في القرن الواحد والعشرين يعتمد العالم بأسره على التكنولوجيا الرقمية واستخدام الحاسوب في كافة المجالات، لذا أصبحت دراسة علوم الحاسوب من الدراسات العصرية الهامة التي تفتح الكثير من الأبواب إلى عالم التكنولوجيا والتطور، وتوفر لدارسها العديد من الخيارات الوظيفية. ففي حين أصبح استخدام تقنيات الحاسب الآلي يدخل في كل جوانب الحياة تقريبا، تزايدت عدد الوظائف في هذا المجال وارتفع راتبها ووصل إلى أعلى المستويات، ولكن كيف تكون هذه الدراسة وما هي مميزات دراسة علوم الحاسوب في تركيا؟

دراسة علوم الحاسوب

تتطرق الدراسة إلى التفاصيل الدقيقة لعمل الحاسب وشتى العلوم المتعلقة بالحاسب. كما يتعلم الطالب من خلال دراسة علوم الحاسوب كيفية تصميم وتطوير برامج الكمبيوتر والتطبيقات وكل ما يتعلق بالبرمجيات، ويدرس الطالب أيضًا الرياضيات والمفاهيم المنطقية.

بالإضافة إلى تعلم آليات أجهزة الكمبيوتر في معالجة وحل المشاكل وكيفية إدراك جهاز الكمبيوتر للمشكلات وخطوات حلها. ويكتسب الطالب قدر من المعرفة حول النظم الحاسوبية المختلفة وأحدث الاختراعات والابتكارات في هذا المجال التي تساعد في حل المشاكل وخلق طرق جديدة لجعل الحياة أبسط.

ما المهارات التي يجب أن يكون الطالب قد أتقنها بعد التخرج؟

عند الإنتهاء من دراسة علوم الحاسوب، يكون الطالب مُتقن المهارات اللازمة لتحليل النماذج وإنشاء تطبيقات الهاتف الذكي والمواقع على شبكة الإنترنت. بالإضافة إلى العمل في المجالات البحثية في علوم الحاسب والبرمجة.

الوظائف المتاحة

يمكن لدارسي علوم الحاسوب العمل في مجموعة واسعة من المجالات. كما أن الحاجة لأصحاب المهارات في علوم الكمبيوتر تتزايد بسرعة في عصر التكنولوجيا والتقدم الرقمي. ومن الخيارات الوظيفية المتاحة ما يلي:

  • تصميم تطبيقات البرمجيات
  • تحليل المشكلات ومعالجة البيانات
  • إدارة قواعد بيانات الكمبيوتر
  • مطور تطبيقات الهاتف المحمول
  • مطور الألعاب
  • مصمم نظم الحاسوب

مميزات دراسة علوم الحاسوب في تركيا

بينما يستمر العالم التكنولوجي في النمو، نمت دراسة علوم الحاسوب في تركيا على مدى السنوات الماضية حتى تواكب العصر وحرصت الجامعات التركية على تخريج أجيال قادرة على الإضافة في هذا المجال. وتتميز الجامعات التركية بالكثير من الأمور التي تجعل الطالب يختارها لدراسة علوم الحاسوب، ونذكر من هذه الأمور ما يلي:

  1. التركيز على التطبيق العملي أكثر من الدراسة النظرية، حيث تضم الجامعات التركية معامل مُخصصة لدراسة علوم الحاسوب تشمل أهم التطورات التي وصل إليها العلم في هذا المجال، مما يعطي للطالب فرصة في الابتكار والخروج بأشياء جديدة في مجال علوم الحاسوب
  2. دراسة علوم الحاسوب من الدراسات التي تعتمد على التفكير والتطوير الذاتي، وهذا ما يتم تشجيع الطالب عليه في الجامعات التركية، حيث تنظم الجامعات ندوات يحضرها خبراء ومتخصصين لمناقشة الأفكار الجديدة التي يطرحها الطلاب وإمكانية تطبيقها
  3. كما يعمل أساتذة علوم الحاسوب على تنمية المهارات المنطقية والاستنتاجية لدى الطلاب ومهارات التفكير بصورة فعالة لحل المشاكل المختلفة

مصروفات دراسة علوم الحاسوب في تركيا باللغة الإنجليزية بعد الخصم لعملائنا

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة بهتشه شهير $5530 اسطنبول – الطرف الأوروبي

 

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، ونقدم لك كافة الخدمات التالية مجاناً دون تقاضي أي رسوم ولا أتعاب، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:

– نقدم لك الدعم للحصول على الفيزا التركية
– نستقبلك أنت وعائلتك من المطار
– نسلم لك خط هاتف تركي وكارت المواصلات الخاص بك
– نساعدك في توفير السكن المناسب
– نقوم بمعادلة الشهادة الخاصة بك
– نخصص لك موظف يصحبك ويساعدك خلال إجراءات تسجيلك في الجامعة
– نساعدك في انهاء إجراءات الحصول على بطاقة الإقامة
– نوفر لك تأمين صحي مجاني للعلاج في مستشفيات الدولة
– نكون بجانبك خلال رحلتك الدراسية لتقديم كافة الاستشارات التعليمية