يقبل الكثير من الطلاب على دراسة تصميم الاتصالات البصرية في تركيا لأن تركيا بلد يدعم ويهتم بتدريس الفنون المختلفة في الجامعات والمدارس والمعاهد في مختلف المراحل التعليمية. نلقي الضوء اليوم على أفضل 5 جامعات لدراسة تصميم الاتصالات البصرية في اسطنبول ومصروفات الدراسة بها.

يعبر مصطلح الاتصال البصري عن أي اتصال يتم من خلال حاسة البصر، وبمعنى أوضح فإن الاتصال البصري هو ما يسبب استدعاء للأفكار والمعلومات وتحريك المشاعر نتيجةً لأشكال وصور بصرية. ومن الجدير بالذكر أن هناك مصطلح يسمى ‘تقديم بصري’ يتم استعماله للدلالة على تقديم المعلومات عبر الوسائط البصرية مثل النصوص أو الصور. قد ازدهرت أساليب الاتصال البصري وتضاعفت جودتها في العصر الحديث، فأصبح هناك الاتصال البصري عبر الإنترنت وانتشر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي كأداة هامة جدًا من أدوات الاتصال البصري، حيث يكون النظر هو الحاسّة الأوّليّة التي يستخدمها أيًا منا عند تصفح مواقع الإنترنت.

مهمة المصمم البصري

 يشير معنى الاتصال البصري إلى عدد من المجالات المهنية التي تهتم بكل ما يتعلق بالتواصل البصري الذي يجمع بين الرموز والصور والكلمات في سبيل تطبيق الأفكار وعرضها على هيئة صورة مرئية. وتعتمد مهنة المصمم البصري على الإبداع والإبتكار من خلال تطبيق الأفكار المتنوعة التي تخطر بباله، وتخرج جميعها في صورة يراها الجمهور ويتفاعل معها بأي شكل من الأشكال. ويعمل المصمم البصري على تصميم هوية العلامة التجارية، تصميم المجلات وتصميم الإعلانات الترويجية.

أفضل 5 جامعات لدراسة تصميم الاتصالات البصرية في اسطنبول

تهتم الجامعات التركية بتخصص الاتصالات البصرية كونه أحد التخصصات الحديثة واسع المجال والانتشار، حيث أن دراسة تصميم الاتصالات البصرية في تركيا  يعتمد على المواد التطبيقية التي تبرز مواهب الطلاب وتدعمها. كما تضم هذه الجامعات قاعات وورش عمل واستديوهات تشمل الأدوات الفنية اللازمة للطلاب.

رسوم أفضل 5 جامعات لدراسة تصميم الاتصالات البصرية في اسطنبول بعد الخصم الحصري لعملاء اوكي تمام

الجامعةالمصروفات للعام الواحدالمدينة
جامعة ايشك (التركية) 3000$اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة بايكوز (التركية) 3150$اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة اسكودار(التركية) 3230$اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة اسطنبول أوكان(التركية) 3950$اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة اوزيجين$7200 (الإنجليزية)اسطنبول – الطرف الآسيوي

 

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، ونقدم لك كافة الخدمات التالية مجاناً دون تقاضي أي رسوم ولا أتعاب، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:

– نقدم لك الدعم للحصول على الفيزا التركية
– نسلم لك خط هاتف تركي وكارت المواصلات الخاص بك
– نساعدك في توفير السكن المناسب
– نقوم بمعادلة الشهادة الخاصة بك
– نخصص لك موظف يصحبك ويساعدك خلال إجراءات تسجيلك في الجامعة
– نساعدك في انهاء إجراءات الحصول على بطاقة الإقامة
– نوفر لك تأمين صحي مجاني للعلاج في مستشفيات الدولة
– نكون بجانبك خلال رحلتك الدراسية لتقديم كافة الاستشارات التعليمية