تكلفة دراسة علم الاجتماع في تركيا

تكلفة دراسة علم الاجتماع في تركيا

حياتنا المعاصرة عبارة عن مجموعة من التداخلات والعلاقات الاجتماعية. يمكنك أن تتعمق في دراستها من خلال دراسة علم الاجتماع، حيث ستتعلم كل ما يتعلق بهويتك وعلاقاتك الشخصية، وكذلك العلاقات المجتمعية والتي يتم حكمها بالدين، والقانون، والعرف، والعادة. علم الاجتماع (Sociology) أحد أكثر التخصصات الدراسية المثيرة، والتي حتمًا ستغير نظرتك في الحياة وتوسع آفاقك. يمكنك بدء رحلتك الدراسية لدراسة علم الاجتماع في تركيا، حيث ستتعلم على يد أفضل الأساتذة بتكلفة معقولة.

ما هو علم الاجتماع؟

علم الاجتماع هو أحد العلوم الاجتماعية، ويختص بدراسة المجتمع والسلوك والعلاقات الاجتماعية والمؤسسات البشرية. يحلل ويشرح علم الاجتماع الأمور الهامة في حياتنا الشخصية ومجتمعاتنا والعالم. بدايةً من الأسرة إلى المجتمع والدولة، ومن التنوع العرقي والطبقي إلى الثقافات المجتمعية المشتركة، والعادات، والتقاليد.  

خلال دراستك لعلم الاجتماع سوف تتعلم كل ما يتعلق بموضوعات تخص المجتمع، مثل: القانون، والدين، والجريمة، والطبقات الاجتماعية، والثقافة، والفقر والثروة، والتحيز والتمييز، والتعليم. أما عن ما يتعلق بالأشخاص، فسوف تدرس كل ما يتعلق بالهوية العرقية والجنسية، والصراع الأسري، والحب، والسلوك المنحرف، والشيخوخة. بالإضافة لدراسة موضوعات عالمية، مثل: النمو السكاني، والهجرة، والحرب والسلام، والتنمية الاقتصادية.

يرتبط علم الاجتماع بالعديد من التخصصات، مثل: الأنثروبولوجيا، وعلم النفس، والفلسفة، والتاريخ. لمعرفة المزيد عن المواد الدراسية لتخصص علم الاجتماع، اقرأ أيضًا: علم الاجتماع.

دراسة علم الاجتماع في تركيا

تقدم الجامعات التركية برامج علم اجتماع متقدمة، ويمكنك دراسة علم الاجتماع في الجامعات التركية الخاصة باللغة الإنجليزية. تستغرق دراسة علم الاجتماع في تركيا لتحصيل شهادة البكالوريوس 4 سنوات. يمكن أن تزيد المدة سنة إضافية في حالة الانضمام للمدرسة التحضيرية للغة، وعامين للحصول على شهادة الماجستير.

في العموم، لا حاجة لاختبارات قبول بالجامعات التركية الخاصة. فقط يكفي حصول الطالب على أي معدل دراسي يفوق نسبة 50%، وشهادة إتقان اللغة على حسب اللغة المعتمدة للتخصص في الجامعة. في حالة عدم امتلاك شهادة إتقان اللغة، يخضع الطالب لاختبار اللغة. إذا لم يتمكن الطالب من الحصول على المعدل المطلوب في الاختبار، فلابد من حضور السنة التحضيرية لدراسة اللغة، التي توفرها الجامعات التركية. 

تكلفة دراسة علم الاجتماع في تركيا 

تتراوح تكلفة دراسة علم الاجتماع في الجامعات التركية الخاصة على حسب المرحلة الدراسية ولغة التخصص، كالتالي:

  • تبدأ تكلفة دراسة علم الاجتماع لمرحلة البكالوريوس من 2000$ سنويًا.
  • تبدأ تكلفة دراسة علم الاجتماع لمرحلة الماجستير من 2250$ للبرنامج.

اقرأ أيضًا: تكاليف الدراسة في تركيا وتكاليف المعيشة والسكن للطلاب

مجالات العمل

تؤهلك دراسة علم الاجتماع للعمل بالعديد من الوظائف والمجالات، فيمكنك أن تعمل في:

  • عامل اجتماعي
  • متخصص في الموارد البشرية
  • مخطط حضري
  • أخصائي صحة المجتمع
  • متخصص في العلاقات العامة

يمكنك مع اوكي تمام أن تخطو أولى خطواتك لتحقيق حلمك في دراسة علم الاجتماع في تركيا والحصول على قبولك الجامعي مجانًا بدون رسوم، بالإضافة إلى خصومات خاصة من قيمة المصروفات الدراسية؛ حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا. كل ما عليك فعله هو التواصل معنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

سواءً كنت تحب الحيوانات وترغب في أن يكون مسارك المهني متعلق بالحيوانات، أو كنت ترغب ببساطة في دراسة تخصص علمي مثير يمنحك خيارات وظيفية متعددة

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

يمكن أن يمثل الحصول على تعليم طبي عالي الجودة فرق جوهري في حياتك المهنية كطبيب بعد التخرج. حيث ستختبر برامج طبية تتبع أخر وأحدث التطورات