BOUN

جامعة البوسفور

مقر الجامعة
اسطنبول
عنوان الجامعة
Bebek, 34342 Beşiktaş/اسطنبول، تركيا
الموقع الرسمي

نبذة عن جامعة البوسفور

التأسيس: تأسست عام 1863

تقع جامعة البوسفور في مدينة اسطنبول، وقد تأسست الجامعة على يد المخترع كايروس هاملين وكريستوفو روبرت وهي أول مؤسسة تعليمية أمريكية تم إنشاؤها خارج الولايات المتحدة الأمريكية. وفي منطلق العام 1971 تم تجديد الجامعة على يد الدكتور افيرتون الذي كان يشغل منصب رئيس الجامعة في ذلك الوقت. وهي تعد حاليًا من الجامعات الشهيرة في تركيا وخاصة في مجال البحوث العلمية. وقد كان لهذه الجامعة تأثيرًا هاماً في تحديث الفكر السياسي، الاجتماعي، الاقتصادي، والعلمي في تركيا بأكملها. وقد تم التبرع بها لتكون جامعة عامة للجمهورية التركية في أوائل السبعينيات.

تسعى جامعة البوسفور إلى تعزيز قدرتها في مجال التعليم الجامعي والوصول إلى مستوى عالي في التعليم العالي، وكذلك تسعى أيضاً إلى زيادة قدرتها التنافسية في البحوث الأكاديمية والانضمام إلى أفضل الجامعات البحثية في العالم. وجامعة البوسفور تفخر بحرمها الجامعي الذي تسوده الحيوية والنشاط. كما تدعم الجامعة الأندية الطلابية والفنون والأنشطة الرياضية، وتقدم مجموعة متنوعة من خدمات الرعاية الصحية للطلاب والموظفين بالجامعة. 

برامج الجامعة
نسبة الطلاب الدوليين
نسبة الطلاب المحليين
حجم الجامعة
(S)
الصور
الفيديوهات
2 Responses
    1. اهلا و سهلا بك في اوكي تمام للخدمات التعليميه
      يمكنك التواصل مع قسم الخدمات التعليمية الخاص بنا من خلال رقم الواتس أب التالي للتعرف على كل التفاصيل والخصومات المقدمة من اوكي تمام لطلابنا : https://wa.me/905494402000
      شكرا علي تواصلكم معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *