تخصص إدارة الأعمال من التخصصات الحديثة نسبياً بعكس تخصص الإدارة العامة القديم نسبياً، وكان التركيز قديماً على دراسة الإدارة كمنهج عام يركز على امتلاك فرد واحد (المدير) سلطة للسيطرة على مجموعة من الأفراد (الموظفين). وتتم عملية الإدارة اعتماداً على مهارات المدير الشخصية وخبرته المكتسبة خلال سنوات العمل، ومع ظهور تخصص إدارة الأعمال كعلم إداري حديث اعتمد على مجموعة من المبادئ والأسس والنظريات العلمية تركز على السلوك الوظيفي والعوامل التي تؤثر على سلوك العاملين وبيئة العمل وتوفير سبل التطور المهني والوظيفي للعاملين، كما تهتم إدارة الأعمال بدراسة الوضع الاقتصادي والسياسي ودورهم في التأثير على الأعمال المختلفة خصوصاً خلال فترات زيادة حجم الإنتاج، وتطور الخدمات بتطور حجم الإنتاج.

أهمية دراسة إدارة الأعمال في تركيا

تتميز الجامعات التركية بتوفير تدريب عملي قوي لطلابها في كثير من الشركات التركية بجانب توفير تدريب نظري وعملي داخل الجامعة على مستوى أكاديمي قوي، وتستطيع دراسة إدارة الأعمال باللغة الإنجليزية في كثير من الجامعات الخاصة وبعض الجامعات الحكومية التركية.

أهمية تخصص إدارة الأعمال

  • الربط بين الأسلوب العلمي والعملي في مواجهة وحل المشكلات التي تواجه قطاع الأعمال.
  • دراسة الجوانب الاجتماعية والاقتصادية لتتمكن الإدارة من استخدام الوسائل المناسبة إتخاذ القرارات الصحيحة في تنفيذ المهام الخاصة بها.
  • تحليل القضايا التي يواجهها قطاع الأعمال، وتقديم الأفكار والحلول التي تتعامل معها بكفاءة وفاعلية لتحقق نتائج إيجابية ومقبولة.
  • تساعد إدارة الأعمال في تعزيز فرص حصول الأفراد على الوظائف وخاصة الطلاب الذين يقومون بدراستها في المرحلة الجامعية.
  • إدارة الأعمال عنصر أساسي لتعزيز أرباح المؤسسات والشركات.

شروط دراسة إدارة الأعمال في تركيا

تختلف الشروط حسب نظام تسجيل الطالب في الجامعات التركية، فيجب على الطلاب الراغبين في التقديم في المنحة التركية تجاوز معدل 70% في الثانوية العامة، وعلى الطلاب الراغبين في الدراسة في تركيا في الجامعات الحكومية على نفقتهم الخاصة تجاوز معدل 70% بجانب تجاوز اختبار اليوس كشرط أساسي للقبول وهو اختبار قدرات عام وتحتاج للدراسة والتجهيز للاختبار لمدة لا تقل عن 3 أشهر ويبدأ الاختبار في الجامعات التركية في الفترة من شهر أبريل وحتى شهر يونيو من كل عام.

يبدأ التسجيل في المنح التركية خلال شهري يناير وفبراير من كل عام، يمكنك متابعة صفحتنا على الفيس بوك “الدراسة في تركيا” لتتعرف على المستجدات الخاصة بالدراسة في تركيا وموعد بدء التسجيل في المنح، ويمكنك التقديم مباشرة من خلالنا ويعمل على تقديم طلبك فريق من الخبراء المتمرسين.

دراسة إدارة الأعمال في الجامعات الخاصة في تركيا

لا تشترط الجامعات الخاصة معدلات دراسية معينة، يكفي أي معدل أكثر من 50% ، ولا تشترط أي اختبار قدرات فقط بأمكانك الحصول علي القبول بشهادة الثانوية العامة وكشف الدرجات (العلامات)، وتستطيع الحصول على القبول الجامعي مجاناً بالإضافة لخصومات خاصة وحصرية من اوكي تمام لدراسة إدارة الأعمال في الجامعات الخاصة التركية التي نعد وكلاء لها.

مصروفات دراسة إدارة الأعمال في تركيا في الجامعات الخاصة بعد الخصم

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة بايكوز $2700 اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة الشرق الادني 2800€ شمال قبرص التركية
جامعة بهتشه شهير قبرص  $2900 شمال قبرص التركية
جامعة ايشك     $6000 اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة استينيا $4000 اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول كولتور $4653 اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول ايدن $5000 اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول أوكان $4400 اسطنبول – الطرف الآسيوي

 

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، ونقدم لك كافة الخدمات التالية مجاناً دون تقاضي أي رسوم ولا أتعاب، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:
– نقدم لك الدعم للحصول على الفيزا التركية
– نستقبلك أنت وعائلتك من المطار
– نسلم لك خط هاتف تركي وكارت المواصلات الخاص بك
– نساعدك في توفير السكن المناسب
– نقوم بمعادلة الشهادة الخاصة بك
– نخصص لك موظف يصحبك ويساعدك خلال إجراءات تسجيلك في الجامعة
– نساعدك في إنهاء إجراءات الإقامة
– نوفر لك تأمين صحي مجاني للعلاج في مستشفيات الدولة
– نكون بجانبك خلال رحلتك الدراسية لتقديم كافة الاستشارات التعليمية