جامعة بهتشه شهير - باتومي

الترتيب العالمى : 16593

الترتيب المحلي : 21

BAU International University Batumi

BAU International University Batumi

الموقع الرسمى:

عنوان الجامعة:

14 Gen. A. Abashidze St, Batumi, Georgia

مقر الجامعة:

باتومي – جورجيا

نبذة عن جامعة جامعة بهتشه شهير - باتومي:

تأسست جامعة بهتشه شهير عام 1998م، وتهدف الجامعة إلى أن تصبح واحدةً من أفضلِ 500 جامعة في العالم بحلولِ عام 2023م، رافعةً شعار (جامعةُ العالم في قلب اسطنبول وملتقى القارتين) وهي تعتبر من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا.

تمتلك جامعة بهتشه شهير فروعاً لها على مستوى العالم في كلاً من الدول التالية: واشنطن ووادي السيليكون بالولايات المتحدة الأمريكية، وبرلين بألمانيا، وتورونتو بكندا، وجورجيا، والصين، وإيطاليا وشمال قبرص التركية بالإضافة إلى أن الجامعة لديها برامج تبادل الأساتذة والطلاب مع الكثير من جامعات العالم.

نبذة عن جامعة بهتشه شهير- باتومي

بدأت الجامعة مؤخراً بفتح فرعاً لها بدولة جورجيا وفتح تخصص الطب البشري لتصبح الجامعة لديها كليتين للطب البشري أخدهم في مدينة اسطنبول، والأخر بمدينة باتومي –  جورجيا وتضم الجامعة مستشفى مخصصاً لها وعدد من المختبرات المميزة وكذلك توفر الجامعة السكن الداخلي للطلاب الدوليين، بالإضافة إلى مدرسة لدراسة اللغة الإنجليزية قبل دراسة التخصص ولدى الجامعة اتفاقيات مع عدد الجامعات من مختلف دول العالم.

مؤخراً حصلت جامعة بهتشه شهير على جائزة الأمم المتحدة للتعليم العالي من رئيس مجلس الأمناء لجامعة بهتشه شهير أنور يوجل على “جائزة التعليم العالمي” لهذه السنة من طرف الأمين العام للأمم المتحدة السيد/ بان كي مون.

“حرم جامعتي هو العالم كله”

من خلال مشروع “حرم جامعتي هو العالم كله”، فإن الطالب في جامعة بهتشه شهير لديه الفرصة في أن يستكمل دراسته في كثير من الجامعات التي يربطها اتفاق تعاون مع جامعة بهتشه شهير في الولايات المتحدة أو أوروبا.

التخصص السنوات اللغة المصروفات قبل الخصم المصروفات بعد الخصم
الطب البشري 6 الإنجليزية 15.000 $ $ 7.500
Rent of a flat 250-300 USD
Food 150 USD
Transportation 15-20 USD
Utilities 30-50 USD
Internet/TV 15-20 USD

التقديم في الجامعات التركية الخاصة