قد أصبح التصميم الجرافيكي من التخصصات الأكثر شعبية بين الطلاب، وذلك يرجع إلى حاجة سوق العمل المتزايدة للمتخصصين في فن التصميم الجرافيكي. كما تجذب هذه الدراسة الطلّاب الذين يمتلكون خيال واسع، حيث يرتبط تخصص التصميم الجرافيكي بالقدرة على الإبداع والابتكار. وتعتبر تركيا من أهم البلدان التي يقصدها طلاب التصميم الجرافيكي، فهي بلاد الفن والأدب والثقافات المتنوعة، لذلك يختار مئات الطلاب دراسة التصميم الجرافيكي في تركيا.

ومن الجدير بالذكر، أن التصميم الجرافيكي يلعب دورًا أساسيًا في الحياة اليومية، حيث يُستخدم ذلك الفن بكثرة في الإعلانات واللافتات التي تجذب الانتباه وتجعل الفرد يختار منتج بعينه دون غيره أو يتفاعل مع فكرة أو شيء معين.

تخصص التصميم الجرافيكي

 يدرس طالب التصميم الجرافيكي دروس في التربية الفنية وتاريخ الفن والطباعة والاتصال البصري والتصوير الفوتوجرافي الخاص بالإعلانات والألوان والخطوط الطباعية وعناصر التصميم والرسم الأخرى.

ويكون الهدف من التصميم الجرافيكي هو إيصال رسالة إلى الجمهور المُستهدف عن طريق لفت الانتباه البصري الذي يترتب عليه التفكير وتحريك المشاعر. وذلك من خلال منتجات مثل: الشعارات واللوحات والمجلات والكتب وغيرهم.

فرص العمل بعد التخرج

بعد التخرج من قسم التصميم الجرافيكي يجد المتُخرج سوق العمل مفتوح أمامه، حيث يمكنه العمل في أكثر من مكان، ومن الوظائف المتاحة:

  • العمل في استوديوهات الأفلام والتصوير الفوتوغرافي
  • العمل في وكالات الإعلان والترويج والجرافيك
  • العمل في مجال أفلام الكرتون
  • العمل في شركات تصميم المواقع الإلكترونية وتطبيقات الهواتف

دراسة التصميم الجرافيكي في تركيا

تتميز الجامعات التركية بوجود  الطاقم الأكاديمي والعاملين ذوي الخبرات العالية، بالإضافة إلى الإمكانيات التكنولوجية المتطورة التي تتواجد في الاستوديوهات التي يطبق فيها طلاب دراسة التصميم الجرافيكي في تركيا دروسهم. ويكتسب الطلاب المهارات الأساسية اللازمة للتفكير والإبداع وتطبيقاتها من خلال التدريب العملي وإنشاء التصميمات والأشكال البصرية والمرئية. 

وتهتم الجامعات التركية بقسم التصميم الجرافيكي وتعد له ورش عمل خاصة بالطباعة والنحت والتصميم. بالإضافة إلى استوديو التصوير الفوتوغرافي والمختبرات. كما تكون لدى طالب التصميم الجرافيكي في الجامعات التركية فرصة للتدريب خلال سنوات الدراسة في وكالات الإعلانات في تركيا، ويكون على الطالب في السنة الدراسية الأخيرة إنجاز مشروع تخرج، ويتم هذا المشروع بمساعدة الأساتذة المتخصصين، وبعد إنهاء المشروع يتم عمل ندوة مصغرة لمناقشته وعرضه في معرض أعمال القسم في النهاية. 

مصروفات دراسة التصميم الجرافيكي في تركيا في بعض الجامعات المميزة بعد الخصم الحصري لعملاء اوكي تمام

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة اسطنبول أيدن (التركية) 3000$ اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة بايكوز (التركية) 3150$ اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة اسطنبول جيليشيم  (التركية) 3500$ اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة آلتن باش $3500 (التركية) اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة قادر هاس (الإنجليزية) 6000$ اسطنبول – الطرف الأوروبي

 

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، ونقدم لك كافة الخدمات التالية مجاناً دون تقاضي أي رسوم ولا أتعاب، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:

– نقدم لك الدعم للحصول على الفيزا التركية
– نستقبلك أنت وعائلتك من المطار
– نسلم لك خط هاتف تركي وكارت المواصلات الخاص بك
– نساعدك في توفير السكن المناسب
– نقوم بمعادلة الشهادة الخاصة بك
– نخصص لك موظف يصحبك ويساعدك خلال إجراءات تسجيلك في الجامعة
– نساعدك في انهاء إجراءات الحصول على بطاقة الإقامة
– نوفر لك تأمين صحي مجاني للعلاج في مستشفيات الدولة
– نكون بجانبك خلال رحلتك الدراسية لتقديم كافة الاستشارات التعليمية