دراسة العمارة الداخلية والتصميم البيئي في تركيا باللغة الإنجليزية والتركية

دراسة العمارة الداخلية والتصميم البيئي في تركيا باللغة الإنجليزية والتركية

يرتبط تخصص العمارة الداخلية والتصميم البيئي بالهندسة المعمارية، فكلاهما يختص بتصميم وتخطيط المساحات العمرانية والتصميم البيئي. يذكر أن مفهوم العمارة الداخلية والديكورات المختلفة ظهر قديمًا منذ ظهور الرغبة البشرية في التحضّر والتمّدن وابتكار مظاهر وتصميمات عمرانية جديدة، وقد كان ذلك تقريبًا في منتصف القرن العشرين، حيث تم استخدام مصطلح الديكور الداخليّ بشكل واسع وظهرت الديكورات والتصميمات المختلفة. 

بجانب الاهتمام بالتنسيق بين العوامل التي تؤثر في تصميم البناء الداخلي من حيث الشكل والمساحة والأثاث، يهتم تخصص العمارة الداخلية والتصميم البيئي بمراعاة موقع البناء والمنشآت المحيطة به. ومراعاة الظواهر البيئية مما يتناسب مع البيئة المحيطة للبناء المعماري.

كما يرتبط مجال التصميم الداخلي أيضًا بالحس الفني والجمالي الذي يجعل المتخصص بهذا المجال يقوم بابتكار التصميمات بمختلف أنواعها التي تتناسب مع كل الأذواق. ويتصف المصمم المعماري الناجح أيضًا بأنه يستطيع مواكبة أحدث التغيرات في هذا المجال، ويكون مطلع بشكل دائم على أحدث التصميمات العالمية للمباني والإنشاءات بمختلف أنواعها.

دراسة العمارة الداخلية والتصميم البيئي في تركيا

تعتبر تركيا دولة ملهمة بالنسبة لمحبي التصميمات الداخلية الجذابة، حيث تضم تركيا العديد من المباني ذات التصميم المعماري الداخلي العالمي في مدنها السياحية مثل مدينتي اسطنبول وبورصة وغيرهم. ولذلك فإن تركيا هي المكان المناسب لدراسة العمارة الداخلية والتصميم البيئي والابتكار في هذا المجال. 

يمكن للطالب بعد إتمام مرحلة الثانوية العامة أن يتقدم لدراسة العمارة الداخلية والتصميم البيئي في أفضل الجامعات التركية، ذلك إذا كان الطالب حاصل على أي معدل أكبر من 50% في الثانوية العامة أو التوجيهي أو البكالوريا. ولا تشترط هذه الجامعات أي اختبارات قدرات أو اختبارات دولية، ويستطيع الطالب أن يدرس عام تحضيري حتى يكون مُجهزًا للدراسة باللغة الإنجليزية. كما تضمن اوكي تمام لطلابها القبول دون دفع أي رسوم مقابل ذلك، أما المصروفات الدراسية، فتوفر اوكي تمام خصم حصري لطلابها من قيمة المصروفات الدراسية.

تشتهر الجامعات التركية بجودة المناهج النظرية وتقديم أقوى تدريب عملي لطلابها في المعامل والمختبرات، بالإضافة إلى توفير فرص التبادل الطلابي من خلال برامج التبادل الطلابي العالمية مثل برنامج الإيراسموس الذي يسمح للطلاب بالدراسة في الكثير من جامعات الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وبريطانيا.

رسوم أفضل الجامعات للراغبين في دراسة العمارة الداخلية والتصميم البيئي في تركيا بعد الخصم لعملاء اوكي تمام

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة اسطنبول كولتور   (الإنجليزية) 4653$ – 3995$ (التركية) اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة آلتن باش (الإنجليزية) 4250$ اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة استينيا (التركية)  5000$ اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول شهير $6000 (التركية) اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة قادر هاس $5400 (التركية)  اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة بهتشه شهير    $7900 (الإنجليزية) اسطنبول – الطرف الأوروبي

* يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

  • الحصول على قبولك الجامعي مجانًا بدون رسوم
  • تقديم منح جزئية وخصومات مميزة وحصرية لطلابنا
  • نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك
  • استقبالك أنت وعائلتك من المطار
  • تقديم باقات مخفضة لطلابنا الكرام من أجل مساعدتهم على بدء رحلتهم التعليمية واستقرارهم في تركيا
  • نقوم بالترتيب مع الجامعة من أجل تقديم خطاب دعم للسفارة التركية وتسهيل حصولك على فيزا الطالب
  • الحصول على خصومات تصل إلى 50% على السفر ودراسة اللغة في أوروبا
  • تقديم كافة الاستشارات التعليمية مجانا

 

 

التعليقات

16 Responses
    1. أهلاً وسهلاً

      يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000

    1. اهلاً وسهلاً
      نعم يمكنك دراسة بكالوريوس العمارة الداخلية بالعديد من الجامعات التركية الخاصة التي نعد لها وكلا، يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000

    1. اهلاً وسهلاً
      لا ليس شرطاً الدراسة من خلالنا باختبار اليوس او السات كما أن القبول من خلالنا مجاناً، يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000

    1. مرحباً بك.
      للأسف لا يوجد في الوقت الحالي منح كاملة يمكنك الدراسة على نفقتك الشخصية والحصول على منح جزئية تصل إلى 50% على إجمالي المصروفات الدراسية، يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000

  1. هل تخصص التصميم الداخلي هو ضمن تخصص الهندسة المعمارية؟ يعني ادرس هندية معمارية ثم اذهب لفرع التصميم الداخلي؟ لانني وجدت تخصص التصميم الداخلي في جامعات قليلة جداً

    1. أهلاً ومرحباً بكم.
      متوفر تخصص الهندسة المعمارية الداخلية والتصميم البيئي في كلاً من:
      جامعة التن باش بتكلفة 4250$ بدلا من 8500$ للعام الدراسي الواحد باللغة التركية.
      اسطنبول جليشيم بتكلفة 3500$ بدلاً من 7000$ للعام الدراسي الواحد باللغة التركية.
      اسطنبول أوكان بتكلفة 3150$ بدلا من 3500$ في العام الدراسي الواحد باللغة التركية.

    1. أهلاً ومرحباً بك.
      مجال العمارة الداخلية أوسع وأشمل من التصميم الداخلي، لمزيد من التفاصيل يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية عن طريق الواتساب:
      مكتب تركيا: 00905492603000
      مكتب مصر: 00201111994266

    1. أهلاً ومرحباً بكم،
      الرجاء توضيح استفسارك أكثر ليتسنى لنا مساعدتكم،هل تقصد معادلة الشهادة داخل تركيا أو التسجيل بواحدة من الجامعات التركية لطلاب الثانوية البريطانية؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

سواءً كنت تحب الحيوانات وترغب في أن يكون مسارك المهني متعلق بالحيوانات، أو كنت ترغب ببساطة في دراسة تخصص علمي مثير يمنحك خيارات وظيفية متعددة

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

لطالما اقترنت الجودة التعليمية العالية بالتكاليف الدراسية الباهظة وشروط القبول المعقدة خاصةً في المجالات الطبية. مما يجعل الطلاب في حيرة من أمرهم، هل يجب عليهم

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

يمكن أن يمثل الحصول على تعليم طبي عالي الجودة فرق جوهري في حياتك المهنية كطبيب بعد التخرج. حيث ستختبر برامج طبية تتبع أخر وأحدث التطورات