التخصصات البحرية في جامعة بيري ريس

التخصصات البحرية في جامعة بيري ريس

تُعد جامعة بيري ريس هي الخيار الأقوى للطلاب الراغبين في دراسة التخصصات البحرية في تركيا، حيث تتميز الجامعة بعضويتها في الاتحاد الدولي للجامعات البحرية (IAMU) وجمعية البحر الأسود للمؤسسات البحرية (BSAMI). كما توفر الجامعة تخصصات متنوعة في مجال الصناعات البحرية. لنتعرف سويًا على التخصصات البحرية في جامعة بيري ريس فيما يلي.

التخصصات البحرية في جامعة بيري ريس

  • العمارة البحرية والهندسة البحرية
  • إدارة الأعمال البحرية
  • العمليات البحرية
  • هندسة إدارة النقل البحري

دعنا نتناول التخصصات البحرية في جامعة بيري ريس بالتفصيل…

العمارة البحرية والهندسة البحرية

الهندسة البحرية

الهندسة البحرية قسم من أقسام الكلية البحرية، وتختص بتصميم وبناء وصيانة المركبات البحرية بأنواعها، من الغواصات وحاملات الطائرات إلى السفن والناقلات البحرية. حيث تكون مهمة المهندس البحري هي تطوير وتحسين التقنيات والأنظمة المستخدمة في البيئة البحرية، سواءً كان ذلك في مجال النقل البحري أو استخراج الموارد البحرية، أو توليد الطاقة المتجددة، بهدف تحقيق تطور مستدام وتحسين الاستدامة البيئية والاقتصادية في قطاع الصناعات البحرية.

تم تصميم البرنامج الدراسي لقسم الهندسة البحرية والعمارة في جامعة بيري ريس، ليشمل تعليم الطلاب وتثقيفهم بالمهارات الأساسية في التخصصات المختلفة. حيث يتم تخريج المتخصصين الذين لديهم المهارات الأكثر تقدمًا في التصميم والحسابات بمساعدة الكمبيوتر، وتشكيل فريق فعال مع مجموعات مهنية مختلفة. بالإضافة إلى التركيز على أهمية دعم الطلاب بأهم المهارات العملية في المجال البحري والتي تشمل القدرة على اتخاذ قرارات سريعة وفعالة والعمل الجماعي.

يتدرب طلاب العمارة والهندسة البحرية في جامعة بيري ريس على تصميم وصيانة جميع الهياكل العائمة على البحر، بما في ذلك:

  • سفن الركاب
  • العبارات
  • السفن التجارية
  • السفن الحربية (المدمرات، حاملات الطائرات، السفن البرمائية)
  • الغواصات والمركبات تحت الماء
  • سفن إنتاج وتخزين النفط
  • اليخوت العادية والضخمة
  • القوارب الترفيهية الأخرى

إدارة الأعمال البحرية

من أشهر التخصصات البحرية في جامعة بيري ريس أيضًا تخصص إدارة الأعمال البحرية. يجمع التخصص بين مفاهيم إدارة الأعمال والعناصر المتعلقة بصناعة الشحن والنقل البحري. حيث يتعلم الطلاب المهارات ويكتسبون الخبرات اللازمة للعمل في مجالات إدارة وتشغيل الشركات والمؤسسات العاملة في مجال الصناعات البحرية.

يشمل تخصص إدارة الأعمال البحرية مجالات متعددة، مثل:

  • النقل البحري واللوجستيات
  • إدارة الشركات البحرية
  • المالية البحرية وتقييم الاستثمارات
  • الأمان واتباع معايير السلامة في البيئة البحرية
  • إدارة الموارد البشرية في الصناعات البحرية

العمليات البحرية

العمليات البحرية

يرتبط تخصص العمليات البحرية بمجالات متنوعة في الصناعات البحرية، تشمل إدارة وتنفيذ العمليات البحرية المختلفة، وتنسيق وتنظيم عمليات النقل والتحميل والتفريغ والملاحة بشكل فعّال وآمن. كما تكمن مهمة تخصص العمليات البحرية في تهيئة الظروف اللازمة حتى تسير العمليات البحرية بسلاسة وتتفق مع القوانين والمعايير البحرية.

