يتساءل العديد من الطلاب عن الحياة في تركيا، وكيف يمكن التأقلم بسرعة مع طبيعة الحياة هناك.

حرصًا منا في اوكي تمام على مصلحة الطالب المُغترب، نقدم لكم 5 نصائح للعيش في تركيا.

ماذا احضر معي عند السفر إلى تركيا؟

لا تحتاج إلى نقل الكثير من الأشياء عند سفرك إلى تركيا، حيث يمكنك أن تجد كل شيء في تركيا.

وينصح أن يأخذ الطالب معه حقيبة واحدة فقط، تشمل الهاتف المحمول وجهاز اللاب توب وبعض الملابس.

تعلم اللغة التركية

لابد أن يعرف الطالب المسافر إلى تركيا، أن إيجاد الطريقة المناسبة للتعامل مع الشعب التركي من الأولويات التي توفر له الراحة هناك. ويجدر بنا الإشارة إلى أن معرفتك باللغة الإنجليزية من الممكن أن يكون كافيًا للتواصل مع المثقفين فقط، أما عامة الشعب التركي، فمن الضروري أن يكون لديك معرفة باللغة التركية للتواصل معهم والاختلاط بهم.

ولعل الطريق الأمثل لتعلم اللغة التركية بإحترافية هو التسجيل في معهد تومر  وتتكون دراسة اللغة التركية في معهد تومر من ستة مستويات، كل مستوي من المستويات يحتوي على كورسين. مدة الكورس الواحد هو 80 ساعة. ويشمل المعهد أفضل أساتذة ومعلمي اللغة التركية عن طريق المحادثة والتدريب على القراءة والكتابة.

التأقلم الثقافي

يحتاج الطالب المُغترب في أي بلد وليس تركيا فحسب إلى الصبر والتأقلم مع ثقافة الشعب وطريقة العيش. وتركيا كما نعلم هي بلد شرقي، ولذلك فإن الثقافة التركية هي ثقافة شرقية قريبة إلى حد كبير من ثقافات شعوب الدول العربية. ولكن ينصح بالتمسك بالعادات والتقاليد الأصلية مع التعايش مع كل جديد في الثقافة التركية.

ومن الجدير بالذكر أن تركيا منفتحة جداً على الثقافات الأخرى والأديان وأساليب الحياة، فقد قبلت الثقافات والمعتقدات الأخرى، ورحبت بالأجانب من كافة أنحاء العالم. كما يمكن للطالب أن ينضم إلى الجمعيات التركية التي تضم نشاطات متعددة للأتراك والدوليين، هذه النشاطات مثل، الرحلات إلى المواقع التاريخية، دروس اللغة الإنجليزية، فضلًا عن ندوات الشعر والأدب وجلسات القهوة الصباحية، وحفلات العشاء تعتبر ملتقى مهم ومناسب جدًا للطلاب للتعرف على الشعب التركي والتأقلم.

السكن في تركيا

تختلف تكاليف السكن على نطاق واسع، لذلك فينصح أن يتجول الفرد ويستطلع الأمر قبل أن يقرر ويختار مكان مناسب للإقامة.

فهناك في تركيا، يوجد العديد من المجمعات السكنية، التي يفضلها الكثير من الطلاب ولكنها غالية الثمن مقارنة بباقي الأحياء التركية. وتكون اوكي تمام بجانب الطالب حتى يجد السكن المناسب له.

ويوجد في معظم المُجمعات جميع التسهيلات (المحال والأسواق، والمسابح وملاعب الكرة وغيرها)، كما أن بيئة هذه المُجمعات يسهل العثور على أصدقاء فيها.

ونحن في اوكي تمام نساعد الطلاب عملاؤنا في إيجاد السكن المناسب لهم من الناحية المادية وغيرها.

العمل في تركيا

يستطيع الطالب أن يجد فرصة عمل بشكل رسمي عقب الحصول على “تصريح العمل” من الجهات الرسمية، ومن فرص العمل التي تناسب الطلاب: العمل في مجال صناعة النسيج، والعمل في مجال السياحة والفنادق والمطاعم.

كما تتعدد الشركات العامة والخاصة في تركيا، ويمكن للمًغتربين أيضًا العمل في هذه الشركات وفقًا للخبرة والشروط التي تضعها هذه الشركات، كما يمكنك تأسيس عملك الخاص في تركيا، ويعد ذلك أمرًا سهلًا بمساعدة اوكي تمام، حيث تعمل اوكي تمام مع فريق عمل مدرب وماهر على إنهاء جميع إجراءات تأسيس الشركات في تركيا بالكامل خلال يومين عمل فقط، كما توفر للعميل الاستشارات القانونية لمدة عام كامل بشكل مجاني بعد تأسيس الشركات.

مواضيع تُهمك:

إقامة العمل في تركيا

أنواع الشركات في تركيا

تكاليف إنشاء الشركات في تركيا