أفضل جامعات تركيا لدراسة الطب باللغة الإنجليزية والمصروفات الدراسية

أفضل جامعات تركيا لدراسة الطب باللغة الإنجليزية

تعرف على أفضل جامعات تركيا لدراسة الطب البشري وطب الأسنان، حيث تعتبر الجامعات التركية من أفضل الجامعات في دراسة الطب على مستوى العالم، فبجانب توفيرها مناهج عصرية في التخصصات الطبية، تهتم بتوفير المختبرات والمعامل الطبية المتطورة داخل أحرامها الجامعية، وتجهيز المستشفيات التابعة لها على مستوى عالمي وعقد اتفاقيات مع جامعات أخرى لضمان تدريب الطلاب وخضوعهم لتجارب مهنية مختلفة لاكتساب الخبرة العملية قبل تخرجهم. 

تعرف على أفضل جامعات تركيا لدراسة الطب

جامعة اسطنبول أوكان

جامعة اسطنبول أوكان من أقوى الجامعات التركية في التخصصات الدراسية المختلفة، ومنها التخصصات الطبية. تقدم الجامعة تخصصات الطب البشري وطب الأسنان باللغة الإنجليزية أو باللغة التركية، حسب اختيار الطالب. ويتميز تدريس الطب في الجامعة باستخدام التكنولوجيا المتطورة في العلوم الطبية والمجالات ذات الصلة. فقد وفرت الجامعة مختلف المعامل والمختبرات الطبية والتي تشمل المعامل المتخصصة في:

  • التشريح
  • علم وظائف الأعضاء
  • الأنسجة والأمراض
  • الكيمياء الحيوية الطبية
  • الأحياء الطبية والوراثة
  • الأحياء الدقيقة الطبية

تبلغ تكلفة دراسة الطب البشري باللغة الإنجليزية في جامعة اسطنبول أوكان 19900$ سنويًا. ودراسة طب الأسنان 17900$ سنويًا. بعد الخصم لعملاء اوكي تمام الوكيل الحصري لجامعة اسطنبول أوكان.

جامعة بهتشه شهير اسطنبول

جامعة بهتشه شهير اسطنبول من أشهر جامعات تركيا. تتميز الجامعة بامتلاكها فروع عالمية في الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وأستراليا وكندا والصين.

تُدرس جامعة بهتشه شهير مختلف التخصصات، منها التخصصات الطبية: الطب البشري وطب الأسنان. وتوفر الجامعة كافة المتطلبات لدراسة الطب بشكل عملي ونظري يتوافق مع أحدث التطورات العالمية. حيث أنها تمتلك مستشفى خاص للبحوث والتطبيقات. يضم 12 غرفة عمليات و22 مختبرًا وحوالي 100 عيادة طبية. بالإضافة إلى مركز أبحاث طبية متقدم بمساحة 15 ألف متر مربع. وأكثر من 20 مختبرًا دوليًا. كما تمتلك الجامعة مجموعة من المختبرات الطبية المتطورة كما يلي:

  • مختبر أبحاث الميكانيكا الحيوية
  • معمل أبحاث التشخيص الجيني
  • معمل أبحاث تكوين الأوعية الدموية
  • مختبر علم الأمراض
  • مختبرات أبحاث العلوم الطبية الأساسية
  • معمل أبحاث الفسيولوجيا العصبية والسلوك
  • معمل أبحاث الخلايا الجذعية والطب التجديدي

تكلفة دراسة الطب البشري باللغة الإنجليزية في جامعة بهتشه شهير هي $23.380 سنويًا. وتكلفة دراسة طب الأسنان باللغة الإنجليزية هي $18.704.

جامعة اسطنبول ميدي بول

تضم جامعة اسطنبول ميدي بول حرمين جامعيين في قلب مدينة اسطنبول، أحدهما في الجانب الأوروبي والأخر في الجانب الآسيوي من اسطنبول. تقع كليات الطب وطب الأسنان في حرم هاليتش، في الجانب الأوروبي.

