح لك فرصة في سوق جديد تمامًا، وهي شهادة معترف بها على مستوى أوروبا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

لطالما اقترنت الجودة التعليمية العالية بالتكاليف الدراسية الباهظة وشروط القبول المعقدة خاصةً في المجالات الطبية. مما يجعل الطلاب في حيرة من أمرهم، هل يجب عليهم

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

يمكن أن يمثل الحصول على تعليم طبي عالي الجودة فرق جوهري في حياتك المهنية كطبيب بعد التخرج. حيث ستختبر برامج طبية تتبع أخر وأحدث التطورات