أصبحت أنشطة البحث والتطوير من بين أولويات العديد من الشركات العاملة في مجال الإنتاج الصناعي اليوم، في سبيل مواكبة التطور العصري وإنتاج الجودة المطلوبة في سوق العمل. ويعد أهم عنصر في البنية التحتية للبحث والتطوير في أي شركة أو مؤسسة هو المهندسين الميكانيكيين المؤهلين والخبراء. من أجل تلبية هذه الحاجة، صممت الجامعات التركية برامج متخصصة للطلاب الراغبين في دراسة ماجستير الهندسة الميكانيكية في تركيا باللغة التركية أو الإنجليزية تعتمد على أحدث أساليب التدريس والتدريب العملي، لتخريج المهندسين المتخصصين المهرة في الهندسة الميكانيكية.

أهمية دراسة ماجستير الهندسة الميكانيكية في تركيا

تساعد دراسة ماجستير الهندسة الميكانيكية الأفراد الذين أكملوا دراستهم الجامعية في الهندسة الميكانيكية في الحصول على مهارات وخبرات عملية عالية الجودة تمكنهم من القيام بوظائفهم بكفاءة على المستوى الدولي.

من الجدير بالذكر أنه من أهم الأسباب التي تجذب المهندسين الميكانيكيين لدراسة الماجستير في تركيا، هو أن الجامعات التركية تضم باقة من أعضاء هيئة التدريس المتخصصين، الذين لديهم خبرات ومهارات في التدريس والتطبيق العملي والإشراف على الطلاب لإعداد رسائل الماجستير التي تضيف إلى المجتمع وتساهم في تطويره. بالإضافة إلى ذلك، توفر الجامعات التركية المعامل والمختبرات المُجهزة بالمعدات التقنية الحديثة، وتعمل على تطويرها بشكل دائم، وتضم أيضًا المكتبات الشاملة المُجهزة بالكتب والمصادر المتنوعة.

مصروفات دراسة ماجستير الهندسة الميكانيكية في تركيا

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة اسطنبول أيدن  (التركية) 3360$ اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة آلتن باش $4500 (الإنجليزية) اسطنبول – الطرف الأوروبي

 

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

  • الحصول على قبولك الجامعي مجانًا بدون رسوم
  • تقديم منح جزئية وخصومات مميزة وحصرية لطلابنا
  • نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك
  • استقبالك أنت وعائلتك من المطار
  • تقديم باقات مخفضة لطلابنا الكرام من أجل مساعدتهم على بدء رحلتهم التعليمية واستقرارهم في تركيا
  • نقوم بالترتيب مع الجامعة من أجل تقديم خطاب دعم للسفارة التركية وتسهيل حصولك على فيزا الطالب
  • الحصول على خصومات تصل إلى 50% على السفر ودراسة اللغة في أوروبا
  • تقديم كافة الاستشارات التعليمية مجانا