الخدمات الطبية والتأهيل الصحي للطلاب الدوليين

الخدمات الطبية والتأهيل الصحي للطلاب الدوليين

الرعاية الصحية أحد أهم العوامل التي يجب عليك وضعها في الاعتبار عند اختيار وجهتك الدراسية في الخارج. فمن يعلم ما قد يحدث طوال فترة دراستك، من مشاكل صحية غير متوقعة أو طوارئ. لهذا يجب عليك التفكير في جودة الخدمات الصحية التي تتلقاها خلال دراستك. طورت تركيا نظامها الصحي خلال السنوات الماضية وتتمتع تركيا الآن بقطاع رعاية صحية متميز، ويقدم نظام الرعاية الصحية في تركيا خدماته للمواطنين الأتراك جمبًا إلى جمب مع أصحاب الجنسيات الأخرى، من خلال اشتراكهم ببرامج التأمين الصحي المختلفة. يضم قطاع الصحة في تركيا العديد من الأطباء المتمرسين ذوي الخبرة في مختلف المجالات الطبية، والذين يتحدثون الإنجليزية والعربية والفرنسية بشكل خاص في المستشفيات الكبرى. كما تم تجهيز العديد من المستشفيات التركية بأحدث التقنيات والأجهزة الطبية. تعرف معنا من خلال هذا المقال على التأمين الصحي والخدمات الطبية للطلاب الدوليين في تركيا.

التأمين الصحي للطلاب الدوليين في تركيا

التأمين الصحي في تركيا

 يجب على الطلاب الذين يرغبون في الدراسة في تركيا، الحصول على تأمين صحي طوال فترة إقامتهم في تركيا. حيث أنه شرط أساسي للحصول على فيزا وإقامة الطالب في تركيا. كما أنه من خلال التأمين الصحي يستطيع الطلاب الدوليين الحصول على الخدمات الطبية مع عدم وجود ضرورة لدفع رسوم علاجية مرتفعة لأي مشكلة صحية. يوجد نوعان من التأمين الصحي، يمكن للطلاب الدوليين الاختيار فيما بينهم:

  • تأمين صحي خاص، حيث يستطيع الطلاب الدوليين الحصول على تأمين صحي من خلال أي وكالة تأمين صحي خاصة، والاستفادة من الخدمات الطبية التي تقدمها المستشفيات المتعاقدة مع شركة التأمين بتكاليف مخفضة نسبيًا. يمكن للطلاب الاختيار ما بين خطط تأمين صحي بسيطة كافية لإجراءات الإقامة والفحوصات والتدخلات الطبية الأساسية البسيطة، أو خطط تشمل كافة الفحوصات والتدخلات الطبية لكنها تكون مكلفة بشكل أكبر.
  • تأمين صحي عام، والذي تحكمه مؤسسة الضمان الاجتماعي لجمهورية تركيا. حيث يمكنك الحصول على كافة الخدمات الطبية من المنشآت الصحية العامة، والاستفادة من العلاج في جميع المستشفيات الحكومية مجانًا. بالإضافة إلى الحصول على الأدوية الموصوفة لك بتكلفة منخفضة جدًا. في حالة اختيار الحصول على تأمين صحي عام، يجب عليك تقديم طلبك خلال مدة زمنية لا تتعدى ثلاثة أشهر من تسجيلك بالجامعة.

*يجب على الطلاب الدوليين في تركيا تجديد التأمين الصحي (الخاص أو العام) الخاص بهم كل عام؛ حيث أنه ضرورة قانونية لتجديد إقامة الطالب.

الخدمات الطبية للطلاب الدوليين في تركيا

الخدمات الطبية للطلاب الدوليين في تركيا

جميع الجامعات في تركيا لديها مراكز صحية خاصة بها، حيث يمكن لجميع الطلاب إجراء الفحوصات الطبية الأساسية بسهولة. في حين يمكن للطلاب الدوليين الحصول على مزيد من الخدمات الطبية، مثل: الفحص، والعلاج، والتشخيص، والتحليل الطبي، والتصوير الإشعاعي وما إلى ذلك، من خلال المنشآت الصحية التابعة لتأمينهم الصحي.

يوجد في جميع المستشفيات غرف طوارئ مفتوحة 24 ساعة في اليوم. حيث تقدم وحدات خدمة الطوارئ في المستشفيات والمراكز الصحية الجامعية خدمات الطوارئ 24 ساعة في اليوم طوال أيام الأسبوع. كما توجد خدمات الإسعاف على مدار الساعة.

تفتح الصيدليات في تركيا أبوابها حتى الساعة السابعة مساءً ما عدا أيام عطلة نهاية الأسبوع. لكن يوجد عدد معين من الصيدليات المناوبة في الخدمة في كل مدينة، والتي تظل أبوابها مفتوحة بعد الساعة السابعة مساءً وخلال عطلات نهاية الأسبوع.

التقديم للدراسة في تركيا من خلال اوكي تمام

التقديم للدراسة في تركيا من خلال اوكي تمام

يمكنك التقديم للدراسة في تركيا والحصول على التأمين الصحي والاستفادة من الخدمات الطبية عبر مجموعة اوكي تمام. حيث نبدأ بمساعدتك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا. بالإضافة إلى خصومات خاصة من قيمة المصروفات الدراسية؛ حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا، وكل ما عليك التواصل معنا. تقدم اوكي تمام لطلابها باقات متنوعة يختار الطالب فيما بينهم، وتشمل الخدمات التالية:

  • تأمين صحي للعلاج في مستشفيات الدولة
  • منح جزئية وخصومات مميزة
  • المساعدة في تحديد التخصص المناسب للطالب
  • استقبال الطالب وعائلته من المطار
  • خط هاتف تركي وكارت المواصلات الخاص بالطالب
  • كافة الاستشارات التعليمية مجانًا
  • الترتيب مع الجامعة من أجل تقديم خطاب دعم للسفارة التركية وتسهيل حصولك على فيزا الطالب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

الجامعات الخاصة في أنقرة

ما ترغب في معرفته عن الجامعات الخاصة في أنقرة

إنها ثاني أكبر المدن التركية، والعاصمة التي تحتضن الوافدين من مختلف الجنسيات والثقافات. حيث تستقبل المدينة ملايين الزوار سنويًا، وتوفر بيئة مميزة ومناسبة للجميع. نتحدث

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

لطالما اقترنت الجودة التعليمية العالية بالتكاليف الدراسية الباهظة وشروط القبول المعقدة خاصةً في المجالات الطبية. مما يجعل الطلاب في حيرة من أمرهم، هل يجب عليهم

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

يمكن أن يمثل الحصول على تعليم طبي عالي الجودة فرق جوهري في حياتك المهنية كطبيب بعد التخرج. حيث ستختبر برامج طبية تتبع أخر وأحدث التطورات