دراسة تصميم الاتصالات البصرية في تركيا باللغة الإنجليزية أو التركية

دراسة تصميم الاتصالات البصرية في تركيا

تشمل المناهج الدراسية لطلاب دراسة تصميم الاتصالات البصرية في تركيا المقررات التطبيقية التي تساعد الطلاب على تطوير قدراتهم الإبداعية، وتخرج هذه الكلية المبدعين الذين يجدون فرصًا كثيرة للعمل في وكالات الإعلانات وشركات التسويق.

الاتصال البصري بوجه عام هو نهج إبداعي يقوم به الفنان أو المصمم لإيصال رسالة ما إلى الجمهور. كما يشير معنى الاتصال البصري الى عدد من التخصصات المهنية التي تهتم بكل ما يتعلق بالاتصالات المرئية وصورها. ويقوم مصمم الاتصالات البصرية بالجمع بين الرموز والصور والكلمات في سبيل تطبيق الأفكار وعرضها على هيئة صورة مرئية. حيث يمكن أن نقول أن تصميم الاتصالات البصرية هو نتاج الأفكار والمشاعر التي تنشأ في ذهن المصمم فيقوم بالإبداع من خلال تطبيقها في صورة يراها الجمهور ويتفاعل معها.

تخصص تصميم الاتصالات البصرية

يشمل تخصص تصميم الاتصالات البصرية ما يلي:  

  • تصميم هوية العلامة التجارية: الذي يعتمد على فهم سلوك السوق المستهدفة ومنافسيها
  • تصميم الإعلانات والترويج: ويعتمد على تحديد السوق المستهدفة وإنجاز التصاميم التي تلفت انتباه المستخدمين لتجعلهم يقومون بعملية الشراء أو تغيير تصورهم أو سلوكهم
  • تصميم النشر: مثل الكتب التي تعد أكثر أشكال الاتصالات البصرية التقليدية، ويعمل مصممو الكتب مع المؤلفين والمحررين والرسامين والمصورين على تصميم الكتاب بأكمله

كيف يكون مصمم الاتصالات البصرية ناجحًا؟

يجب أن يكون مصمم الاتصالات البصرية على الأرجح قادراً على “التفكير خارج الصندوق”، إضافًة إلى القدرة على العمل بشكل منهجي ومنظم لتوصيل الرسالة إلى الجمهور بشكل واضح. ويعتمد المصمم الناجح في عمله على الأبحاث والإحصائيات التي توضح متطلبات الجمهور أو السوق المستهدف.

ومن الجدير بالذكر أن استخدام عنصر الغموض، قد يكون عاملًا من عوامل نجاح بعض التصميمات ولكن ليس بصورة كلية تمامًا، حيث يكون الغموض لغرض تحريك عقل المتلقي فقط.

دراسة تصميم الاتصالات البصرية في تركيا

يهدف قسم تصميم الاتصالات البصرية في الجامعات التركية إلى تدعيم الموهبة الفنية لدى الطلاب عن طريق الدمج بين المعرفة النظرية والمهارات العملية من خلال تطبيق المواد النظرية في المختبرات وورش العمل، ويتم تحفيز الطلاب على إنتاج مشروعات تبرز مواهبهم في التعبير البصري والاتصالات، وتتم مناقشة هذه المشروعات مع الأساتذة ذوي الخبرة لينقلوا خبراتهم إلى الطلاب ويزودوهم بالمعرفة الفكرية ليكونوا قادرين على تصميم الرسائل الإبداعية. كما تجرى هذه المناقشات في قاعات مجهزة بمعدات سمعية وبصرية متقدمة، بالإضافة إلى استوديوهات الرسم والتصوير.

مصروفات دراسة تصميم الاتصالات البصرية في تركيا للعام الواحد بعد الخصم الحصري لعملائنا

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة ايشك  (التركية) 3000$ اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة اسكودار (التركية) 3230$ اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة اسطنبول أوكان (التركية) 3950$ اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة اوزيجين $7200 (الإنجليزية) اسطنبول – الطرف الآسيوي

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

  • الحصول على قبولك الجامعي مجانًا بدون رسوم
  • تقديم منح جزئية وخصومات مميزة وحصرية لطلابنا
  • نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك
  • استقبالك أنت وعائلتك من المطار
  • تقديم باقات مخفضة لطلابنا الكرام من أجل مساعدتهم على بدء رحلتهم التعليمية واستقرارهم في تركيا
  • نقوم بالترتيب مع الجامعة من أجل تقديم خطاب دعم للسفارة التركية وتسهيل حصولك على فيزا الطالب
  • الحصول على خصومات تصل إلى 50% على السفر ودراسة اللغة في أوروبا
  • تقديم كافة الاستشارات التعليمية مجانا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

اعرف جامعتك: جامعة أنقرة ميديبول

اعرف جامعتك: جامعة أنقرة ميديبول

جامعة أنقرة ميديبول، الجامعة التركية الرائدة، هي واحدة من جامعات ميديبول المعروفة بتميزها وتقديمها لتعليم جامعي على أعلى مستوى، خاصةً في مجالات الطب والصحة. تقع

الجامعات الخاصة في أنقرة

ما ترغب في معرفته عن الجامعات الخاصة في أنقرة

إنها ثاني أكبر المدن التركية، والعاصمة التي تحتضن الوافدين من مختلف الجنسيات والثقافات. حيث تستقبل المدينة ملايين الزوار سنويًا، وتوفر بيئة مميزة ومناسبة للجميع. نتحدث