حرم جامعة اسطنبول بيلجي

جامعة اسطنبول بيلجي

مقر الجامعة
اسطنبول / الجانب الأوروبي
عنوان الجامعة
İnönü Cad. No: 6 Kuştepe 34387 Şişli / İstanbul
الموقع الرسمي

نبذة عن جامعة اسطنبول بيلجي

احتلت جامعة اسطنبول بيلجي مكانتها في النظام التعليمي التركي منذ تأسيسها في عام 1996م من قبل مؤسسة بيلجي للتربية والثقافة. تتبنى الجامعة مفهوم (التعلم للحياة وليس للدراسة فقط) مما جعلها من أفضل الجامعات التركية التي تقدم تعليم أكاديمي ذو جودة مرتفعة في مراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه. تكرس الجامعة أنشطتها التعليمية من أجل تطبيق وتطوير العلم والفن وتطوير المجتمع وتوفير مساحات يتشارك فيها الطلاب وأعضاء هيئة التدريس شغفهم بالتعلم والبحث العلمي.

خلال رحلتها التعليمية التي امتدت إلى أكثر من 23 عامًا، كونت جامعة اسطنبول بيلجي شراكات مع عدة جامعات ومؤسسات دولية بهدف زيادة جودة التعليم والبحث وزيادة قدرتها على المنافسة عالميًا، أهمها شراكة طويلة الأمد مع مجموعة جامعات Laureate Education، وهي واحدة من أكبر شبكات التعليم الدولية في العالم.

جامعة اسطنبول بيلجي بالأرقام

  • 8 كليات
  • 3 معاهد
  • 3 مدارس مهنية
  • أكثر من 150 تخصص
  • ما يقرب من 20,000 طالب في مراحل البكالوريوس والدراسات العليا
  • أكثر من 60 ألف خريج
  • حوالي 1500 أكاديمي

الحرم الجامعي

تواصل جامعة اسطنبول بيلجي خدمة طلابها والعالم الأكاديمي في تركيا من خلال ثلاثة أحرم جامعية، تغطي ما يقرب من 210.000 متر مربع، وتقع في مناطق مركزية وسط مدينة اسطنبول، وهم:

  • حرم كوش تيبيه (Kuştepe)
  • حرم دولابديري (Dolapdere)
  • حرم سانترال اسطنبول (santralistanbul)

الحياة الطلابية داخل جامعة اسطنبول بيلجي

وفقًا لشعارها “التعلم للحياة ليس للدراسة فقط”، تقدم جامعة اسطنبول بيلجي للطلاب حياة جامعية عصرية حيث يمكنهم تطوير أنفسهم اجتماعيًا وأكاديميًا وثقافيًا، حيث تشمل الحياة في جامعة اسطنبول بيلجي:

  • التعلم بالممارسة والتطبيق، من خلال الدورات التدريبية داخل القاعات المُجهزة مثل: قاعة المحكمة القانونية وورش العمارة ومختبرات الهندسة والرعاية الصحية واستوديوهات الفن
  • تنظيم الاحتفالات والندوات والمؤتمرات التي تستضيف العلماء، بعضهم من الحائزين على جائزة نوبل، ورواد الأعمال الشباب وتوفر للطلاب فرصًا متعددة للاستماع إليهم والاستفادة منهم والتواصل معهم
  • مكتبة غنية بالكتب والموارد الإلكترونية
  • أكثر من 100 مجتمع طلابي للرياضة والفنون والقضايا الأكاديمية والأفكار الجديدة والمشاريع والهوايات
  • تضم الجامعة أندية طلابية متنوعة، تشمل الأندية الرياضية والثقافية والترفيهية، مثل: نادي بيلجي للمسؤولية الاجتماعية ونادي طلاب الاتحاد الأوروبي

