تُستخدم اللغة التركية أو الإنجليزية أو كلاهما للتدريس في مختلف البرامج في الجامعات التركية، وإذا رغب الطالب في الدراسة مباشرةً لأي تخصص يختاره، فيتطلب ذلك تقديم دليل على إجادة اللغة، أو تخطي اختبار اللغة الذي تُعده كل جامعة على حدة، وأما إذا كان الطالب غير متقن للغة ولم يتخطى هذا الاختبار، فيمكنه الالتحاق بالبرامج التحضيرية المتاحة لدراسة اللغة في الجامعة، فقد أعدت الجامعات التركية مدارس تحضيرية يمكن للطلاب التقديم بها والدراسة فيها لمدة عام كامل لدراسة اللغة الإنجليزية أو التركية حسب رغبة الطالب.

مدارس اللغة في الجامعات التركية لتعليم اللغة التركية والإنجليزية

يعتبر إتقان لغة الدراسة سواءً كانت اللغة الإنجليزية أو التركية شرط أساسي للدراسة في الجامعات التركية، لذا فهو من أهم الأمور التي يبحث عنها الطلاب الدوليين قبل التقديم في الجامعة، حيث أن إتقان لغة الدراسة يمكن الطالب من التعمق في التخصص والتواصل مع الأساتذة والتميز في دراسته باللغة التي يختارها، لذا توفر الجامعات للطلاب سنة تحضيرية لدراسة اللغة، وفي الغالب تكون المصروفات الدراسية لهذه السنة مماثلة للمصروفات الدراسية للعام الدراسي في التخصص ذاته في الجامعة.

يشمل العام التحضيري لدراسة اللغة في الجامعات التركية التدريب على المحادثة مع أهل اللغة، وترجمة وفهم النصوص وتعلم مهارات القراءة والكتابة باللغة الأجنبية (التركية أو الإنجليزية)، حيث تضم هذه الجامعات باقة من الأساتذة المتخصصين في اللغات، فمنهم أساتذة من أهل اللغة ومنهم متخرجين أيضًا من أفضل الجامعات في تركيا وخارجها. حيث يكون الطالب، بعد قضاء العام التحضيري لدراسة اللغة، قادرًا على الدراسة والتعمق في التخصص الذي يرغب به باللغة التي يختارها التركية أو الإنجليزية.

رسوم مدارس اللغة في الجامعات التركية لتعليم اللغة التركية والإنجليزية بعد الخصم لعملاء اوكي تمام

الجامعةالمصروفات بعد الخصم المدينة
جامعة اسطنبول كولتور $1895  (التركية)اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة نيشان تاشي (التركية) 2250$

(الإنجليزية) 2950$

اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول أوكان(التركية) 3950$

(الإنجليزية) 4400$

اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة اسطنبول شهير (التركية أو الإنجليزية) 4500$اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة اسطنبول أيدن(التركية للمستوى الواحد) 300$

(الإنجليزية) 5025$

اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة بهتشه شهير$4400 (التركية)

 $7900 (الإنجليزية) 

اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة بيروني(الإنجليزية) 6000$

(التركية)   1200$

اسطنبول – الطرف الأوروبي

 

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، ونقدم لك كافة الخدمات التالية مجاناً دون تقاضي أي رسوم ولا أتعاب، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:

  • نقدم لك الدعم للحصول على الفيزا التركية
  • نسلم لك خط هاتف تركي وكارت المواصلات الخاص بك
  • نساعدك في توفير السكن المناسب
  • نقوم بمعادلة الشهادة الخاصة بك
  • نخصص لك موظف يصحبك ويساعدك خلال إجراءات تسجيلك في الجامعة
  • نساعدك في إنهاء إجراءات الحصول على بطاقة الإقامة
  • نوفر لك تأمين صحي مجاني للعلاج في مستشفيات الدولة
  • نكون بجانبك خلال رحلتك الدراسية لتقديم كافة الاستشارات التعليمية