تكاليف دراسة الطب في تركيا في الجامعات الخاصة باللغة الإنجليزية

تكاليف دراسة الطب في تركيا في الجامعات الخاصة

تستغرق دراسة الطب في تركيا ست سنوات، وبعد التخرج تكون لدى الطلاب المهارات اللازمة لمساعدة المرضى وإحداث فرق في حياتهم. حيث يحصل الطلاب على برامج تعليمية مكثفة منذ السنة الدراسية الأولى تتطلب قدرًا كبيرًا من التركيز والفهم خلال المحاضرات النظرية والتطبيقية داخل المعامل والمختبرات، مما يمنح الطلاب المعرفة الأكاديمية والعملية بجسم الإنسان والأمراض التي تصيبه. كما يكون التركيز على الجانب التطبيقي أكثر من الجانب النظري في كليات الطب في الجامعات التركية. على سبيل المثال، قد يتكون برنامج التشريح من محاضرة مدتها ساعة واحدة يتبعها مختبر لعدة ساعات. ذلك بالإضافة إلى المحاضرات السريرية طوال فترة الدراسة. من خلال المقال نتعرف على تجهيزات الجامعات التركية لطلاب التخصصات الطبية وتكاليف دراسة الطب في تركيا في الجامعات الخاصة.

تجهيزات الجامعات التركية الخاصة للتخصصات الطبية

  • أساتذة متخصصين حاصلين على الدكتوراه من أفضل الجامعات حول العالم
  • معامل طبية متخصصة في التشريح والكيمياء الحيوية الطبية والوراثة والأحياء الدقيقة
  • مختبرات علمية مُجهزة للبحث العلمي في أبحاث الخلايا الجذعية والطب التجديدي وأبحاث الفسيولوجيا العصبية وغيرهم من الأبحاث العلمية المتخصصة
  • معدات تقنية متطورة للتطبيق العملي والبحث العلمي
  • مكتبات شاملة لآلاف الكتب والمراجع والموسوعات الورقية والإلكترونية
  • تدريب مهني في أكبر المستشفيات والمجموعات الطبية في تركيا، على سبيل المثال: مستشفيات ميديكال بارك

شروط دراسة الطب في الجامعات الخاصة في تركيا

لا تشترط الجامعات التركية الخاصة معدل عالي في الثانوية العامة (البكالوريا – التوجيهي) لدراسة الطب، حيث يمكنك الحصول على القبول الجامعي لدراسة الطب في إحدى الجامعات التركية المميزة، بأي معدل دراسي أكبر من 75% في المرحلة الثانوية. لكن قد يختلف الأمر بالنسبة لبعض الجامعات التي تطلب معدل دراسي أقل أو أكبر من ذلك.

أما بالنسبة لاختبارات القبول، فلا يتطلب القبول بالجامعات الخاصة التركية أية اختبارات دولية ولا اختبارات قدرات خاصة. لكن يتطلب تقديم شهادة إتقان اللغة الإنجليزية، في حالة عدم إمتلاك الطالب لشهادة تثبت إتقانه للغة الإنجليزية، يكون عليه الخضوع لاختبار اللغة الذي تعده الجامعات، إذا تخطى الاختبار يمكنه بدء الدراسة في التخصص مباشرةً، أما في حالة عدم الوصول إلى المعدل المطلوب للنجاح في الاختبار، يكون على الطالب حضور العام التحضيري للغة، الذي توفره الجامعات التركية.

تكاليف دراسة الطب في تركيا: الجامعات الخاصة

تعد تكاليف دراسة الطب في تركيا في الجامعات الخاصة مناسبة مقارنةً بالتجهيزات والمعامل والمختبرات وجودة التعليم التي توفرها الجامعات التركية لطلاب التخصصات الطبية. فيما يلي نذكر تكاليف دراسة الطب في تركيا، الجامعات التركية الخاصة.

تكاليف دراسة الطب في تركيا في الجامعات الخاصة باللغة الإنجليزية

الجامعةالمصروفات للعام الواحدالمدينة
جامعة اسطنبول أطلس16200$اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول أوكان24000$اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة آلتن باش21000$اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة الخليح20000$ اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسكودار22410$اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة بهتشه شهير اسطنبول25.000$اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول ميديبول43000$اسطنبول – الطرف الأوروبي

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

سؤال وجواب حول دراسة الطب في تركيا

بعد التعرف على تكاليف دراسة الطب في تركيا، دعنا نتناول بعض الأجوبة للأسئلة الشائعة حول دراسة الطب في تركيا…

هل يمكن للطلاب الدوليين دراسة الطب في جامعات اسطنبول؟

نعم، تفتح الجامعات التركية أبوابها أمام الطلاب الدوليين لدراسة الطب في بيئة دولية وبجودة أكاديمية مرتفعة. كما يمكنك تحصيل القبول الجامعي من خلال اوكي تمام التي توفر لك كافة الخدمات التي تحتاجها، بجانب خصومات خاصة للتقليل من تكاليف دراسة الطب في تركيا.

ما هي لغة الدراسة لتخصص الطب في الجامعات التركية؟

تُعد اللغة التركية هي لغة الدراسة الرسمية في الجامعات التركية الحكومية، في حين توفر بعض الجامعات الخاصة الدراسة باللغة التركية أو الإنجليزية. لذلك على الطالب، بعد التعرف على تكاليف دراسة الطب في تركيا، التعرف على لغة الدراسة في الجامعة التي يختار الدراسة بها.

هل تكاليف دراسة الطب في تركيا مرتفعة؟

بالمقارنة مع الجامعات التي تقدم نفس الجودة التعليمية في أوروبا، نجد أن تكاليف دراسة الطب في تركيا غير مرتفة ومناسبة للطلاب من مختلف أنحاء العالم.

هل يمكنني دراسة الطب في تركيا مجانًا؟

نعم، يمكنك دراسة الطب في تركيا مجانًا فقط من خلال المنحة التركية. لكن هناك شروط يجب توافرها حتى تحصل على فرص حقيقية للفوز بالمنحة. يمكنك التعرف بالتفصيل على كل شيء يخص المنحة من خلال صفحة المنحة التركية أو الموقع الرسمي للمنحة التركية.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

اوكي تمام وكيل معتمد لمجموعة من أقوى الجامعات التركية، لذلك توفر لجميع الطلاب الخدمات التعليمية التي يبحثون عنها لبدء الدراسة في تركيا. تقدم الشركة ما يلي:

  • الحصول على قبولك الجامعي مجانًا بدون رسوم
  • تقديم منح جزئية وخصومات مميزة وحصرية لطلابنا
  • نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك
  • استقبالك أنت وعائلتك من المطار
  • تقديم كافة الاستشارات التعليمية مجانًا
  • تقديم باقات مخفضة لطلابنا الكرام من أجل مساعدتهم على بدء رحلتهم التعليمية واستقرارهم في تركيا
  • نقوم بالترتيب مع الجامعة من أجل تقديم خطاب دعم للسفارة التركية وتسهيل حصولك على فيزا الطالب
  • الحصول على خصومات تصل إلى 50% على السفر ودراسة اللغة في أوروبا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

سواءً كنت تحب الحيوانات وترغب في أن يكون مسارك المهني متعلق بالحيوانات، أو كنت ترغب ببساطة في دراسة تخصص علمي مثير يمنحك خيارات وظيفية متعددة

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

يمكن أن يمثل الحصول على تعليم طبي عالي الجودة فرق جوهري في حياتك المهنية كطبيب بعد التخرج. حيث ستختبر برامج طبية تتبع أخر وأحدث التطورات