البنك الكويتي التركي

kuveyt turk bank

تأسس البنك الكويتي التركي في تركيا عام 1989 وهو ثالث بنك اسلامي من حيث تاريخ تأسس البنوك الاسلامية في الجمهورية التركية .

يركز البنك خدماته بشكل اساسي على تمويل وخدمة مؤسسات قطاع التجزئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة عن طريق شبكة فروعه المصرفية والتي بلغت نحو 341 فرعا مصرفيا , وفي شهر مايو 2006 بدأ المصرف بتقديم خدماته تحت اسم البنك الكويتي التركي .

هيكل المساهمة في البنك يتكون من 62.2% ملكية بيت التمويل الكويتي و 18.7% ملكية هيئة الاوقاف التركية و 9% البنك الاسلامي للتنمية و 9% منظمة الضمان الاجتماعي الكويتي و 1.04% مساهمين اخرين .

ومن اهم قيم المصرف هي الخدمات المصرفية الصحيحة والسليمة والعدالة والمساواة والاحترافية وروح الفريق والحداثة والامان ,

يقدم المصرف خدماته البنكية الالكترونية على شبكة الانترنت والخدمات المصرفية عن طريق الهواتف الذكية ومراكز الاتصال , وتجدر الاشارة الى ان البنك الكويتي التركي للمساهمة قد اعتمد على اشراطية خمسية للاعوام  2013 – 2018  بهدف النمو داخل الجمهورية التركية بالاضافة الى الانتشار الخارجي , اذ قام البنك سابقا لانشاء فرع تابع له في مملكة البحرين وفرع اخر في دولة الامارات العربية المتحدة في مدينة دبي , كما حصل مؤخرا على رخصة مبدئية لمزاولة اعماله في قطر , ويتطلع البنك لتأسيس بنك اخر تابع له في الجمهورية الالمانية الاتحادية خلال الفترة القادمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *