من لا يعرف ابن سيناء وكونفوشيوس وديكارت وغيرهم من الفلاسفة العظماء؟! هؤلاء العظماء وغيرهم حاولوا إيجاد أجوبة للأسئلة التي حيرت البشرية في مختلف العلوم.. هذه هي غاية علم الفلسفة. حيث تهدف الفلسفة إلى فهم أصول وغايات الكون والطبيعة والإنسان. كما تستهوي دراسة الفلسفة أولئك المفكرين الراغبين في البحث والفهم والإدراك لكل شيء يدور حولهم. تساعد دراسة الفلسفة على تعزيز قدراتنا على حل المشكلات، واكتساب مهارات الاتصال والتواصل، والقدرة على الإقناع، وتطوير مهارات الكتابة أيضًا. فيما يلي تعرف على تكلفة دراسة الفلسفة في تركيا وبعض المواد التي تتناولها خلال الدراسة وأهمية دراسة التخصص في تركيا.

تكلفة دراسة الفلسفة في تركيا

تبلغ تكلفة دراسة الفلسفة في تركيا لمرحلة البكالوريوس 3200$ سنويًا. بينما يبلغ متوسط المصروفات الدراسية، لدراسة تخصص الفلسفة في مرحلة الماجستير في تركيا حوالي 5000$ للبرنامج.

دراسة الفلسفة في تركيا

تهتم الجامعات على مستوى العالم بتدريس تخصص الفلسفة بإعتباره من أهم العلوم الاجتماعية والإنسانية. كذلك توفر العديد من الجامعات التركية تخصص الفلسفة بمصروفات دراسية مناسبة وجودة تعليمية مرتفعة.

تحرص الجامعات في تركيا على تدريس الطلاب التطورات والمراحل الرئيسية في تاريخ الفلسفة، وتعليمهم التقنيات الحديثة والإجابات المقبولة للأسئلة الفلسفية. بجانب المهارات النقدية والتفسيرية. حتى يتمكن خريجو الجامعات التركية من تناول الحجج الفلسفية المتقدمة. كما يستطيعون تطبيق الكثير مما يتم تعلمه في الفلسفة في أي مجال تقريبًا. هذا لأن الفلسفة تمس العديد من الموضوعات والمجالات الحياتية، وخاصة لأن العديد من أساليبها يمكن تطبيقها في المجالات المتنوعة.

ماذا يدرس طالب الفلسفة؟

تتنوع الموضوعات التي يدرسها طالب تخصص الفلسفة، وتشمل: تاريخ الفلسفة والتفكير النقدي وعلم الوجود والفلسفة الإسلامية وفلسفة العلوم وفلسفة الفن وفلسفة التاريخ.

من الجدير بالذكر أن المحتوى الأكاديمي لأي تخصص دراسي يختلف من جامعة لأخرى، ويمكن معرفة المحتوى الأكاديمي للتخصص بالتفصيل من خلال زيارة الموقع الرسمي للجامعة التي يرغب الطالب في الدراسة بها.

يكتسب الطالب خلال سنوات الدراسة المهارات التالية:

  • التفكير النقدي
  • القدرة على تحليل المشكلات المعقدة والتعبير عنها بوضوح
  • مهارات الكتابة التعبيرية والتعبير عن الذات
  • التفكير الإبداعي 

شروط دراسة الفلسفة في تركيا

لا يشترط التسجيل لدراسة الفلسفة في إحدى الجامعات التركية الخاصة أي شروط معقدة. فقط تكفي شهادة الثانوية العامة (البكالوريا) بأي معدل أكبر من 50%.

كل ما عليك فعله هو التواصل معنا للحصول على قبولك الجامعي. حيث توفر اوكي تمام القبول الجامعي للطلاب المسجلين من خلالها، لأنها الوكيل المعتمد لمجموعة من أقوى الجامعات التركية.