تكلفة دراسة الهندسة الميكانيكية في تركيا 

تكلفة دراسة الهندسة الميكانيكية في تركيا

إذا نظرت حولك ستجد العديد من الأشياء التي تستخدمها بشكل يومي تمت هندستها ميكانيكيًا، مثل: أجهزة التكييف، والمصاعد، والمحركات، وغيرهم الكثير. لهذا يُعد تخصص الهندسة الميكانيكية هو أحد أهم التخصصات الهندسية التي لا يمكن الاستغناء عنها، ويتمتع خريجيه بمستقبل مليء بالفرص والتحديات المثيرة. إذا كنت مهتمًا بالرياضيات وكيفية عمل الآلات وترغب في دراسة الهندسة الميكانيكية، فتعرف معنا على أهم مميزات وتكلفة دراسة الهندسة الميكانيكية في تركيا.

دراسة الهندسة الميكانيكية في تركيا

تختص الهندسة الميكانيكية بتصميم وتطوير وبناء جميع أنواع المعدات، والأنظمة الميكانيكية، والمحركات، والآلات، باستخدام التحليل والتصميم بمساعدة الكمبيوتر. تُعد الهندسة الميكانيكية مجال تطبيقي يجمع بين علم المواد والفيزياء وتهتم بدراسة الحركة والطاقة. 

تقدم الجامعات التركية للطلاب الذين يرغبون في الحصول على بكالوريوس الهندسة الميكانيكية في تركيا برامج أكاديمية قوية في الهندسة الميكانيكية بتكلفة مناسبة. كما توفر العديد من الجامعات التركية الخاصة برامج الهندسة الميكانيكية باللغة الإنجليزية.

خلال دراستك لتخصص الهندسة الميكانيكية في تركيا ستصبح ملمًا بالعديد من مجالات التخصص، مثل: الاتصالات، والسيارات، والطيران، وتوليد الطاقة. 

لمعرفة المواد الدراسية لهذا التخصص، اقرأ أيضًا: الهندسة الميكانيكية.

عدد سنوات دراسة الهندسة الميكانيكية في تركيا

تبلغ عدد سنوات الدراسة لتحصيل درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية في تركيا 4 سنوات. يمكن أن تزيد المدة سنة إضافية في حالة الانضمام للمدرسة التحضيرية للغة، وعامين بأغلب الجامعات للحصول على درجة الماجستير.

شروط دراسة الهندسة الميكانيكية في الجامعات التركية الخاصة

بوجه عام لا حاجة لاختبارات قبول خاصة فقط يكفي حصول الطالب على أي معدل دراسي يفوق نسبة 60%. بالإضافة إلى تقديم شهادة إتقان اللغة على حسب اللغة المعتمدة للتخصص في الجامعة. في حالة عدم امتلاك شهادة إتقان اللغة، يخضع الطالب لاختبار اللغة. إذا لم يتمكن الطالب من الحصول على المعدل المطلوب في الاختبار، فلابد من حضور السنة التحضيرية لدراسة اللغة، التي توفرها الجامعات التركية. 

تكلفة دراسة الهندسة الميكانيكية في تركيا

تتراوح تكلفة دراسة الهندسة الميكانيكية في الجامعات التركية الخاصة على حسب المرحلة الدراسية ولغة التخصص كالتالي:

البكالوريوس:

  • تبدأ تكلفة دراسة الهندسة الميكانيكية باللغة الإنجليزية من 2250$ سنويًا. 
  • تبدأ تكلفة دراسة الهندسة الميكانيكية باللغة التركية من 2000$ سنويًا.

الماجستير:

  • تبدأ تكلفة دراسة الهندسة الميكانيكية باللغة الإنجليزية من 4000$ للبرنامج.
  • تبدأ تكلفة دراسة الهندسة الميكانيكية باللغة التركية من 2250$ للبرنامج.

الدكتوراه: 

  • تبدأ تكلفة دراسة الهندسة الميكانيكية باللغة الإنجليزية من 8000$ للبرنامج.
  • تبدأ تكلفة دراسة الهندسة الميكانيكية باللغة التركية من 4700$ للبرنامج.

يمكنك مع اوكي تمام أن تخطو أولى خطواتك لتحقيق حلمك بدراسة الهندسة الميكانيكية في تركيا والحصول على قبولك الجامعي مجانًا بدون رسوم. بالإضافة إلى خصومات خاصة من قيمة المصروفات الدراسية؛ حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا. كل ما عليك فعله هو التواصل معنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

شروط دراسة الهندسة في مصر لغير المصريين

شروط دراسة الهندسة في مصر لغير المصريين

الابتكار والإبداع هما أساس التميز في مجال الهندسة، ومصر هي الوجهة الدراسية الأمثل لتغذية مهاراتك ومعارفك الهندسية. بتاريخ عريق من التقدم الهندسي في البناء والعمارة،

شروط دراسة الطب في مصر لغير المصريين

شروط دراسة الطب في مصر لغير المصريين

عند البحث عن الوجهة الدراسية الأمثل لدراسة الطب، يمكن أن يمثل تاريخ وجهتك الدراسية في الطب والعلوم إضافة كبيرة لتجربتك الدراسية. بدايةً من التجربة الثقافية