أفضل الجامعات لدراسة علوم الحاسوب في اسطنبول باللغة الإنجليزية والتركية

أفضل الجامعات لدراسة علوم الحاسوب في اسطنبول باللغة الإنجليزية والتركية

يعتبر تخصص علوم الحاسوب من أكثر التخصصات طلبًا في سوق العمل، حيث يتجه العالم إلى الإعتماد على الكمبيوتر في أداء كافة المهام. لذلك فمن الممكن أن تكون دراسة علوم الحاسوب بوابتك لمواكبة التطور العصري والمشاركة في التحديات التكنولوجية العالمية. من خلال دراسة تخصص علوم الحاسوب، تكون لديك المهارات الكافية في مجال برمجة الكمبيوتر وتطوير البرمجيات والتعامل مع لغات البرمجة المتعددة. لدراسة علوم الحاسوب بجودة أكاديمية تُمكنك من تحقيق التميز والمنافسة في سوق العمل على المستويين المحلي والدولي، تحتاج إلى الالتحاق بجامعة توفر لك المعامل المُجهزة بأجهزة الحاسب الآلي الحديثة، بالإضافة إلى الدراسة والتدريب على يد الأساتذة المدربين والمؤهلين لتدريب وتعليم الطلاب بشكل عملي. لا تقلق، هذه المتطلبات جميعها متوفره لدى الجامعات التركية، التي تعمل جاهدةً لتخريج جيل من المتميزين في مجال علوم الحاسوب. من المؤكد أن هناك جامعات تتفوق عن غيرها في تدريس علوم الحاسوب، ولذلك خصصنا هذا المقال لعرض أفضل الجامعات لدراسة علوم الحاسوب في اسطنبول.

أهمية دراسة علوم الحاسوب

أهمية دراسة علوم الحاسوب

ترجع أهمية دراسة علم الحاسوب إلى أنه العلم الذي يهتم بتحليل أي مشكلة وتحديد الاحتياجات المطلوبة لحلها باستخدام الحاسوب ويقوم بوضع الحل المناسب وتلبية هذه الاحتياجات. كما تهتم دراسة علم الحاسوب بطريقة بناء البرمجيات على أسس علمية ورياضية وتقوم على دراسة الخوارزميات الأنسب التي يمكن استخدامها في إعداد لغات البرمجة المختلفة.

دراسة علوم الحاسوب في تركيا

يتعلم الطالب عند دراسة علوم الحاسوب في تركيا تصميم وتطوير برامج الكمبيوتر والتطبيقات والبرمجيات، وكيفية تقديم المشكلة إلى جهاز الكمبيوتر وتقديم الحلول الأنسب لها، وذلك من خلال أقوى المناهج النظرية والتطبيقية التي يُعدها ويشرف عليها الخبراء في علوم الحاسوب.

كما توفر الجامعات في تركيا معامل مُجهزة بأحدث أجهزة الحاسوب، بالإضافة إلى المناهج التعليمية المتطورة التي تتوافق مع أحدث المعايير العالمية لتدريس التخصصات التكنولوجية.

أفضل الجامعات لدراسة علوم الحاسوب في اسطنبول

أفضل الجامعات لدراسة علوم الحاسوب

جامعة اسطنبول كولتور

من أقوى الجامعات التركية التي تمكنت من تطبيق معايير الجودة التعليمية بنجاح، التي تشمل التطبيق العملي ووضع المناهج المتطورة. كما تحرص جامعة اسطنبول كولتور على توفير التدريب المهني للطلاب في الشركات والمؤسسات المتنوعة.

جامعة سابانجي

تتميز بجودتها التعليمية، التي جعلتها تحتل مكانة مرتفعة ضمن أقوى الجامعات التركية، وفي قائمة أقوى الجامعات على مستوى العالم أيضًا.

جامعة اوزيجين

تُعد جامعة اوزيجين، إحدى جامعات الأبحاث الكبرى في تركيا. تعمل الجامعة جاهدةً على تطوير مشاريع ذات فائدة لخدمة المجتمع، فتقوم بإجراء الدراسات البحثية في المعامل والمختبرات المتطورة بداخلها. بالإضافة إلى نشر المقالات في المجلات الدولية.

