كيف أبدأ الدراسة في تركيا؟

كيف أبدأ الدراسة في تركيا؟

يفكر كثير من الأشخاص الحاصلين على الثانوية أو درجة جامعية في كيفية بدء الدراسة في تركيا. حيث يشعر الكثير من الطلاب خاصًة طلاب الثانوية بالحيرة والتشتت، وفي بعض الأحيان يستغرقون وقتًا كبيرًا دون جدوى، قبل البدء في إجراءات التسجيل بأي جامعة. لتجنب ذلك، يجب على الطالب معرفة الاختيارات المتاحة أمامه. وأولى الخطوات الصائبة نحو رحلته التعليمية في تركيا، والاستفسار من الخبراء التعليميين، وطرح سؤال كيف أبدأ الدراسة في تركيا؟

3 خيارات للدراسة في تركيا

نظرًا لحيرة وقلق الطلاب، خاصًة في المرحلة الثانوية لاستكمال مسيرتهم التعليمية. نحرص جيدًا على مساعدة هؤلاء الطلاب بكافة الطرق لاتخاذ أفضل قرار في حالة رغبتهم في الدراسة في تركيا. يوجد ثلاثة خيارات متاحة أمام الطلاب الدوليين الذين يرغبون في الدراسة بإحدى الجامعات التركية. فبإمكان الطالب اختيار الأنسب له من بينهم.

3 خيارات متاحة للطلاب الدوليين للدراسة في تركيا

الجامعات الخاصة

تتميز الجامعات التركية الخاصة بسهولة القبول بها، فلا توجد شروط ومعايير معقدة. كما أنها لا تشترط اختبارات للقبول، فهي تقبل بشهادة الثانوية فقط. بالإضافة إلى أن الجامعات التركية الخاصة تحتل ترتيب عالي من بين الجامعات على مستوى العالم. لذلك فهي خيار مُفضل لدى العديد من الطلاب من مختلف دول العالم. مع العلم أن الطلاب بإمكانهم اختيار لغة الدراسة إما الإنجليزية أو التركية أو اللغتين معًا.

هذا ما دفع شركة اوكي تمام للتعاقد مع كثير من تلك الجامعات لنكون وكيل معتمد لهم، حيث أن لدينا فريق متخصص يقدم استشارات تعليمية مجانية ويقوم بتسجيل الطلاب بالجامعات التي يختارونها بدون رسوم مقابل التسجيل. نضمن للطلاب قبولهم الجامعي ونقدم خصومات على المصروفات الدراسية تتراوح بين 25% إلى 75% في أفضل الجامعات في اسطنبول وأنقرة.

الجامعات الحكومية

تعتمد الجامعات الحكومية في تركيا في القبول الجامعي على المفاضلة بين الطلاب واختيار أعلى الدرجات والأفضل وفقًا للشروط. فتقوم بذلك من خلال اختبار القدرات (اليوس) الذي يعد اختبار تركي محلي مخصص للطلاب الأجانب أي الدوليين واجباري عليهم الخضوع له حتى يتمكنوا من التقديم في أغلب الجامعات الحكومية. أو من خلال اختبار السات الأمريكي بأنواعه سواء النظام الأول أو الثاني. كما تتم المفاضلة بين الطلاب المتقدمين واختيار الأفضل بينهم على حسب معدلاتهم في الثانوية (البكالوريا).

المنح التركية

تعتبر المنح التركية من أشهر برامج المنح على مستوى العالم. المنحة التركية هي منحة ممولة بالكامل من الحكومة ومُقدمة للطلاب الدوليين بمختلف جنسياتهم لجميع المراحل الجامعية. مع العلم أن هناك شروط معينة يجب توافرها في الطلاب المتقدمين وأوراق مطلوبة للتقديم. للتعرف أكثر عن مميزات المنحة التركية والخدمات المقدمة من مجموعة اوكي تمام يمكنك زيارة الرابط التالي: المنحة التركية

بعد ذكر الخيارات الثلاث أمام كل طالب يتسائل كيف أبدأ الدراسة في تركيا؟ أصبح بإمكانك اتخاذ القرار السليم وتحديد الأنسب والأسهل لك أو الاستعانة بفريقنا من المستشارين التعليميين الذين لديهم خبرة واسعة تمتد لسنوات طويلة في دعم الطلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

جامعة آلتن باش اعرف جامعتك

اعرف جامعتك: جامعة آلتن باش

في منطقة محمود بيه في قلب الطرف الأوروبي من مدينة اسطنبول، تقع جامعة آلتن باش. حيث تكون على إطلالة مباشرة على طريق الباسن الذي يربطك

اعرف جامعتك: جامعة اسطنبول جيليشيم

اعرف جامعتك: جامعة اسطنبول جيليشيم

لخوض تجربة تعليمية مختلفة، لابد أن تختار الجامعة الأنسب لطموحاتك الأكاديمية وميزانيتك. تعرف اليوم على جامعة اسطنبول جيليشيم، ضمن سلسلة اعرف جامعتك، التي نعدها خصيصًا