ما هي مهمة المتخصص في العمليات البحرية؟

  • تحديد مسارات السفن، واختيار الموانئ المناسبة للتحميل والتفريغ
  • تنظيم وتحسين تحميل وتفريغ البضائع على السفن بطريقة تضمن توزيع الحمولة بشكل آمن وفعال
  • تحليل وتقييم المخاطر المحتملة أثناء العمليات البحرية
  • التنسيق بين الفرق على السفينة، لضمان ملاحة سلسة وآمنة
  • إدارة الموارد على متن السفن
  • الالتزام بالقوانين البحرية واللوائح الدولية المعمول بها في مجال النقل البحري

التخصصات البحرية في جامعة بيري ريس: هندسة إدارة النقل البحري

هندسة إدارة النقل البحري

من خلال برامج تعليمية مُعدة بدقة لمواكبة متطلبات سوق العمل، يتم إعداد الطلاب في تخصص هندسة إدارة النقل البحري، لمهام ضابط سطح السفينة على السفن التجارية.

تستغرق دراسة البرنامج في جامعة بيري ريس 4 سنوات، يتخصص الطلاب أولاً في الملاحة والشحن ومناولة البضائع وإدارة السفن، ويتناولون دورات دراسية متنوعة، تشمل موضوعات الرياضيات والفيزياء والكيمياء والهندسة الأساسية. كما يحصل الطلاب على فترات تدريب إلزامية على متن السفن البحرية التجارية.

بعد الانتهاء من الدورات التعليمية والحصول على درجة البكالوريوس في تخصص هندسة إدارة النقل البحري، يمكن للطلاب إجراء اختبار البحارة (GASM)، الذي يُمكنهم من العمل في الشركات البحرية الكبرى.

بعد التعرف على التخصصات البحرية في جامعة بيري ريس، هل تمكنت من اختيار التخصص الأنسب لك؟

المهن البحرية من أكثر المهن الممتعة، حيث تجوب العالم وسط البحار والمحيطات، وتقضي ساعات في رحلات السفن والبواخر التي تبحر في جميع أنحاء العالم، يمكنك الاستمتاع بكل لحظة خلال ساعات العمل، كما تحصل أيضًا على رواتب مُجزية ومكانة اجتماعية مرموقة.

التعليقات

5 Responses
    1. اهلا و سهلا في اوكي تمام للخدمات التعليميه

      يمكنك التواصل مع قسم الخدمات التعليمية الخاص بنا من خلال رقم الواتس أب التالي للتعرف على كل التفاصيل والخصومات المقدمة من اوكي تمام لطلابنا : https://wa.me/905494402000
      شكرا علي تواصلكم معنا

    1. اهلا وسهلا
      للاسف حاليا غير متاح
      يمكنك التواصل مع قسم الخدمات التعليمية الخاص بنا من خلال رقم الواتس أب التالي للتعرف على كل التفاصيل والخصومات المقدمة من اوكي تمام لطلابنا : https://wa.me/905494402000
      شكرا علي تواصلكم معنا

    2. اهلا وسهلا يا عادل في اوكي تمام للخدمات التعليميه
      للاسف التخصص غير متوفر متاح تخصصات اخري
      يمكنك التواصل مع قسم الخدمات التعليمية الخاص بنا من خلال رقم الواتس أب التالي للتعرف على كل التفاصيل والخصومات المقدمة من اوكي تمام لطلابنا : https://wa.me/905494402000
      شكرا علي تواصلكم معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

جامعة آلتن باش اعرف جامعتك

اعرف جامعتك: جامعة آلتن باش

في منطقة محمود بيه في قلب الطرف الأوروبي من مدينة اسطنبول، تقع جامعة آلتن باش. حيث تكون على إطلالة مباشرة على طريق الباسن الذي يربطك

اعرف جامعتك: جامعة اسطنبول جيليشيم

اعرف جامعتك: جامعة اسطنبول جيليشيم

لخوض تجربة تعليمية مختلفة، لابد أن تختار الجامعة الأنسب لطموحاتك الأكاديمية وميزانيتك. تعرف اليوم على جامعة اسطنبول جيليشيم، ضمن سلسلة اعرف جامعتك، التي نعدها خصيصًا

الجامعات الخاصة في أنقرة

ما ترغب في معرفته عن الجامعات الخاصة في أنقرة

إنها ثاني أكبر المدن التركية، والعاصمة التي تحتضن الوافدين من مختلف الجنسيات والثقافات. حيث تستقبل المدينة ملايين الزوار سنويًا، وتوفر بيئة مميزة ومناسبة للجميع. نتحدث