مصروفات أفضل الجامعات لدراسة علوم الحاسوب في اسطنبول بعد الخصم الحصري لعملاء اوكي تمام

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة اسطنبول كولتور $4250 (التركية) اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة سابانجي (الإنجليزية) 19500$ اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة اوزيجين  (الإنجليزية) 16000 اسطنبول – الطرف الآسيوي

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

  • الحصول على قبولك الجامعي مجانًا بدون رسوم
  • تقديم منح جزئية وخصومات مميزة وحصرية لطلابنا
  • نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك
  • استقبالك أنت وعائلتك من المطار
  • تقديم باقات مخفضة لطلابنا الكرام من أجل مساعدتهم على بدء رحلتهم التعليمية واستقرارهم في تركيا
  • نقوم بالترتيب مع الجامعة من أجل تقديم خطاب دعم للسفارة التركية وتسهيل حصولك على فيزا الطالب
  • الحصول على خصومات تصل إلى 50% على السفر ودراسة اللغة في أوروبا
  • تقديم كافة الاستشارات التعليمية مجانا

التعليقات

5 Responses
  1. السلام عليكم مرحبًا اصدقائي الكرماء لدي بعض الاستفسارات وتمنى ان يتم الرد علي انا سوري تخرجت من الثانوي lise mezunu في مدارس تركيا ومتحنت اليوز ولا يوجد نقص كنت اهدف لدراسة الامن السيبراني بسبب خبرتي الخارجية لاكن تفاجئة ان لا يمكن تراست الامن السيبراني الا بعد الحصول على ماستر او دراسة احد تخرجات علوم الحاسبوب او البرمجيات وبعدها يتم دراسة الامن السيبراني سنتان ماجستير فا لهاذا انا مجبر ان ادرس علوم الحاسبوب بعدها اتخصص الامن السي… لهاذا اريد ان اقدم على جامعة حكومية وانا محصلاتي عاليا هل يمكن لتخصص بدراسة في جامعات حكومية اعتذر عن شرح قصت حياتي في هاذا الموضوع اذا كانً يوجد فاتمنى الرد لعمل المفضلات حتى الدخول ولا عندي ايي مشكلة في دفع الرسوم واذا كانت نضرتي صحيحة بمعلوماتي التحليلية لهاذا الختصاص اتمنى بقول هاذا واذا كانت خاطئة اتمنى التصحيح لانني ضائع الان ولوقت يداهمني شكرًا على جهودكم وشكرًا الله سعيكم

    1. 
شكرا علي تواصلك معنا
      نعتذر منك نحن لا نتعامل مع الجامعات الحكومية لا شروطها صعبه علي الطلاب كتوافر اختباري اليوس او السات و التقديم يتم بين الطلاب بالمفاضلة
      اذا كان يناسبك الدراسة علي نفقتك الشخصية يرجي التواصل معنا علي هذا الرقم: +905494402000
      او اضغط على اللينك التالي سيتم تحويلك على المحادثة بشكل مباشر : https://wa.me/905494402000
      سنكون سعداء بتواصلك معنا
      بالتوفيق

    2. اهلا و سهلا بك في مجموعة اوكي تمام للخدمات التعليميه
      عذرًا، لا نستطيع مساعدتك في التسجيل في الجامعات الحكومية نظرًا لصعوبة ضمان القبول و كثره شروطها بجانب اعتمادها على نظام المفاضلة.
      يمكننا مساعدتك للتسجيل في أفضل الجامعات التركية الخاصة بمصروفات مناسبة وخصومات مميزة
      هل ترغب بذلك؟
      يمكنك التواصل مع قسم الخدمات التعليمية الخاص بنا من خلال رقم الواتس أب التالي للتعرف على كل التفاصيل والخصومات المقدمة من اوكي تمام لطلابنا : https://wa.me/905494402000
      شكرا علي تواصلكم معنا

  2. تحياتي
    ارغب بمزيد عن المعلومات عن دراسة هندسة الكمبيوتر بتركيا .. لابن اخي حاصل علي الشهادة الثانوية هذا السنه

    القبول .. بدء الدراسة .. الرسوم السنوية وااشروط
    شاكرين حسن تعاونكم

    1. مرحبا بك
      نحم وكلاء للعديد من الجامعات التركبة الخاصة كما ان القبول مجانا بدون مقابل ومضمون وذلك بمساعدة مستشارك التعليمي بمجموعة اوكي تمام، يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

سواءً كنت تحب الحيوانات وترغب في أن يكون مسارك المهني متعلق بالحيوانات، أو كنت ترغب ببساطة في دراسة تخصص علمي مثير يمنحك خيارات وظيفية متعددة

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

لطالما اقترنت الجودة التعليمية العالية بالتكاليف الدراسية الباهظة وشروط القبول المعقدة خاصةً في المجالات الطبية. مما يجعل الطلاب في حيرة من أمرهم، هل يجب عليهم

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

يمكن أن يمثل الحصول على تعليم طبي عالي الجودة فرق جوهري في حياتك المهنية كطبيب بعد التخرج. حيث ستختبر برامج طبية تتبع أخر وأحدث التطورات