برج تشامليجا Çamlıca Tower

برج تشامليجا Çamlıca Tower

يقع برج تشامليجا Çamlıca Tower في الطرف الآسيوي من مدينة اسطنبول.

ومن المقرر أن يكون أطول أبراج أوروبا فهو يُبني على تلة من أعلى تلال مدينة اسطنبول، ويكون ارتفاع ذلك البرج أعلى من ارتفاع برج إيفل في فرنسا، حيث وصل ارتفاعه إلى حوالي 365 مترًا، ولا تزال عمليات البناء مستمرة، ومن المقرر أن يكون ارتفاع الشرفة 153 مترًا وبزاوية 360 درجة.

ويذكر أنه يبلغ ارتفاع برج ايفل 300 مترًا فقط.

تاريخ بدء مشروع برج تشامليجا Çamlıca Tower

بدأت الشركة الموكل إليها تنفيذ المشروع من قبل الحكومة التركية، بدء العمل في بناء البرج في عام 2016. ولا يزال البناء مستمرًا حتى اليوم، كما تتابع وسائل الإعلام التركية أعمال إنشاء وبناء البرج بالصور واللقطات التي تنقل للمشاهدين أخر ما توصلت إليه أعمال بناء البرج.

وينتظر المواطنين الأتراك إنتهاء عملية بناء البرج، حتى يتسنى لهم مشاهدة اطلالته المُبهرة على مدينة اسطنبول، والجانبين الآسيوي والأوروبي.

أهمية برج تشامليجا Çamlıca Tower

من المقرر أن يكون هذا البرج العظيم رمزًا هامًا من رموز مدينة اسطنبول العريقة، والهدف الرئيسي من بناء هذا البرج هو توحيد جميع الهوائيات في المنطقة، وتشمل: الاتصالات ومحطات القنوات التلفزيونية والإذاعات.

ومن ناحية أخرى، يضيف ذلك البناء العظيم لمدينة اسطنبول جمالًا ورونقًا خاصًا. ويكون مزارًا سياحيًا يجذب عدد أكبر من السياح إلى اسطنبول وينضم إلى قائمة أشهر المناطق السياحية في تركيا. وخاصة أن البرج يقع في منطقة رائعة فوق تلة تطل على معظم أرجاء مدينة اسطنبول.

بالإضافة إلى أن ذلك الصرح العظيم يُقام في منطقة مليئة بأشجار الصنوبر والغابات الجميلة ومسارات المشي والتنزه وبها مقاهي ومطاعم واستراحة لاستقبال الزوار والسياح، وهي أيضًا منطقة شعبية معروفة بالنسبة لسكان مدينة اسطنبول، حيث يأتون إليها للتنزه والاستمتاع بجمال الطبيعة، وإلتقاط الصور التذكارية مع أحبابهم، لتبقى ذكرى لا تُنسى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

لطالما اقترنت الجودة التعليمية العالية بالتكاليف الدراسية الباهظة وشروط القبول المعقدة خاصةً في المجالات الطبية. مما يجعل الطلاب في حيرة من أمرهم، هل يجب عليهم

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

يمكن أن يمثل الحصول على تعليم طبي عالي الجودة فرق جوهري في حياتك المهنية كطبيب بعد التخرج. حيث ستختبر برامج طبية تتبع أخر وأحدث التطورات

أرخص الجامعات في تركيا وشروط التقديم

أرخص الجامعات في تركيا وشروط التقديم

أكثر من 300 ألف طالب دولي من مختلف أنحاء العالم في المرحلة الجامعية اختاروا الدراسة في تركيا، حيث أصبحت تركيا واحدة من وجهات الدراسة في