دراسة الفلسفة في تركيا باللغة الإنجليزية والتركية وأهم الجامعات لدراستها

دراسة الفلسفة في تركيا باللغة الإنجليزية والتركية

تعتبر الفلسفة من أقدم العلوم التي عرفها الإنسان واتقنها، ومع تطور العصور ظهرت أهمية دراسة الفلسفة. حيث أصبحت الجامعات حول العالم تهتم بتصميم وعرض البرامج الدراسية المتخصصة في علم الفلسفة، ومن بينها الجامعات التركية التي تستقبل مئات الطلاب سنويًا من بلدان مختلفة لدراسة تخصص الفلسفة.

تهتم الجامعات التركية بتدريس تخصصات العلوم الاجتماعية، ومن أهمها تخصص الفلسفة. تُعد الجامعات البرامج الدراسية التي تشمل موضوعات متنوعة بدءًا من الموضوعات الفلسفية القديمة ما قبل سقراط وحتى الفلسفة الحديثة. كما يتم اختيار الأساتذة والمتخصصين لإعطاء الطلاب دورات وبرامج في الفلسفة والتفكير النقدي، لتزويد الطلاب بمعرفة كل ما يتعلق بالتساؤلات والافتراضات التي يطرحها علم الفلسفة حول العلوم الأخرى، والمعرفة بأساسيات المنطق.

أهمية الفلسفة

أهمية الفلسفة
تعتبر الفلسفة من أهم التخصصات لأنها تساعد في الإجابة عن الأسئلة الأساسية والمتكررة عن الحياة. كما توفر أدوات للتفكير النقدي واكتساب فهم أعمق للأشياء من حولنا. تقدم الفلسفة أيضًا الأسئلة والأدوات اللازمة لتحديد ما إذا كانت معتقدات شخص ما صحيحة أم خاطئة، ولتحديد الحقيقة واتخاذ قرارات سليمة.

كيف يمكن تعلم الفلسفة؟

إذا كنت ترغب في التعرف على علم الفلسفة الواسع، يمكنك البدء في قراءة الأعمال والنصوص الفلسفية المؤرخة والتي تعود لعظماء الفلسفة مثل سقراط. حيث يمكنك التعرف على الأفكار والنظريات الشهيرة في الفلسفة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك دراسة الفلسفة كتخصص جامعي، والتعلم عبر المحاضرات والدروس، بجانب المشاركة في المناقشات حول الأفكار والنظريات الفلسفية من خلال المؤتمرات والندوات التي تنظمها الجامعات في تركيا.

لا يمكن أن نغفل عن أهمية البحث والدراسة الذاتية في تعلم الفلسفة، للحصول على فهم أكثر عمقًا للأفكار والنظريات الفلسفية.

دراسة الفلسفة في تركيا

الفلسفة

يتعلم الطالب في تخصص الفلسفة داخل الجامعات التركية التفكير بشكل تحليلي من خلال طرح الأسئلة والبحث عن الإجابات المنطقية وتحليل المشكلات وإيجاد الحلول لها عن طريق التفكير المنطقي.

كما تضم الجامعات التركية هيئة تدريس مميزة من أصحاب الخبرة في التدريس وإعداد المناهج النظرية والعملية بما يتوافق مع المعايير الدولية والعالمية. بالإضافة إلى ذلك، تربط معظم الجامعات تعاونات مشتركة مع مؤسسات تعليمية كبرى في أوروبا، بهدف إثراء المحتوى التعليمي وتبادل الخبرات والكفاءات مع هذه الجامعات. بجانب ذلك، يكون على الطالب القيام بعمل مشروع بحثي تحت إشراف أحد أعضاء هيئة التدريس الخبراء في نهاية دراسته الجامعية للفلسفة، وذلك في معظم الجامعات.

تكلفة دراسة الفلسفة في تركيا

رسوم دراسة الفلسفة في تركيا في بعض الجامعات، بعد الخصم للمسجلين من خلال اوكي تمام

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة اسكودار     (التركية) 3200$ اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة استينيا 4622$ (التركية) اسطنبول – الطرف الأوروبي

* يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

  • الحصول على قبولك الجامعي مجانًا بدون رسوم
  • تقديم منح جزئية وخصومات مميزة وحصرية لطلابنا
  • نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك
  • استقبالك أنت وعائلتك من المطار
  • تقديم باقات مخفضة لطلابنا الكرام من أجل مساعدتهم على بدء رحلتهم التعليمية واستقرارهم في تركيا
  • نقوم بالترتيب مع الجامعة من أجل تقديم خطاب دعم للسفارة التركية وتسهيل حصولك على فيزا الطالب
  • الحصول على خصومات تصل إلى 50% على السفر ودراسة اللغة في أوروبا
  • تقديم كافة الاستشارات التعليمية مجانا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

اعرف جامعتك: جامعة أنقرة ميديبول

اعرف جامعتك: جامعة أنقرة ميديبول

جامعة أنقرة ميديبول، الجامعة التركية الرائدة، هي واحدة من جامعات ميديبول المعروفة بتميزها وتقديمها لتعليم جامعي على أعلى مستوى، خاصةً في مجالات الطب والصحة. تقع

الجامعات الخاصة في أنقرة

ما ترغب في معرفته عن الجامعات الخاصة في أنقرة

إنها ثاني أكبر المدن التركية، والعاصمة التي تحتضن الوافدين من مختلف الجنسيات والثقافات. حيث تستقبل المدينة ملايين الزوار سنويًا، وتوفر بيئة مميزة ومناسبة للجميع. نتحدث

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

سواءً كنت تحب الحيوانات وترغب في أن يكون مسارك المهني متعلق بالحيوانات، أو كنت ترغب ببساطة في دراسة تخصص علمي مثير يمنحك خيارات وظيفية متعددة