6 أشياء تجنبها أثناء تواجدك في تركيا

6 أشياء تجنبها أثناء تواجدك في تركيا

عندما تقرر السفر إلى تركيا، تدور بعقلك أفكار حول طبيعة الشعب التركي وعاداته وتقاليده وثقافته. هل تشابه ثقافة بلدك.. هل هناك أشياء من المهم أن تتعرف عليها أولًا قبل أن تقلع الطائرة وتتجه إلى تركيا؟. تقع تركيا بين الجزء الغربي من آسيا والجزء الشرقي من أوروبا، وتعد دولة شرق أوسطية غنية بالثقافة المتأثرة بالإمبراطوريات التي حكمتها في الماضي، الرومانية واليونانية والعثمانية والبيزنطية والفارسية.. عندما تستكشف هذا البلد الشرق أوسطي الساحر، كن حذرًا بشأن الأشياء التي لا يمكنك القيام بها هناك.. تتناول السطور القادمة 6 أشياء تجنبها أثناء تواجدك في تركيا حتى تجعل تجربتك بأكملها ممتعة.

6 أشياء تجنبها أثناء تواجدك في تركيا

لا ترفض الطعام ابدًا!

إذا كنت ضيفًا أو معزومًا في أحد المناطق فلا ترفض الطعام أو الشراب أبدًا وخصوصًا الشاي. فالشعب التركي من الشعوب الكريمة التي تحب الضيافة وتقديم أشكال وأنواع الطعام المختلفة بل وينتظرون رأي الضيف في الطعام المقدم له. لذلك فإن رفض الضيف الطعام قد يعتبره بعض الأتراك إهانة وعدم تقدير. خاصًة إذا تمت دعوتك من قبل إحدى العائلات التركية الأصيلة التي تعطي قيمة كبيرة للعزومات وتقديم الطعام والشاي التركي للضيوف.

لا تتحدث بالإنجليزية مع العامة!

ينصح بعدم استخدام اللغة الإنجليزية في التواصل اليومي في الشارع. خاصةً في أثناء محاورة بائع الخضار والخباز وسائق الباص أو أي نوع من أنواع المواصلات في تركيا. لان أبناء الشعب التركي يعتزون باللغة التركية ويفّضلون استعمالها للتواصل حتى مع الأجانب، بل أن الكثير من عامة الأتراك لا يعرف اللغة الإنجليزية. في هذه الحالة يكون التعامل بالإشارة هو الحل الأنسب حتى تتعلم شيئًا من اللغة التركية.

لذلك حاول تعلم التركية من خلال دراسة العام التحضيري للغة التركية في الجامعة أو المؤسسة التعليمية التي تسجل بها، أو يمكنك اكتساب الكثير من المصطلحات التي يمكن استخدامها في الحياة اليومية من خلال الاختلاط بالشعب التركي وتعلّم الكلمات التركية الأكثر شيوعًا في عمليات البيع والشراء وطلبات المطاعم والمواصلات وغيرهم من المواقف.

لا تتحدث في السياسة

من الطبيعي أن يتجنب السائح الأجنبي الحديث في السياسة. لأن ذلك من الممكن أن يكون شيء مزعج بالنسبة للمواطنين الأصليين. بالإضافة إلى ماسبق، تركيا بلد مليء بالأحزاب السياسية، وغالبًا ما يثير الوضع السياسي داخل البلد جدلًا كبيرًا بين أبناء الشعب بين مؤيد ومعارض.

تجنب النظر الطويل أو المعمق لأي شخص

من أهم 6 أشياء تجنبها أثناء تواجدك في تركيا ومن الأمور التي من الممكن أن تكون غريبة بالنسبة لأي مواطن تركي، النظر المعمق في عين أحدهم. لذلك تجنب النظر الطويل في عين أي شخص في الشارع أو وسائل المواصلات أو أي مكان، فذلك من الممكن أن يتسبب في الكثير من المشكلات لك.

تجنب الإشارة باليد لاي سبب كان

الإشارة باليد في أثناء الحديث تعتبر شيء طبيعي في معظم الدول العربية. لكن في تركيا هناك بعض الإشارات التي يعتبرها الشعب التركي غير لائقة. لذلك من الأفضل أن يتجنب الزائر لتركيا أي إشارة باليد، حتى لا يصدف وتكون إشارة غير لائقة بالنسبة للعادات والتقاليد والمتعارف عليه داخل المجتمع التركي.

لا تسيء لكمال أتاتورك

الشعب التركي يفتخر جدًا بتاريخه وثقافته، وخاصةً اسم وسيرة كمال أتاتورك مؤسس تركيا. فهو رمز لتاريخ تركيا وثقافتها وعزتها. لذلك فأي كلام من الممكن أن يسيء لشخص كمال أتاتورك يعتبر إساءة للشعب التركي، ويخلق الكثير من المشكلات التي قد تصل إلى المسائلة القانونية.

يتجه المسافر إلى شعب أخر بثقافة مختلفة وحضارة أخرى تختلف عما يعرفه ويعيشه في بلده… لكن هذا ليس شيئًا مخيفًا بل يتحول إلى شيء إيجابي يجعل الفرد يكتسب خبرات حياتية ويطور مهاراته وينمي عقله ويوسع مداركه حول هذا العالم الواسع. كما أنه ليس على الشخص القادم من بلد آخر اكتساب الثقافة التركية حتى يتمكن من العيش والدراسة هناك.. ولكن عليه احترامها وتجنب الأشياء التي تتنافى معها.

التعليقات

2 Responses
    1. مرحباً بك
      يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

الجامعات الخاصة في أنقرة

ما ترغب في معرفته عن الجامعات الخاصة في أنقرة

إنها ثاني أكبر المدن التركية، والعاصمة التي تحتضن الوافدين من مختلف الجنسيات والثقافات. حيث تستقبل المدينة ملايين الزوار سنويًا، وتوفر بيئة مميزة ومناسبة للجميع. نتحدث

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

لطالما اقترنت الجودة التعليمية العالية بالتكاليف الدراسية الباهظة وشروط القبول المعقدة خاصةً في المجالات الطبية. مما يجعل الطلاب في حيرة من أمرهم، هل يجب عليهم

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

يمكن أن يمثل الحصول على تعليم طبي عالي الجودة فرق جوهري في حياتك المهنية كطبيب بعد التخرج. حيث ستختبر برامج طبية تتبع أخر وأحدث التطورات