ماجستير إدارة الأعمال في تركيا (MBA) من أكثر الدرجات العلمية المشهورة في العالم، حيث يزيد عدد برامجها عن 2500 برنامج للـ MBA حول العالم وأغلبهم باللغة الإنجليزية. وبما أن تركيا لها مكانة اقتصادية كبيرة بين البلدان ونظراً لمجهوداتها المبذولة لتشجيع المستثمرين واحتضانها لرواد الأعمال، اهتمت الجامعات التركية بماجستير إدارة الأعمال وذلك لأهميته الواسعة سواء في القطاع الخاص أو الحكومي.

أهمية دراسة ماجستير إدارة الأعمال في تركيا بالنسبة للحياة العملية

حسن الإدارة هو أساس نجاح أي مشروع وضمان لتقدمه، ولذلك تبعاً للازدهار الاقتصادي وظهور مشروعات جديدة في كل أنحاء العالم، ألحت الحاجة إلى مديرين أقسام ومتخصصين في إدارة الأعمال لتنظيم كافة المهام ووضع خطط سليمة لإدارة المشروعات والحفاظ على نجاح كل شركة ومؤسسة تسعى إلى الإنتشار والتوسع.

كيف تساهم الجامعات التركية في تأهيل طلبة ماجستير إدارة الأعمال (MBA) لسوق العمل؟

حرصت الجامعات التركية على تصميم برامج للـ MBA تناسب الطالب الذي سبق له دراسة هذا التخصص، والطالب الذي لم يسبق له أي تجربة دراسية في هذا التخصص. وذلك يعني أن الطلاب الذين حصلوا على درجة البكالوريوس في أي تخصص آخر غير إدارة الأعمال يمكنهم أيضاً الالتحاق بماجستير إدارة الأعمال.

ونجد أن السبب وراء ذلك هو تغير رغبات بعض الطلاب بعد تخرجهم واتجاههم نحو إدارة الأعمال، كما تشمل اتجاه أصحاب الأعمال في تأسيس شركات أو التوسع في مشروعات. وبالتالي لا يكون لديهم القدرة الكافية لتنفيذ مشروعاتهم بشكل سليم ومدروس إلا عن طريق برنامج الـ MBA.

فعملت الجامعات التركية على تنمية مهارات طلابها لحل المشكلات التي من الممكن أن يواجهوها في سوق العمل ومهارات التفكير النقدي والتخطيط وإدارة الموارد. كما تتبع بعض من هذه الجامعات نهجاً يتسم بالمرونة والعالمية، حيث توفر للطلاب دورات تدريبية وفرص للتدريب العملي داخل الشركات والمؤسسات العالمية ومن ثم تأهيلهم لمواجهة التحديات المحتملة.

أفضل 4 جامعات لدراسة ماجستير إدارة الأعمال في تركيا

– جامعة بهتشه شهير
– جامعة قادر هاس
– جامعة اسطنبول أيدن
– جامعة اسطنبول أوكان

مصروفات ماجستير إدارة الأعمال في الجامعات التركية الخاصة بعد الخصم

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة اسطنبول أيدن $3360 اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة قادر هاس $6000 اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول أوكان $6000 اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة بهتشه شهير $9000 اسطنبول – الطرف الأوروبي

 

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، ونقدم لك كافة الخدمات التالية مجاناً دون تقاضي أي رسوم ولا أتعاب، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:

– نقدم لك الدعم للحصول على الفيزا التركية
– نسلم لك خط هاتف تركي وكارت المواصلات الخاص بك
– نساعدك في توفير السكن المناسب
– نقوم بمعادلة الشهادة الخاصة بك
– نخصص لك موظف يصحبك ويساعدك خلال إجراءات تسجيلك في الجامعة
– نساعدك في انهاء إجراءات الحصول على بطاقة الإقامة
– نوفر لك تأمين صحي مجاني للعلاج في مستشفيات الدولة
– نكون بجانبك خلال رحلتك الدراسية لتقديم كافة الاستشارات التعليمية