هندسة الكمبيوتر هي إحد فروع الهندسة الذي يفضله ويختاره عدد كبير من الطلاب، وذلك يرجع إلى كونه من أهم التخصصات الهندسية المطلوبة في سوق العمل المحلية والعالمية في هذه الآونة. وتدور دراسة تخصص هندسة الكمبيوتر حول ما يخص أجهزة الحاسوب، وبرمجيّات أجهزة الحاسوب، وتطبيقات برمجيّات الحاسوب.

إذاً ماهي مهمة مهندس الكمبيوتر؟

تتعدد مهام ووظائف مهندسو الحاسوب، ولكنهم متخصصون في العمل على تصميم الحواسيب وبرمجيّاتها. ويعمل المُتخرج من هندسة الكمبيوتر في مختبرات الأبحاث التي تعمل في مجالات تصميم واختبار مُختَلَف أنواع أجهزة الكمبيوتر. 

أهمية دراسة هندسة الكمبيوتر في تركيا

تعتبر الجامعات التركية من أكثر الجامعات المتميزة في تدريس التخصصات الهندسية حول العالم، وهذا ما يشهد به طلاب الجامعات التركية معظمها، وخاصة الجامعات الخاصة، وذلك يعود إلى أن معظم الجامعات التركية الخاصة تضم هيئة تدريس مميزة تعمل على رفع مستوى الطالب والأخذ بيده لمواكبة أحدث التطورات التكنولوجية عن طريق التعلُّم المستمرّ وتنمية مهارات الطالب، بالإضافة إلى التدريب فقد أعدت الجامعات التركية لطلاب الهندسة معامل مُجهزة وورش عمل يستطيعون من خلالها تنفيذ المشروعات الهندسية بشكل عملي، كما تشمل الجامعات التركية على مراكز أبحاث مُطورة لإجراء الأبحاث ومناقشتها.

دراسة هندسة الكمبيوتر في تركيا

هناك ثلاث طرق لدراسة هندسة الكمبيوتر في تركيا:

1- التقديم في المنحة التركية واختيار تخصص هندسة الكمبيوتر، ويشترط أن يتجاوز الطالب معدل 70% في الثانوية العامة، علمًا بأن المنحة تغطي قيمة المصاريف للمدة الدراسية بالكامل. ويبدأ التسجيل في المنح التركية خلال شهري يناير وفبراير من كل عام، يمكنك متابعة صفحتنا على الفيس بوك “الدراسة في تركيا” لتتعرف على المستجدات الخاصة بالدراسة في تركيا وموعد بدء التسجيل في المنح.

2- التقديم في الجامعات الحكومية لدراسة تخصص هندسة الكمبيوتر. ويكون التقديم في هذه الجامعات على نفقتك الخاصة، كما يلزم أن تجتاز اختبار اليوس كشرط أساسي للقبول وهو اختبار قدرات عام وتحتاج مدة لا تقل عن 3 أشهر للتجهيز لهذا الاختبار. ويبدأ الاختبار في الجامعات التركية في الفترة من شهر أبريل وحتى شهر يونيو من كل عام.

3-التقديم في الجامعات الخاصة.

دراسة هندسة الكمبيوتر في الجامعات التركية الخاصة

في الواقع لا تضع الجامعات الخاصة معدلات دراسية معينة، ويكفي أي معدل أكثر من 50%، ولا تشترط أية شروط، ولا اختبار قدرات فقط بإمكانك الحصول على القبول بشهادة الثانوية العامة، ونحن في اوكي تمام نضمن لك القبول الجامعي مجانًا، فقط تواصل معنا للتقديم والاستفادة من الخصم الحصري من قيمة المصروفات الدراسية في الجامعات الخاصة التي نعد وكلاء لها.

مصروفات دراسة هندسة الكمبيوتر في بعض الجامعات الخاصة في تركيا بعد الخصم

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة آلتن باش $4250 اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول كولتور $4830 اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول شهير $5500 اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة بهتشه شهير $7900 اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة يدي تبه $12500 اسطنبول – الطرف الآسيوي

 

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، ونقدم لك كافة الخدمات التالية مجاناً دون تقاضي أي رسوم ولا أتعاب، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:
– نقدم لك الدعم للحصول على الفيزا التركية
– نستقبلك أنت وعائلتك من المطار
– نسلم لك خط هاتف تركي وكارت المواصلات الخاص بك
– نساعدك في توفير السكن المناسب
– نقوم بمعادلة الشهادة الخاصة بك
– نخصص لك موظف يصحبك ويساعدك خلال إجراءات تسجيلك في الجامعة
– نساعدك في إنهاء إجراءات الإقامة
– نوفر لك تأمين صحي مجاني للعلاج في مستشفيات الدولة
– نكون بجانبك خلال رحلتك الدراسية لتقديم كافة الاستشارات التعليمية