تتميز الجامعة في التخصصات الطبية، وتهدف إلى أن تكون رائدة في التعليم الطبي والبحوث الطبية من خلال تخطيط وتنفيذ البحوث العلمية والأكاديمية في الطب. كما تحرص الجامعة على وضع برنامج متكامل بين المحاضرات والتطبيقات المخبرية والسريرية. حيث يكون التعامل المباشر في بيئة العمل مع المرضى جزءًا لا يتجزأ من البرنامج الدراسي منذ العام الدراسي الأول. ذلك بالإضافة إلى تقديم البرامج السريرية والتدريب المهني القوي للطلاب في مجمع المستشفيات التابع لها، الذي يعتبر أحد أكبر مجمعات المستشفيات الخاصة في تركيا، حيث يضم وحدات للعناية المركزة وغرف عمليات ومركزًا لعلم الوراثة وآخر لعمليات القلب. بالإضافة إلى المستشفى المتخصص في طب الأسنان، الذي يعتبر مركزًا للبحوث الصحية والتطبيقية الرائدة في تركيا. 

يمكن دراسة الطب البشري في جامعة اسطنبول ميدي بول باللغة الإنجليزية، بمصروفات دراسية مُخفضة من اوكي تمام، تبلغ $22381 سنويًا، ودراسة طب الأسنان بمصروفات دراسية $15390 للعام.

جامعة استينيا

من أفضل جامعات تركيا لدراسة الطب جامعة استينيا التي تتواجد في موقع مركزي من مدينة اسطنبول. تأسست الجامعة بخبرة من مجموعة MLP Care الرائدة في الخدمات الصحية لأكثر من ربع قرن. كما تمتلك الجامعة مجمع مستشفيات شهير تابع لمجموعة MLP Care. يقدم التدريب العملي لطلاب التخصصات الطبية بجودة عالية وباستخدام المعدات الطبية الحديثة. ومن أهم المستشفيات المتعاونة مع الجامعة مستشفى ميديكال بارك ومستشفى Liv Hospital.

يمكن دراسة الطب البشري في الجامعة باللغة الإنجليزية، بمصروفات دراسية مُخفضة من اوكي تمام، تبلغ 20000$ سنويًا.

جامعة آلتن باش

تقع جامعة آلتن باش في قلب مدينة اسطنبول. تعمل الجامعة على تطوير النظم التعليمية بداخلها لتوافق التطورات العصرية. وتتميز بمناهجها التعليمية القوية واهتمامها بالبحث العلمي.

كما تُدرس معظم تخصصاتها باللغة الإنجليزية. ومن أكثر التخصصات التي تتميز بها الجامعة، التخصصات الطبية. حيث توقع الجامعة اتفاقية تعاون مع واحدة من أقوى وأبرز المجموعات العاملة في القطاع الصحي في تركيا، وهي مستشفى ميديكال بارك. بجانب ذلك، تعتمد المناهج الدراسية في كليات الطب في الجامعة على مناهج تعليمة شاملة، تشمل الدورات التدريبية السريرية للطلاب بدءًا من عامهم الأول، وبالتالي تتاح لهم الفرص للاستفادة من الخبرة المهنية لأعضاء هيئة التدريس والأطباء الأكفاء.

أما عن المصروفات الدراسية، فيمكن دراسة الطب البشري باللغة الإنجليزية بمصروفات دراسية مُخفضة لطلاب اوكي تمام، تبلغ 20000$ للعام. ودراسة طب الأسنان بمصروفات دراسية 15000$ للعام.

هناك الكثير من الجامعات التركية الأخرى التي تتميز في تدريس التخصصات الطبية وتخرج الأطباء المتخصصين والناجحين في مهنتهم داخل حدود بلادهم وخارجها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

سواءً كنت تحب الحيوانات وترغب في أن يكون مسارك المهني متعلق بالحيوانات، أو كنت ترغب ببساطة في دراسة تخصص علمي مثير يمنحك خيارات وظيفية متعددة

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

يمكن أن يمثل الحصول على تعليم طبي عالي الجودة فرق جوهري في حياتك المهنية كطبيب بعد التخرج. حيث ستختبر برامج طبية تتبع أخر وأحدث التطورات