مميزات الدراسة في جامعة اسطنبول بيلجي

  • تؤمن بمفهوم التعلم المستمر مدى الحياة وتدعم الطلاب لتطوير قدراتهم ومهاراتهم
  • تعتمد اللغة الإنجليزية كلغة دراسية أساسية
  • تمتلك مركزًا لإدارة المواهب ودعمها وتشجيعها (BİLGİTalent)
  • تهتم بتطوير مناهجها التعليمية بشكل مستمر، لتعليم الأفراد وتطوير مهاراتهم البحثية ومهارات حل المشكلات
  • لدى الجامعة العديد من برامج الدراسة في الخارج التي يشارك بها الطلاب لتوسيع آفاقهم
  • تواكب الجامعة التصميمات العصرية الحديثة في القاعات والمختبرات وساحات الحرم الجامعي
  • تمتلك مكتب لإرشاد الطلاب الدوليين يعمل بجهد لمساعدة الطلاب على التكيف مع الحياة الأكاديمية الجديدة ويوفر لهم العديد من الخدمات التي تشمل: تنظيم الأحداث الاجتماعية وأبرزها ندوة لمساعدتهم على التعامل مع الاختلافات الثقافية والصعوبات الأخرى
  • تمتلك أكثر من 600 شراكة نشطة في جميع أنحاء العالم مما يجعلها الجامعة الرائدة للبرامج الدولية في تركيا
  • تهتم إدارة الجامعة بتوسيع علاقاتها وشراكاتها العالمية، فهي عضو في رابطة الجامعات الأوروبية EUA وفي عدة مؤسسات دولية أخرى
  • يعمل مركز الخريجين بالجامعة على تطوير المهارات الشخصية والمهنية للخريجين وتنظيم المشاريع واللقاءات لتحقيق ذلك
  • تهدف الجامعة إلى أن تصبح من أفضل الجامعات على مستوى العالم
  •  الحرية الأكاديمية في البحث ووسائل التدريس هي المبدأ الأساسي للحياة الجامعية

مركز التوظيف في جامعة اسطنبول بيلجي

إلى جانب التدريب الإلزامي الذي يعتبر شرطًا للتخرج من الجامعة، يوفر مركز التوظيف التدريب التطوعي للطلاب، مما يوفر لهم فرصًا عديدة ومميزة للحصول على خبرة عملية قوية. بفضل التدريب الذي يقدمه المركز أُتيحت الفرصة للعديد من طلابنا لمعرفة ما يحتاجون إليه حقًا في حياتهم المهنية، وبالتالي يمكنهم بدء عملهم بثقة أكبر. كما يدعم المركز الطلاب والخريجين وينظم العديد من النشاطات المختلفة لتطوير مهاراتهم المهنية.

المراكز البحثية

تضم جامعة اسطنبول بيلجي العديد من المؤسسات البحثية، نذكر منها ما يلي:

  • مركز دراسات أتاتورك
  • مركز الحضانة
  • مركز دراسات البيئة والطاقة والاستدامة
  • مركز الدراسات الاجتماعية والتربوية
  • مركز أبحاث السياسة الثقافية والإدارة
  • مركز بحوث دراسات التعليم العالي
  • مركز أبحاث قانون حقوق الإنسان
  • مركز مراد سيرتل للدراسات الاقتصادية المتقدمة
  • مركز أبحاث التجارة الدولية والتحكيم

السكن الطلابي

لضمان توفير بيئة مريحة وآمنة للطلاب؛ تتعاقد جامعة اسطنبول بيلجي مع عدد من المساكن المناسبة للطلاب، والقريبة من الأحرم الجامعية. توفر المساكن الطلابية غرف ذات سعات مختلفة، لتناسب جميع الطلاب، فهناك غرف فردية وثنائية ورباعية.

تحتوي المساكن الطلابية على كافة المرافق التي يحتاجها الطلاب، تشمل مركز للياقة البدنية وعيادة للرعاية الصحية وحمام سباحة وغرفة للمذاكرة وكافتيريا وغرفة للتلفاز وغرفة ألعاب ومطبخ مشترك في الغرف وغرفة غسيل. بالإضافة إلى توفير خدمات التنظيف الدوري وخدمة الأمن على مدار الساعة.

للاستفسار أو التسجيل

برامج الجامعة
نسبة الطلاب الدوليين
نسبة الطلاب المحليين
حجم الجامعة
(S)
الفيديوهات
42 Responses
    1. مرحباً بك.
      نعم يمكنك التسجيل مع بداية الفصل الدراسي الثاني دون الحاجة لإنتظار بدء العام الدراسي الجديد، مع ملاحظة ان التسجيل سيكون متاح للفصل الدراسي الاول، حيث يمكنك التسجيل في العديد من الجامعات التركية الخاصة التي نعد وكلاء لها في العديد من التخصصات في المراحل الدراسية الثلاثة، ويمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000
      مكتب مصر : 00201022193998

    1. نعم، تخصص السياحة و الفنادق متاح مع العلم ان الجامعات التركية الخاصة معترف بها في العديد من الدول العربية، و ايضاً توفر جامعة بيلجي السكن الطلابي لطلابها، يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) .
      مكتب تركيا : 00905492603000
      مكتب مصر : 00201022193998

    1. مرحباً بك.
      لكي يمكننا مساعدتك في التسجيل والمتابعة لك مجاناً يرجى التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000
      مكتب مصر : 00201022193998

    1. مرحباً بك.
      التسجيل من خلالنا في الجامعات التركية الخاصة لا يتطلب اليوس او السات، وبالنسبة إلى شهادة توفل او ايلتس فإن المعترف بها في الجامعات التركية كشهادة لغة انجليزية تعفي الطالب من دخول عام تحضيري للغة.

