تكلفة دراسة الهندسة المدنية في تركيا 

تكلفة دراسة الهندسة المدنية في تركيا

تطورت الحياة المدنية وأصبحت أسهل مع ظهور وتطور الهندسة المدنية؛ من خلال بناء الجسور والطرق والمطارات وغيرهم من المرافق الأساسية. على سبيل المثال نجد في تركيا جسر البوسفور الذي يربط بين الجزء الأوروبي والجزء الآسيوي لاسطنبول مما سهل التنقل بين القارتين. يُفضل العديد من الطلاب الدوليين دراسة الهندسة المدنية في تركيا؛ نظرًا لتطور نظام التعليم العالي بها وبرامج الهندسة المدنية المتطورة التي تقدمها جامعاتها، ولكن ماذا عن تكلفة دراسة الهندسة المدنية في تركيا؟

ما هي الهندسة المدنية؟

يمكن تعريف الهندسة المدنية بأنها أحد أقدم الفروع الهندسية، والتي تختص بتصميم وبناء البنية الأساسية للمجتمع التي تخدم عامة الناس، مثل: السدود، والجسور، وقنوات المياه، والأنفاق، والطرق السريعة، ومحطات الطاقة، وأنظمة الصرف الصحي، والمباني العامة كالمستشفيات والمدارس.

دراسة الهندسة المدنية في تركيا 

تعود بداية دراسة الهندسة المدنية في تركيا لعام 1795، حين تم تأسيس المدرسة الإمبراطورية للهندسة العسكرية. تطورت دراسة الهندسة المدنية في تركيا بإنشاء المدرسة المدنية للهندسة والتي أصبحت عام 1944 جامعة اسطنبول التقنية.

خلال سعيك لدراسة الهندسة المدنية في تركيا ستجد برامج أكاديمية ممتازة بتكلفة مناسبة، كما أن الجامعات التركية أصبحت مُجهزة بأحدث المعدات، والمعامل، وتهتم بتوفير التدريب العملي والمهني للطلاب، واستقطاب أساتذة متخصصين من الدرجة الأولى. كما أن معظم الجامعات التركية الخاصة تعتمد اللغة الإنجليزية لغة التدريس الأساسية لهذه التخصصات.

سوف تتعلم الكثير من مبادئ الهندسة خلال دراستك للهندسة المدنية في تركيا، مع التركيز على قطاعات متخصصة، مثل: الهندسة الإنشائية، أو الهندسة البيئية، أو النقل، أو الهيدروليكا.

لمعرفة المواد الدراسية لهذا التخصص، اقرأ أيضًا: الهندسة المدنية.

عدد سنوات دراسة الهندسة المدنية في تركيا

تبلغ عدد سنوات دراسة الهندسة المدنية في تركيا لتحصيل شهادة البكالوريوس 4 سنوات، ويمكن أن تزيد هذه المدة سنة إضافية في حالة الانضمام للمدرسة التحضيرية للغة، تستغرق عامين بأغلب الجامعات للحصول على شهادة الماجستير.

شروط دراسة الهندسة المدنية في الجامعات التركية الخاصة

بوجه عام لا حاجة لاختبارات قبول خاصة فقط يكفي حصول الطالب على أي معدل دراسي يفوق نسبة 60%. بالإضافة إلى تقديم شهادة إتقان اللغة على حسب اللغة المعتمدة للتخصص في الجامعة. في حالة عدم امتلاك شهادة إتقان اللغة، يخضع الطالب لاختبار اللغة، وإذا لم يتمكن الطالب من الحصول على المعدل المطلوب في الاختبار، فلابد من حضور السنة التحضيرية لدراسة اللغة، التي توفرها الجامعات التركية

تكلفة دراسة الهندسة المدنية في تركيا 

تتراوح تكلفة دراسة الهندسة المدنية في الجامعات التركية الخاصة على حسب المرحلة الدراسية ولغة التخصص كالتالي:

البكالوريوس:

  • تبدأ تكلفة دراسة الهندسة المدنية باللغة الإنجليزية من 2950$ سنويًا. 
  • تبدأ تكلفة دراسة الهندسة المدنية باللغة التركية من 2000$ سنويًا.

الماجستير:

  • تبدأ تكلفة دراسة الهندسة المدنية باللغة الإنجليزية من 4000$ للبرنامج.
  • تبدأ تكلفة دراسة الهندسة المدنية باللغة التركية من 2750$ للبرنامج.

الدكتوراه: 

  • تبدأ تكلفة دراسة الهندسة المدنية باللغة التركية من 7000$ للبرنامج.

يمكنك مع اوكي تمام أن تخطو أولى خطواتك لتحقيق حلمك بدراسة الهندسة المدنية في تركيا، والحصول على قبولك الجامعي مجانًا بدون رسوم. بالإضافة إلى خصومات خاصة من قيمة المصروفات الدراسية؛ حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا. كل ما عليك فعله هو التواصل معنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

اعرف جامعتك: جامعة أنقرة ميديبول

اعرف جامعتك: جامعة أنقرة ميديبول

جامعة أنقرة ميديبول، الجامعة التركية الرائدة، هي واحدة من جامعات ميديبول المعروفة بتميزها وتقديمها لتعليم جامعي على أعلى مستوى، خاصةً في مجالات الطب والصحة. تقع

الجامعات الخاصة في أنقرة

ما ترغب في معرفته عن الجامعات الخاصة في أنقرة

إنها ثاني أكبر المدن التركية، والعاصمة التي تحتضن الوافدين من مختلف الجنسيات والثقافات. حيث تستقبل المدينة ملايين الزوار سنويًا، وتوفر بيئة مميزة ومناسبة للجميع. نتحدث