اتفق خبراء الترجمة على أن الترجمة فن يجمع بين العلم والدراسة والموهبة، لذلك فإن دراسة الترجمة مهمة لاتقان وممارسة هذا الفن. ولكن.. ما هي أهمية الترجمة بوجه عام، وما هي أهمية دراسة الترجمة في تركيا؟ وما هي أفضل 3 جامعات لدراسة الترجمة في اسطنبول؟ نتناول إجابات هذه التساؤلات جميعها في السطور القليلة القادمة.

أهمية الترجمة

الترجمة هي عنصر أساسي من عناصر نقل المعارف والخبرات والتواصل بين الشعوب والأفراد المختلفين في الجنسيات واللغات. وتتزايد أهمية الترجمة خاصةً في عصر الاتصالات والتكنولوجيا، فهو عصر التجمعات السياحية والدينية والسياسية والرياضية التي تعد الترجمة هامةً جدًا فيها للتواصل بين البشر والتفاهم ونقل المعارف والخبرات.

للترجمة أهمية أيضًا في حياتنا اليومية، حيث نحتاج إلى الكثير من المراجع في الدراسة أو البحث العلمي ومعظم هذه المراجع يكون مكتوب باللغة الإنجليزية، ولكن هناك مترجمين عظماء قاموا بترجمتها لتعم الفائدة وتصل إلى الجميع.

دراسة الترجمة في تركيا

تضم الجامعات التركية طلاب من مختلف الجنسيات يتحدثون العديد من اللغات، ولذلك فإن الطالب الذي يدرس الترجمة والترجمة الفورية في تركيا يستطيع ممارسة الترجمة الفورية من وإلى اللغات التي يدرسها بشكل عملي يوميًا. بالإضافة إلى ذلك تهتم الجامعات التركية بتخريج دفعات من أكفأ المترجمين للمنافسة في سوق العمل العالمي والمحلي والعمل في شركات ومكاتب الترجمة والمصالح الحكومية وغير الحكومية في مجال الترجمة. وتتوفر الترجمة من وإلى اللغات التالية في الجامعات التركية:

  • العربية
  • الإنجليزية
  • التركية
  • الصينية

أفضل 3 جامعات لدراسة الترجمة في اسطنبول

في الجدول التالي نعرض المصروفات الدراسية للعام الواحد لدراسة الترجمة والترجمة الفورية في أفضل 3 جامعات في مدينة اسطنبول التركية التي تتميز بالكثير من المميزات التي تجعلها تجذب آلاف الطلاب للدراسة في الجامعات المتواجدة بها، ومن هذه المميزات أنها مدينة متعددة الثقافات وترحب بكافة الأعراق والجنسيات دون تفرقة عنصرية بينهم، بالإضافة إلى جوها المناسب للدراسة والمذاكرة، واحتوائها على العديد من الجامعات المميزة ذات المستوى الأكاديمي العالي.

رسوم أفضل 3 جامعات لدراسة الترجمة في اسطنبول بعد الخصم لعملائنا

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة اسطنبول أيدن $4000 (الإنجليزية والتركية أو العربية) اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول أوكان $4400 (العربية أو الصينية أو الإنجليزية) اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة اسطنبول شهير $4500 (الإنجليزية) اسطنبول – الطرف الآسيوي

 

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، ونقدم لك كافة الخدمات التالية مجاناً دون تقاضي أي رسوم ولا أتعاب، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:

– نقدم لك الدعم للحصول على الفيزا التركية
– نسلم لك خط هاتف تركي وكارت المواصلات الخاص بك
– نساعدك في توفير السكن المناسب
– نقوم بمعادلة الشهادة الخاصة بك
– نخصص لك موظف يصحبك ويساعدك خلال إجراءات تسجيلك في الجامعة
– نساعدك في إنهاء إجراءات الحصول على بطاقة الإقامة
– نوفر لك تأمين صحي مجاني للعلاج في مستشفيات الدولة
– نكون بجانبك خلال رحلتك الدراسية لتقديم كافة الاستشارات التعليمية