  1. هل الشهادة المتحصل عليها معترف بها في جميع الدول مثلا انا اريد دراسة تمريض باللغة التركية هل يمكنني العمل بالشهادة في بلدي الجزائر مع العلم الدراسة عندنا باللغة الفرنسية فقط وشكرا

    1. مرحباً بكم.
      للأسف نحن مختصين فقط بالتسجيل للدراسة في تركيا ولا نختص بأمور العمل مع العلم ان الجامعات التركية معترف بها في أغلب الدول العربية والعديد من الدول الأوروبية أيضا.
      للتأكد يمكنك التواصل مع وزارة التعليم العالي لدولة الجزائر للتأكد من وجود الجامعة ضمن قائمة الجامعات التركية المعترف بها لديكم.

  2. دراسة التصميم في الجامعة بأي مجالات؟
    تصميم داخلي ،خارجي ، مجوهرات ،ازياء؟…
    مشكورين
    وهل يوجد تخصص فنون في الجامعه؟

    1. مرحباً شيماء.
      اليكي جميع تخصصات التصميم بالجامعة: تصميم الاتصالات البصرية، تصميم الأزياء، تصميم الاتصال والإدارة، تصميم الألعاب الرقمية، التصميم الصناعي، التصميم الداخلي.
      للأسف لا يوجد تخصص فنون بعينه ولكن يمكنك دراسة تخصص مثل الموسيقى.

    1. مرحباً بك.
      تخصص اللوجيستيات الدولية والنقل ستقوم بدراسة التخصص بشكل عام اما ادارة اللوجيستيات ستقوم بدراسة الامور الادارية وهو تخصص فرعي من ضمن تخصصات اللوجستيات.

    1. وعليكم السلام ورحمة الله.، مرحبا بك.
      مازالت لديك الفرصة للتسجيل في الجامعة، باب التسجيل مازال مفتوح.
      يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية ( واتساب – اتصال مباشر )
      مكتب تركيا : 00905492603000
      مكتب مصر : 00201111994266

    1. أهلاً ومرحباً بكم.
      للأسف هذا التخصص غير متاح بالجامعة.
      يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة الجامعات المتاح بها التخصص.
      مكتب تركيا : 00905492603000
      مكتب مصر : 00201111994266

  3. السلام عليكم
    هل الجامعه تدعم المنحات ؟ اي هل يمكن ان اخد منحه بتخصص التصميم الداخلي ؟وكم نسبة القبول بالتصميم الداخلي بمنحه وبدون وشكرا.

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
      أهلاً ومرحباً بكم.
      للأسف إنتهى التسجيل بالمنح التركية المجانية في الوقت الحالي، ويمكنكم التواصل معنا في شهر يناير للاستعلام عن موعد التسجيل الجديد، حيث أنها عادة ما يتم الإعلان عن الموعد في شهر يناير من كل عام ويمكنكم في الوقت الحالي التسجيل من خلالنا بالجامعات التركية الخاصة بمنح جزئية تصل إلى 70% من إجمالي المصروفات.

    2. اهلا بك
      لو سمحت حضرتك ما جاوبت على سؤالي , الجامعه بتعطي منحه لتخصص التصميم الداخلي ام لا ؟ وكم نسبة قبول المعدل الثانوي لتخصص التصميم الداخلي بمنحه او بدون وشكرا

    3. أهلاً ومرحباً بكم.
      للأسف إنتهى التسجيل بالمنح التركية المجانية في الوقت الحالي، ويمكنكم التواصل معنا في شهر يناير للاستعلام عن موعد التسجيل الجديد، حيث أنها عادة ما يتم الإعلان عن الموعد في شهر يناير من كل عام ويمكنكم في الوقت الحالي التسجيل من خلالنا بالجامعات التركية الخاصة بمنح جزئية تصل إلى 70% من إجمالي المصروفات.

  4. اذا سمحتم هل السعر بعد الخصم ثابت ؟ اقصد هل لو الطالب يمتلك شهادة مثل الايلتس و نسبة الشهادة الثانوية عالية يستطيع الحصول على خصم اكبر ؟

  5. المصروفات السنوية لتخصص التجارة الدولية المذكورة أعلاه هي $6600 بينما المذكورة في موقع الجامعة هي $8100 فما هو الصحيح!؟

    1. مرحبا أنس.
      المصروفات المذكورة في موقع الجامعة قبل الخصم، أما المذكورة في موقعنا فهي بعد الخصم المقدم من قبلنا عند تسجيلك من خلالنا بالجامعة.
      لمزيد من التفاصيل يرجى التواصل معنا على الرقم التالي (واتساب – اتصال مباشر)
      00201060622963

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

للاستفسار أو التسجيل