تتيح الجامعات التركية دراسة التمويل الدولي في تركيا وتعد له المناهج الدراسية على أعلى مستوى، بالإضافة إلى وجود الخبراء والمتخصصين في علوم الاقتصاد، وتعتمد في تدريس التمويل الدولي على عنصري الفهم والحفظ في آن واحد، حيث أن هذا التخصص مليء بالمواد الدراسية المتعلقة جميعها بعلوم إدارة الأعمال والاقتصاد والتجارة الخارجية بين الدول. وفي هذا الإطار نتعرف اليوم على أفضل الجامعات لدراسة التمويل الدولي في تركيا والمصروفات الدراسية للعام الواحد للدراسة في هذه الجامعات.

تخصص التمويل الدولي

بالإضافة إلى المواد المذكورة من قبل، يدرس التمويل الدولي ديناميكيات أسعار الصرف والاستثمار الأجنبي وتأثيراتها على التجارة الدولية. بالإضافة إلى دراسة المشاريع والاستثمارات التي تتم بين الدول وآليات تدفق رؤوس الأموال وأسباب العجز التجاري الدولي ودراسة العقود الآجلة والخيارات والمقايضات المالية. ولذلك فإن مفهوم التمويل الدولي يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالاقتصاد العالمي.

كما يهتم التمويل الدولي بدراسة نظريات اقتصادية هامة مثل: نموذج مونديل – فليمينغ ونظرية تعادل القوة الشرائية.

أهداف دراسة التمويل الدولي في تركيا

1- إعداد طلاب متخصصين ومؤهلين في مجال التمويل الدولي
2- إمداد  الطلاب بالمهارات الأساسية في مجال التمويل الدولي
3- تدريب الطلاب على استخدام أحدث التطبيقات الفعالة
4- ربط المواد الدراسية في تخصص التمويل الدولي بسوق العمل ومتطلباته

أفضل الجامعات لدراسة التمويل الدولي في تركيا

يعرض الجدول التالي مصروفات أفضل الجامعات لدراسة التمويل الدولي في تركيا للعام الواحد، وتستمر الدراسة 4 سنوات. كما تتميز هذه الجامعات بشهرة اكاديمية عالية تجذب إليها الكثير من الطلاب الدوليين، بسبب المستوي التعليمي الأكاديمي المميز بها، وتوفير التدريب المهني والعملي في الشركات والمصانع الكبيرة في المدن التركية، مما يساهم في زيادة فرص العمل للطلاب بعد التخرج.

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة اسطنبول شهير (الإنجليزية) 4500$ اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة اوزيجين $7200 (الإنجليزية) اسطنبول – الطرف الآسيوي

 

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، ونقدم لك كافة الخدمات التالية مجاناً دون تقاضي أي رسوم ولا أتعاب، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:
– نقدم لك الدعم للحصول على الفيزا التركية
– نسلم لك خط هاتف تركي وكارت المواصلات الخاص بك
– نساعدك في توفير السكن المناسب
– نقوم بمعادلة الشهادة الخاصة بك
– نخصص لك موظف يصحبك ويساعدك خلال إجراءات تسجيلك في الجامعة
– نساعدك في إنهاء إجراءات الإقامة
– نوفر لك تأمين صحي مجاني للعلاج في مستشفيات الدولة
– نكون بجانبك خلال رحلتك الدراسية لتقديم كافة الاستشارات التعليمية