تتزايد حاجة سوق العمل إلى المتخصصين والمهرة في تخصص هندسة السوفت وير (البرمجيات) يومًا بعد يوم، حيث يُعد ذلك التخصص من التخصصات الهندسية الهامة والمتجددة. ذلك يرجع إلى أن العالم االيوم يعتمد على البرامج وأجهزة الكمبيوتر في إنجاز الكثير من الأعمال، حيث تهتم هندسة السوفت وير بتكوين البرنامج منذ مراحله الأولى أثناء تحليل المشكلة، ومن ثم التصميم، وكتابة البرنامج وتطبيقه والقيام باختباره، وتنصيبه على الأجهزة، والقيام بعملية تطويره وصيانته.

أهمية دراسة هندسة السوفت وير

يعمل المتمكنون من ذلك التخصص على تصميم برامج الحاسوب والتطبيقات المختلفة التي تعمل على تحقيق الربح جراء تنفيذ فكرة مشروع ما والترويج له ليصل إلى أكبر عدد من الناس من خلال التطبيق أو البرنامج الذي يبني على فكرته.

كما أن أهمية دراسة هندسة البرمجيات ليست مقتصرة على البرامج والتطبيقات فقط، فهي ترجع أيضاً إلى أن البرمجيات تعتبر ركن أساسي في الكمبيوتر الذي أصبح لا يمكن الاستغناء عنه في آي مؤسسة أو شركة في هذا العصر.

كما تهدف دراسة هندسة السوفت وير في تركيا إلى تصميم برامج كمبيوتر جديدة وتطوير البرمجيات القائمة بالفعل ومعالجة البيانات لتسهيل الأعمال وتطبيق الأفكار التي تعود بالفائدة على المجتمع. كما تحث الجامعات التركية الطلاب على البحث العلمي لمواكبة التغيرات السريعة في مجالات وتقنيات الحاسب الآلي.

المصروفات الدراسية في أفضل 5 جامعات لدراسة هندسة السوفت وير في اسطنبول بعد الخصم

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة آلتن باش $3500 (التركية) اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسكودار   (الإنجليزية) 3230$ اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة ايشك (الإنجليزية)  3850$ اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة اسطنبول أوكان $4400 (الإنجليزية) اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة بهتشه شهير $7900 (الإنجليزية) اسطنبول – الطرف الأوروبي

 

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، ونقدم لك كافة الخدمات التالية مجاناً دون تقاضي أي رسوم ولا أتعاب، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:

– نقدم لك الدعم للحصول على الفيزا التركية
– نسلم لك خط هاتف تركي وكارت المواصلات الخاص بك
– نساعدك في توفير السكن المناسب
– نقوم بمعادلة الشهادة الخاصة بك
– نخصص لك موظف يصحبك ويساعدك خلال إجراءات تسجيلك في الجامعة
– نساعدك في انهاء إجراءات الحصول على بطاقة الإقامة
– نوفر لك تأمين صحي مجاني للعلاج في مستشفيات الدولة
– نكون بجانبك خلال رحلتك الدراسية لتقديم كافة الاستشارات التعليمية