يرتبط تخصص العمارة الداخلية والتصميم البيئي بالهندسة المعمارية، فكلاهما يختص بتصميم وتخطيط المساحات العمرانية والتصميم البيئي. يذكر أن مفهوم العمارة الداخلية والديكورات المختلفة ظهر قديمًا منذ ظهور الرغبة البشرية في التحضّر والتمّدن وابتكار مظاهر وتصميمات عمرانية جديدة، وقد كان ذلك تقريبًا في منتصف القرن العشرين، حيث تم استخدام مصطلح الديكور الداخليّ بشكل واسع وظهرت الديكورات والتصميمات المختلفة. 

بجانب الاهتمام بالتنسيق بين العوامل التي تؤثر في تصميم البناء الداخلي من حيث الشكل والمساحة والأثاث، يهتم تخصص العمارة الداخلية والتصميم البيئي بمراعاة موقع البناء والمنشآت المحيطة به. ومراعاة الظواهر البيئية مما يتناسب مع البيئة المحيطة للبناء المعماري.

كما يرتبط مجال التصميم الداخلي أيضًا بالحس الفني والجمالي الذي يجعل المتخصص بهذا المجال يقوم بابتكار التصميمات بمختلف أنواعها التي تتناسب مع كل الأذواق. ويتصف المصمم المعماري الناجح أيضًا بأنه يستطيع مواكبة أحدث التغيرات في هذا المجال، ويكون مطلع بشكل دائم على أحدث التصميمات العالمية للمباني والإنشاءات بمختلف أنواعها.

دراسة العمارة الداخلية والتصميم البيئي في تركيا

تعتبر تركيا دولة ملهمة بالنسبة لمحبي التصميمات الداخلية الجذابة، حيث تضم تركيا العديد من المباني ذات التصميم المعماري الداخلي العالمي في مدنها السياحية مثل مدينتي اسطنبول وبورصة وغيرهم. ولذلك فإن تركيا هي المكان المناسب لدراسة العمارة الداخلية والتصميم البيئي والابتكار في هذا المجال. 

يمكن للطالب بعد إتمام مرحلة الثانوية العامة أن يتقدم لدراسة العمارة الداخلية والتصميم البيئي في أفضل الجامعات التركية، ذلك إذا كان الطالب حاصل على أي معدل أكبر من 50% في الثانوية العامة أو التوجيهي أو البكالوريا. ولا تشترط هذه الجامعات أي اختبارات قدرات أو اختبارات دولية، ويستطيع الطالب أن يدرس عام تحضيري حتى يكون مُجهزًا للدراسة باللغة الإنجليزية. كما تضمن اوكي تمام لطلابها القبول دون دفع أي رسوم مقابل ذلك، أما المصروفات الدراسية، فتوفر اوكي تمام خصم حصري لطلابها من قيمة المصروفات الدراسية.

تشتهر الجامعات التركية بجودة المناهج النظرية وتقديم أقوى تدريب عملي لطلابها في المعامل والمختبرات، بالإضافة إلى توفير فرص التبادل الطلابي من خلال برامج التبادل الطلابي العالمية مثل برنامج الإيراسموس الذي يسمح للطلاب بالدراسة في الكثير من جامعات الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وبريطانيا.

رسوم أفضل الجامعات للراغبين في دراسة العمارة الداخلية والتصميم البيئي في تركيا بعد الخصم لعملاء اوكي تمام

الجامعةالمصروفات للعام الواحدالمدينة
جامعة اسطنبول كولتور  (الإنجليزية) 4653$ – 3995$ (التركية)اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة آلتن باش(الإنجليزية) 4250$اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة استينيا(التركية)  5000$اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول شهير$6000 (التركية)اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة قادر هاس$5400 (التركية) اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة بهتشه شهير   $7900 (الإنجليزية)اسطنبول – الطرف الأوروبي

 

* يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، ونقدم لك كافة الخدمات التالية مجاناً دون تقاضي أي رسوم ولا أتعاب، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:

– نقدم لك الدعم للحصول على الفيزا التركية
– نسلم لك خط هاتف تركي وكارت المواصلات الخاص بك
– نساعدك في توفير السكن المناسب
– نقوم بمعادلة الشهادة الخاصة بك
– نخصص لك موظف يصحبك ويساعدك خلال إجراءات تسجيلك في الجامعة
– نساعدك في إنهاء إجراءات الحصول على بطاقة الإقامة
– نوفر لك تأمين صحي مجاني للعلاج في مستشفيات الدولة
– نكون بجانبك خلال رحلتك الدراسية لتقديم كافة الاستشارات التعليمية