على الشاشات المرئية أو المطبوعات وفي كل شيء تقع عليه عينيك، يمكنك ملاحظة البصمة الجمالية لفن التصميم الجرافيكي. التصميم الجرافيكي موجود في كل مكان حولنا، في عدد لا يحصى من الأشكال. تصميم الجرافيك هو عملية إنشاء محتوى مرئي، باستخدام عناصر مثل الصور والألوان والطباعة والرسوم التوضيحية والأيقونات، بهدف توصيل رسالة محددة إلى الجمهور، ويعتبر فن التصميم الجرافيكي فرع من فروع تصميم الاتصالات. يُستخدم التصميم الجرافيكي لإنشاء الشعارات والتصاميم المستخدمة في الكتب والصحف والمجلات والإعلانات وتغليف المنتجات واللافتات وما شابه. غالبًا ما يتمتع مصممو الجرافيك بحرية كافية لإنشاء المحتوى الخاص بهم دون قيود، حتى يتمكنوا من الإبداع والتنويع.

فيما يلي تعرف على تكلفة دراسة التصميم الجرافيكي في تركيا وبعض الموضوعات التي تتناولها خلال سنوات دراسة التخصص.

أهمية تخصص التصميم الجرافيكي

يعد المتخصصين في التصميم الجرافيكي هم حجر الأساس في التطور التصويري الذي نشهده، أي التحول الثقافي من الكلمة المكتوبة إلى الصورة. مهمة المصمم الجرافيكي هي جعل جوهر الرسالة مرئيًا حتى يتمكن الجمهور من فهمها بمجرد النظر إلى التصميم أو الصورة.

دراسة التصميم الجرافيكي في تركيا

الهدف من دراسة تخصص التصميم الجرافيكي في تركيا تزويد الطلاب بمجموعة من المهارات التطبيقية التي تجعلهم مميزين في سوق العمل. حيث يتمكن الطلاب خلال فترة دراسة التصميم الجرافيكي في الجامعات التركية من استخدام التكنولوجية المتطورة في الإستوديوهات وورش العمل التطبيقية. حيث يكتسب الطلاب المهارات الأساسية اللازمة للتفكير الإبداعي وتطبيقاتها من خلال التدريب العملي وإنشاء التصميمات والأشكال البصرية والمرئية.

تكلفة دراسة التصميم الجرافيكي في تركيا

تبدأ تكلفة دراسة التصميم الجرافيكي لمرحلة البكالوريوس في تركيا من 1500$ سنويًا.

أما عن مرحلة الماجستير، فتبدأ المصروفات الدراسية من 2200$ للبرنامج.

كما تبدأ دراسة دكتوراه التصميم الجرافيكي في تركيا من 7000$ للبرنامج.

ويمكنكم التعرف على المصروفات الدراسية للتخصصات المتنوعة ولتخصص التصميم الجرافيكي في الجامعات المختلفة من هنا.

شروط دراسة التصميم الجرافيكي في تركيا

لا يتطلب التسجيل لدراسة تخصص التصميم الجرافيكي في الجامعات التركية الخاصة شروطًا معقدة. حيث يمكن للطالب الحصول على القبول دون أي شهادة قدرات مثل شهادات اليوس أو السات. وفيما يلي شروط التسجيل في الجامعات التركية الخاصة بشكل عام:

  • أن يكون الطالب قد أتم مرحلة الثانوية العامة (البكالوريا) بنجاح
  • يفضل حصول الطالب على شهادة كفاءة لغوية، وإذا لم يكن الطالب لديه شهادة لغة، يتم تحديد موعد من قبل الجامعة للخضوع لاختبار اللغة، حسب لغة التخصص، فإذا نجح الطالب في الاختبار يبدأ بدراسة التخصص الذي يختاره مباشرةً. أما إذا لم يتخطى الاختبار، فيكون عليه دراسة عام تحضيري لتعلم اللغة وإتقانها قبل بدء دراسة التخصص

البرنامج الأكاديمي لتخصص التصميم الجرافيكي

بعد التعرف على تكلفة دراسة التصميم الجرافيكي في تركيا تعرف على بعض المواد الدراسية التي تتناولها خلال فترة دراسة التخصص والتي تبلغ 4 سنوات لمرحلة البكالوريوس.

  • الرسم
  • التصوير الطبقي
  • التعليم الفني الأساسي
  • تاريخ الفن والتصميم
  • تصميم الغلاف
  • استوديو التصميم الجرافيكي
  • تقنيات الطباعة

يختلف المحتوى الدراسي من جامعة لأخرى، إذا كنت ترغب في التعرف على المحتوى الدراسي يمكنك الدخول لموقع الجامعة الرسمي للتعرف على محتوى الدورة التعليمية لتخصصك.

اوكي تمام وكيل معتمد لأقوى الجامعات التركية، وتوفر القبولات الجامعية دون الحصول على أي مقابل مادي من الطلاب، كما تساعد الطلاب طوال رحلتهم للدراسة في تركيا، من خلال تقديم الخدمات المتنوعة.