تعتبر الفلسفة من أقدم العلوم التي عرفها الإنسان واتقنها، ومع تطور العصور أصبحت تهتم بتصميم وعرض البرامج الدراسية المتخصصة في علم الفلسفة الكثير من الجامعات حول العالم، ومن بينها الجامعات التركية التي تستقبل مئات الطلاب سنويًا من بلدان مختلفة لدراسة علوم الفلسفة.

حيث تهتم الجامعات التركية بذلك العلم وتُعد له البرامج الدراسية التي تشمل موضوعات متنوعة بدءاً من الموضوعات الفلسفية القديمة ما قبل سقراط وحتى الفلسفة الحديثة، وتعين به الأساتذة والمتخصصين لإعطاء الطلاب دورات وبرامج في الفلسفة والتفكير النقدي، لتزويد الطلاب بمعرفة كل ما يتعلق بالتساؤلات والافتراضات التي يطرحها هذا العلم حول العلوم الأخرى، والمعرفة بأساسيات المنطق.

دراسة الفلسفة في تركيا

يتعلم الطالب في كلية الفلسفة في الجامعات التركية التفكير بشكل تحليلي من خلال طرح الأسئلة والبحث عن الإجابات المنطقية وتحليل المشكلات وإيجاد الحلول لها عن طريق التفكير المنطقي.

كما تضم كلية الفلسفة هيئة تدريس مميزة من أصحاب الخبرة في التدريس وإعداد المناهج النظرية والعملية بما يتوافق مع المعايير الدولية والعالمية. بالإضافة إلى ذلك، تربط معظم الجامعات التركية تعاونات مشتركة مع مؤسسات تعليمية كبيرة في أوروبا، بهدف إثراء المحتوى التعليمي بها وتبادل الخبرات والكفاءات مع هذه الجامعات. بجانب ذلك، يكون على الطالب القيام بعمل مشروع بحثي تحت إشراف أحد أعضاء الهيئة التدريسية الخبراء في نهاية دراسته للفلسفة، وذلك في معظم الجامعات.

رسوم دراسة الفلسفة في تركيا في بعض الجامعات المميزة بعد الخصم للمسجلين من خلال اوكي تمام

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة اسكودار     (التركية) 3230$ اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة اسطنبول شهير $4500 (الإنجليزية) اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة بيلكنت  (الإنجليزية) 13950$ أنقرة

 

* يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

  • الحصول على قبولك الجامعي مجانًا بدون رسوم
  • تقديم منح جزئية وخصومات مميزة وحصرية لطلابنا
  • نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك
  • استقبالك أنت وعائلتك من المطار
  • تقديم باقات مخفضة لطلابنا الكرام من أجل مساعدتهم على بدء رحلتهم التعليمية واستقرارهم في تركيا
  • نقوم بالترتيب مع الجامعة من أجل تقديم خطاب دعم للسفارة التركية وتسهيل حصولك على فيزا الطالب
  • الحصول على خصومات تصل إلى 50% على السفر ودراسة اللغة في أوروبا
  • تقديم كافة الاستشارات التعليمية مجانا