تجمع دراسة الهندسة الحيوية بين تخصصي الطب والهندسة، فهو أحدث التخصصات الهندسية التي نتجت عن التطور العصري في المجال الطبي على مستوى العالم، فقد أصبحت هناك معامل ومختبرات متخصصة في دراسة إمكانية صنع وابتكار آليات وأجهزة ومعدات لمساعدة المرضى في العلاج وسرعة الشفاء. في الوقت ذاته، عملت الجامعات التركية على تطوير معاملها ومختبراتها لاستقبال الطلاب الراغبين في دراسة الهندسة الحيوية في تركيا وتخريج أجيال من المتخصصين المهرة في هذا المجال العصري.

وبالفعل خرجت الجامعات التركية مئات الطلاب الذين استطاعوا أن يثبتوا ذاتهم بمهارة وكفاءة مهنية عالية في مختلف القطاعات المتعلقة بالمجال على المستوى المحلي والعالمي.

ماذا يدرس طالب الهندسة الحيوية؟

يدرس الطلاب مجموعة من المقررات الدراسية المتطورة التي تجمع بين المعرفة الطبية والتعمق في المجالات الهندسية، ومن أهم الموضوعات التي يدرسها الطالب:

  • مبادئ الهندسة الطبية
  • كيفية إنتاج وتصميم الأجهزة الطبية
  • الأجهزة الطبية التشخيصية والعلاجية
  • آليات صناعة الأجهزة الطبية التعويضية (مثل الأطراف الصناعية وغيرها من الأجهزة)
  • آليات ووسائل إدارة النظم الطبية والمرافق والمراكز الصحية
  • موضوعات متعلقة بالتخصصات الهندسية الأخرى مثل الهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية

كما يتعلم الطالب خلال فترة دراسة الهندسة الحيوية في تركيا المهارات العملية التي يحتاجها سوق العمل العصري، مثل مهارات التواصل الفعال مع الأخريين في بيئة العمل ومهارات التعبير عن الرأي بحرية والابتكار والتطوير الذاتي من خلال الإطلاع على أحدث الدراسات والأبحاث في مجال الهندسة الحيوية.

دراسة الهندسة الحيوية في تركيا

تنظم الجامعات التركية مواد دراسية قوية لطلاب قسم الهندسة الحيوية تشمل موضوعات نظرية عصرية وتطبيقات عملية متطورة تدرب الطلاب على استخدام أحدث الأجهزة في مجال الهندسة الحيوية في سبيل تخريج المتخصصين في هذا المجال.

كما تضم الجامعات التركية باقات من أعضاء هيئة التدريس الخبراء في التعامل مع الطلاب من الجنسيات المختلفة، والذين يتصفون بالعلم والمهارة والكفاءة العالية في نقل المعلومة إلى الطالب ومساعدته على التميز بمختلف الوسائل المتاحة.

ما هي الوظائف المتاحة لخريج الهندسة الطبية الحيوية؟

يعمل خريج الهندسة الحيوية أو الهندسة الطبية الحيوية في مراكز العلاج الطبيعي ومراكز العناية الطبية في المستشفيات ومراكز إنتاج وحدات الأطراف الصناعية والأجهزة الطبية، تلك المراكز التي أصبح لها أهمية كبيرة في عصر التكنولوجيا واستخدام المعدات الحديثة في تشخيص وعلاج المرضى.

يمكنك متابعة صفحتنا عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك من هنا.

مصروفات دراسة الهندسة الحيوية في تركيا باللغة الإنجليزية بعد الخصم للمسجلين من خلال اوكي تمام

الجامعةالمصروفات الدراسيةالمدينة
جامعة اسكودار$3230اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة اسطنبول أوكان$4400اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة بيروني$6000اسطنبول – الطرف الأوروبي

 

* يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، ونقدم لك كافة الخدمات التالية مجاناً دون تقاضي أي رسوم ولا أتعاب، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:

– نقدم لك الدعم للحصول على الفيزا التركية
– نسلم لك خط هاتف تركي وكارت المواصلات الخاص بك
– نساعدك في توفير السكن المناسب
– نقوم بمعادلة الشهادة الخاصة بك
– نخصص لك موظف يصحبك ويساعدك خلال إجراءات تسجيلك في الجامعة
– نساعدك في انهاء إجراءات الحصول على بطاقة الإقامة
– نوفر لك تأمين صحي مجاني للعلاج في مستشفيات الدولة
– نكون بجانبك خلال رحلتك الدراسية لتقديم كافة الاستشارات التعليمية

بالإضافة إلى استقبالك أنت وعائلتك من المطار بمقابل مادي يتم تحديده مسبقًا.