5 نصائح للعيش في تركيا

يتساءل العديد من الطلاب عن الحياة في تركيا، وكيف يمكن التأقلم بسرعة مع طبيعة الحياة هناك. حرصًا منا في اوكي تمام على مصلحة الطالب المُغترب، نقدم لكم 5 نصائح للعيش في تركيا. 

  1. ماذا احضر معي عند السفر إلى تركيا؟
  2. تعلم اللغة التركية
  3. التأقلم الثقافي
  4. السكن في تركيا
  5. العمل خلال الدراسة في تركيا

ماذا احضر معي عند السفر إلى تركيا؟

ماذا احضر معي عند السفر إلى تركيا؟

لا تحتاج إلى نقل الكثير من الأشياء عند سفرك إلى تركيا، حيث يمكنك أن تجد كل شيء في تركيا، بتكلفة مناسبة لميزانيتك. لكن ينصح بالتوجه إلى المتاجر الشعبية لشراء الاحتياجات اليومية، لأنها تقدم السلع بأسعار مناسبة وليست مرتفعة.

ينصح أن يأخذ الطالب معه حقيبة واحدة فقط، تشمل الهاتف المحمول وجهاز اللاب توب وبعض الملابس الخاصة بالفصل الذي يذهب فيه الطالب إلى تركيا.

تعلم اللغة التركية

هل اتعلم اللغة التركية؟

لابد أن يعرف الطالب المسافر إلى تركيا، أن إيجاد الطريقة المناسبة للتعامل مع الشعب التركي من الأولويات التي توفر له الراحة هناك. يجدر بنا الإشارة إلى أن معرفتك باللغة الإنجليزية من الممكن أن يكون كافيًا للتواصل مع المثقفين فقط، أما عامة الشعب التركي، فمن الضروري أن يكون لديك معرفة باللغة التركية للتواصل معهم والاختلاط بهم. تعتبر هذه النقطة من أهم 5 نصائح للعيش في تركيا.

إقرأ أيضًا:

أهمية اللغة التركية وتاريخها

التأقلم الثقافي

التأقلم الثقافي في تركيا

يحتاج الطالب المُغترب في أي بلد وليس تركيا فحسب إلى الصبر والتأقلم مع ثقافة الشعب وطريقة العيش. 

تعتبر الثقافة التركية ثقافة شرقية قريبة إلى حد كبير من ثقافات شعوب الدول العربية. لكن ينصح بالتمسك بالعادات والتقاليد الأصلية مع التعايش مع كل جديد في الثقافة التركية.

من الجدير بالذكر أن تركيا منفتحة جداً على الثقافات الأخرى والأديان وأساليب الحياة، فقد قبلت الثقافات والمعتقدات الأخرى، ورحبت بالأجانب من كافة أنحاء العالم. كما يمكن للطالب أن ينضم إلى الجمعيات التركية التي تضم نشاطات متعددة للأتراك والدوليين، هذه النشاطات مثل، الرحلات إلى المواقع التاريخية، دروس اللغة الإنجليزية، فضلًا عن ندوات الشعر والأدب وجلسات القهوة الصباحية، وحفلات العشاء التي تعتبر ملتقى مهم ومناسب جدًا للطلاب للتعرف على الشعب التركي والتأقلم.

السكن في تركيا

تختلف تكاليف السكن على نطاق واسع، لذلك فينصح أن يتجول الطالب ويستطلع الأمر قبل أن يقرر ويختار مكان مناسب للإقامة.

فهناك في تركيا، يوجد العديد من المجمعات السكنية، التي يفضلها الكثير من الطلاب ولكنها غالية الثمن مقارنةً بباقي الأحياء التركية. 

تشمل معظم المُجمعات جميع التسهيلات (المحال والأسواق، والمسابح وملاعب الكرة وغير ذلك من الاحتياجات).

تعرف على أنواع السكن الطلابي في تركيا

السكن الطلابي

السكن الجامعي: مساكن طلابية، تكون مقسمة مباني للطلاب وأخرى للطالبات، وتتميز بكونها قريبة من الجامعات. كما يشمل السكن الجامعي، خدمات التنظيف الدوري والغسيل ووجبات الطعام (الإفطار والغذاء). وتختلف تكلفته من جامعة لأخرى.

السكن الطلابي الخاص: تكون غرف فردية أو زوجية أو ثلاثية، حسب رغبة الطالب وميزانيته. تتوفر الكثير من المساكن الطلابية الخاصة بأسعار مناسبة في اسطنبول وأنقرة.

الشقق السكنية: يمكن للطالب استئجار شقة للإقامة بالقرب من جامعته، ويمكنه أيضًا أن يشترك مع أصدقائه لاستئجار منزل مع بعضهم.

تختلف تكلفة استئجار شقة سكنية من منطقة لأخرى، ولكن بالطبع تكون التكلفة أعلى من تكلفة أنواع السكن السابقة.

تقف اوكي تمام بجانب الطالب حتى يجد السكن المناسب له.

العمل في تركيا

هل يمكن العمل خلال الدراسة في تركيا؟

يستطيع الطالب أن يجد فرصة عمل بشكل رسمي عقب الحصول على “تصريح العمل” من الجهات الرسمية، ومن فرص العمل التي تناسب الطلاب في تركيا: العمل في مجال صناعة النسيج، والعمل في مجال السياحة والفنادق والمطاعم.

كما تتعدد الشركات العامة والخاصة في تركيا، ويمكن للمًغتربين أيضًا العمل في هذه الشركات وفقًا للخبرة والشروط التي تقرها. كما يمكنك تأسيس عملك الخاص في تركيا، ويعد ذلك أمرًا سهلًا بمساعدة اوكي تمام، حيث تعمل اوكي تمام مع فريق عمل مدرب على إنهاء جميع إجراءات تأسيس الشركات في تركيا بالكامل خلال يومين عمل فقط، كما توفر للعميل الاستشارات القانونية لمدة عام كامل بشكل مجاني بعد تأسيس الشركات.

كم تحتاج شهريًا للعيش في تركيا؟

يفضل العديد من الطلاب العرب العيش في تركيا، لعدم ارتفاع تكالبف المعيشة بها مقارنةً بجودة المعيشة هناك.

تختلف تكاليف المعيشة من فرد إلى أخر، حيث يتوقف ذلك على أسلوب حياة كل فرد، وقدرته على تدبير أموره المادية.

لكن بوجه عام، يمكننا القول أن تكاليف المعيشة في تركيا للطلاب، تبدأ من 250$، وترتفع بحسب أسلوب حياة كل شخص.

مواضيع تُهمك:

إقامة العمل في تركيا

أنواع الشركات في تركيا

تكاليف إنشاء الشركات في تركيا

التعليقات

2 Responses

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

الجامعات الخاصة في أنقرة

ما ترغب في معرفته عن الجامعات الخاصة في أنقرة

إنها ثاني أكبر المدن التركية، والعاصمة التي تحتضن الوافدين من مختلف الجنسيات والثقافات. حيث تستقبل المدينة ملايين الزوار سنويًا، وتوفر بيئة مميزة ومناسبة للجميع. نتحدث

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

لطالما اقترنت الجودة التعليمية العالية بالتكاليف الدراسية الباهظة وشروط القبول المعقدة خاصةً في المجالات الطبية. مما يجعل الطلاب في حيرة من أمرهم، هل يجب عليهم

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

يمكن أن يمثل الحصول على تعليم طبي عالي الجودة فرق جوهري في حياتك المهنية كطبيب بعد التخرج. حيث ستختبر برامج طبية تتبع أخر وأحدث التطورات